أزمة حسين الشحات ولاعب بيراميدز تصل ساحات القضاء..والأهلي يرد بالتصعيد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يوليو 2023
أزمة حسين الشحات ولاعب بيراميدز تصل ساحات القضاء..والأهلي يرد بالتصعيد

يبدو أن أزمة تعدي حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، على محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز، لن تنتهي قريبا خاصة بعد قرار بيراميدز التقدم بشكوى ضد الشحات في النيابة العامة لتصل الأزمة إلى ساحات القضاء المصري.

وكان حسين الشحات قد تعدى بـ"الصفع" على محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز عقب المباراة التي خسرها النادي الأهلي أمام فريق بيراميدز بنتيجة 3-0 ضمن بطولة الدوري المصري الممتاز، يوم الأحد الماضي.

واستمر النادي الأهلي في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الذي حسم لقبه رسميا، برصيد 82 نقطة جمعها من 33 مباراة، وجاء فريق بيراميدز في المركز الثاني برصيد 73 نقطة جمعها من 34 مباراة.

ورغم أن حسين الشحات قام بالاعتذار لمحمد الشيبي إلا أن نادي بيراميدز قرر التقدم بشكوى رسمية ضد حسين الشحات في النيابة العامة، بعد أن تقدم أيضا بشكوى ضد اللاعب لدى لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم المصري ورابطة الأندية.

وكان النادي الأهلي قد وقع غرامة مالية على حسين الشحات تصل إلى نحو 300 ألف جنيه مصري، كما قررت رابطة الأندية إيقاف اللاعب لمدة مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه.

وقال أحمد وشاحي، المستشار القانوني لنادي بيراميدز، إن ما قام به حسين الشحات لاعب النادي الأهلي أمام الملايين من المشاهدين يشكل جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي في مصر، وليس فقط لوائح الانضباط لدى الاتحاد المصري والدولي لكرة القدم.

وأضاف المستشار القانوني لنادي بيراميدز، في تصريحات صحفية: "واقعة تعدي حسين الشحات على محمد الشيبي تعتبر من جرائم الضرب والسب والقذف واستخدام العنف والقوة خلال النشاط الرياضي".

وتابع المستشار القانوني لنادي بيراميدز: "النادي قرر اتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوق محمد الشيبي وسيتم التقدم بشكوى إلى اتحاد كرة القدم والنيابة العامة المصرية".

ومن ناحية أخرى، قررت رابطة الأندية المصرية إحالة الشكوى المقدمة من نادي بيراميدز ضد حسين الشحات لاعب النادي الأهلي إلى لجنة التظلمات في اتحاد كرة القدم المصري للبت فيها.

هاني سعيد يهاجم حسين الشحات مجددا رغم الاعتذار

واصل هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، هجومه على حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، رغم اعتذار الشحات أكثر من مرة عن "صفع" محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وقال هاني سعيد، في تصريحات صحفية، إن نادي بيراميدز يتفهم قرار رابطة الأندية بمعاقبة حسين الشحات بالإيقاف لمدة مباراتين، مؤكدا أن ناديه مستمر في شكوى اللاعب لدى لجنة التظلمات.

وتابع المدير الرياضي لنادي بيراميدز: "ما قام به حسين الشحات يستحق عقوبة أكبر، وما ذكره في بيان اعتذاره غير صحيح خاصة أنه شارك في المباراة في الدقيقة 71 ولم يكن يلعب في نفس الجانب الذي تواجد فيه محمد الشيبي ولم يحدث أي احتكاك بينهما".

وقال هاني سعيد: "محمد الشيبي تعرض لإصابة وخرج من الملعب بعد دقيقتين من دخول حسين الشحات للملعب وبالتالي لم يتعرض الشيبي للشحات سواء بالاعتداء أو السب ونتحدى أن تظهر أي لقطة خلال المباراة تؤكد تواجد اللاعبين بجوار بعضهما".

وأضاف المدير الرياضي لنادي بيراميدز: "حسين الشحات توجه لتحية جمهور النادي الأهلي ثم توجه إلى دكة بدلاء فريق بيراميدز وذهب لمحمد الشيبي الذي كان يستمع إليه ثم جذبه وصفعه على وجهه وقام بتوجيه السباب له، ونؤكد أن الشحات كان لديه نية مبيتة بالاعتداء على الشيبي منذ أحداث مباراة كأس السوبر المصري في الإمارات".

وتابع هاني سعيد: "حسين الشحات يهتم فقط بالحصول على اللقطة وإرضاء جماهير السوشيال ميديا، وأصدر بيانا لم يذكر فيه أي اعتذار لفريق بيراميدز أو لمحمد الشيبي أو أسرته وأطفاله".

محمد الشيبي: سأتخذ إجراءات قانونية جديدة ضد حسين الشحات

قال محمد الشيبي، لاعب فريق بيراميدز، إنه قرر اتخاذ إجراءات قانونية جديدة ضد حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، بسبب العقوبات التي وقعتها عليه رابطة الأندية المصرية.

وأضاف محمد الشيبي، في تصريحات صحفية: "قبل قيام حسين الشحات بصفعي على وجهي قام خلال المباراة بتهديدي بكسر قدمي وقام أيضا بسب عائلتي".

وتابع لاعب فريق بيراميدز: "بعد العقوبة التي وقعتها رابطة الأندية المصرية على حسين الشحات قررت العودة من السعودية بعد سفري لأداء العمرة من أجل اتخاذ مسار قضائي جديد لدى السفارة المغربية في القاهرة، حيث تلقيت اتصالا من مسؤولي نادي بيراميدز وطالبوني بالعودة إلى مصر لاستكمال الإجراءات القانونية".

حسين الشحات: أخطأت ولكن ما حدث كان بسبب الاستفزازات

اعتذر حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، مرة أخرى عن واقعة "صفع" محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز، بعد مباراة الفريقين في الدوري.

وقال حسين الشحات، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أريد ان أتقدم باعتذار عن التصرف الذي فعلته في لحظة انفعال بسبب الاستفزازات التي تعرضت لها ولم أتحملها".

وتابع لاعب النادي الأهلي: "ما حدث كان رد فعل خاطئ بسبب غضبي من سب أهل بيتي وتملك مني الشيطان في هذه اللحظة، وإنني أستغفر الله العظيم من كل ذنب صغير وكبير".

وأضاف حسين الشحات: "لا يوجد مبرر لما فعلته وأعترف أنني مخطئ ومن يعرفني جيدا سيتفهم أنني لا أحمل ضغينة لأي أحد ولم أكن عنيفا من قبل، وأنني أتقبل المنافسة بشرف".

وقال حسين الشحات: "الاعتذار من شيم الرجال، وأتقدم بالاعتذار لإدارة النادي الأهلي وجهازه الفني وزملائي في الفريق وجماهير الأهلي والكرة المصرية والمغربية والعربية بسبب رد فعلي السيئ".

وأضاف لاعب النادي الأهلي: "وأؤكد أن ما حدث ليس من سلوكياتي، وأنا أحترم أشقاءنا من اللاعبين العرب والمحترفين في الدوري المصري، كما أتقبل العقوبات التي صدرت ضدي، وأعد الجماهير بعدم صدور أي سلوك خاطئ مرة أخرى وأن أقدم أفضل مستوى مع الفريق".

الأهلي يقرر التصعيد بعد شكوى بيراميدز

قالت تقارير صحفية مصرية، إن النادي الأهلي قرر التقدم بشكوى ضد نادي بيراميدز بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين في بطولة الدوري المصري.

كما أعلن النادي الأهلي أن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، قرر دعوة لجنة التخطيط للاجتماع اليوم الثلاثاء لمناقشة بعض الملفات الخاصة بقطاع الكرة، مع دعوة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي لحضور الاجتماع لمناقشة التقرير الخاص عن أحداث مباراة بيراميدز.

وأكدت مصادر في النادي الأهلي، أن الأهلي لا يفكر في بيع أو إعارة حسين الشحات، بسبب واقعة تعديه على محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز.

وقالت مصادر في النادي الأهلي: "لم ولن نفكر في الاستغناء عن حسين الشحات، ولا نتعامل مع الأمور بهذه الطريقة، والأهلي له حق عند نادي بيراميدز بعد التصرفات التي قام بها لاعبوه".

حازم إمام: حسين الشحات يستحق عقوبة أكبر

من جانبه قال حازم إمام، عضو اتحاد كرة القدم المصري، إن الأزمة بين حسين الشحات لاعب النادي الأهلي ومحمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز غير مقبولة وكان يجب عدم تطورها إلى هذه النتيجة.

وأضاف حازم إمام، في تصريحات تلفزيونية: "مباراة الأهلي أمام بيراميدز كانت غير هامة في ترتيب جدول الدوري خاصة أن الأهلي حسم اللقب، ولا يوجد مبرر لما حدث بين اللاعبين".

وتابع عضو اتحاد كرة القدم المصري: "هذه الحادثة سيئة لحسين الشحات ولمحمد الشيبي الذي يستحق أن نعتذر له، كما أن الشحات اعتذر ولم يبحث عن مبرر لما قام به".

وقال حازم إمام: "العقوبة التي أصدرتها رابطة الأندية ضد حسين الشحات كان يجب تغليظها حتى لو كان سيتم الطعن عليها وتقليصها بعد ذلك، لأن هذه الواقعة ليست طبيعية ولا يجب التعامل معها بتهاون حتى لا تتكرر مجددا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة