ندى بسيوني الفنانة صاحبة الشباب الدائم أبرز المعلومات

ظهرت في حملة إعلانية كبرى بعد المرحلة الثانوية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022
ندى بسيوني الفنانة صاحبة الشباب الدائم أبرز المعلومات

واحدة من جميلات السينما والتلفزيون، لم تكتف بالموهبة، فحاولت تدعيم الموهبة بالعلم وحصلت على عدد من الشهادات من في التمثيل من داخل مصر وخارجها، إنها الفنانة الموهوبة ندى بسيوني واحدة من أهم نجمات التسعينات، والتي مازالت تمتعنا بأدوارها حتى الآن.

نشأة ندى بسيوني وحياتها

اسمها بالكامل ندى محمد مصطفى بسيوني، ولدت في 2 نوفمبر عام 1963، بمحافظة الإسكندرية، عشقت ندى الفن منذ صغرها، وبسبب ملامحها الجميلة قدمت أول أعمالها بعد انتهاء المرحلة الثانوية مباشرة، فقد تم اختيارها لتقديم إعلان لإحدى الشركات الكبرى.

قررت ندى السفر خارج البلاد لتحقيق حلمها ودراسة التمثيل والإخراج، والتحقت بالجامعة النمساوية وحصلت على دبلومة Culture والتي تضم تمثيل وإخراج وفنون تشكيلية، إلى جانب دراستها اللغة الألمانية هناك لمدة عام.

عرف عن ندى شغفها للعلم، فبعد عودتها من النمسا قررت التقدم لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية، وأثناء الاختبارات كان على موعد مع أول عمل لها، حينما شاهدها المخرج عبد المنعم شكري، ليقدمها في أول أعمالها في السينما وكان فيلم "الجوهرة" مع كوكبة من النجوم وهم عبد المنعم مدبولي، وتحية كاريوكا.

تم قبولها بالمعهد، ولم توقف الدراسة مسيرتها الفنية، فأثناء دراستها قدمت مسلسل غدا تدق الأجراس مع النجم صلاح السعدني، وفي عام 1990 حصلت على البكالوريوس بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف وعينت معيدة بالمعهد واستمر شغفها بالدراسة.

ففي عام 1991 حصلت على المركز الثاني في دبلومة التمثيل مع المخرج الفرنسي "بير دو بوش" في إسطنبول، وعزف السلام الجمهوري في أثناء تكريمها، وكان إنجاز أن تحصل شابة عمرها 22 عاما على المركز الثاني.

وفي عام 1995 حصلت على دبلومة في الإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وفي عام 1997 حصلت على تمهيدي الماجستير من المعهد على رسالة بعنوان شكسبير في المسرح العربي المعاصر، وبدأت التركيز في مسيرتها الفنية بعدها.

وتألقت ندى في عدد كبير من الأعمال سواء في التلفزيون أو السينما، ومن أشهر أعمالها في التلفزيون، السيرة الهلالية، ضبط وإحضارـ البحار مندي، ومسلسل مليكة. ومن أهم أعمالها في السينما فتاة المافيا، عيش الغراب، وفيلم سلام مربع للستات.

مسيرتها الفنية

شاركت ندى بسيوني في الثمانينات في مجموعة من الأعمال البسيطة في بداية مسيرتها ومنها مسلسلات حلم العمر كله، قلوب عطشي، سيف اليقين، نداء الفجر، غدا تدق الأجراس، وتألقت في مسلسل الهروب إلى السجن في عام 1987.

في التسعينات كن لها عدد من الأعمال المميزة، في عام 1991 قدمت مسلسل العودة ومسلسل الحكو مؤجل، في عام 1992 قدمت 3 مسلسلات وهي وكان لقاء، السيرة العربية، ومسلسل عصر الفرسان.

في عام 1993 قدمت مسلسل خرافة اسمها الفشل، وفي عام 1994 قدمت 4 مسلسلات وهي العائلة، صور ملونة، ومسلسل عزبة القرود، في عام 1995 قدمت مسلسل مرايا الحب.

وفي عام 1996 قدم 3 مسلسلات وهي عريس من باريس، حتى لا يغيب القمر، ومسلسل نوادر العرب، وفي عام 1997 قدمت الجزء الثاني من المسلسل الشهير هوان جاردن سيتي، وفي عام 1998 قدمت الجزء الثاني وقدمت أيضا 7 مسلسلات من أشهرها مسلسل أوراق مصرية، الأبطال، والإمام الترمذي.

في عام 1999 تألقت في 5 أعمال وهي موال الحب والغضب، حرث الدنيا، حارة برجوان، ربما نلتقي، ومسلسل حكيم روحاني حضرتك، وفي عام 2000 قدمت 6 مسلسلات وهي زي القمر، همسات، السفينة والربان، والله ما أنا ساكت، الفجالة وبيت العلالي، وفي عام 2001 قدمت 4 مسلسلات وهي ضبط وإحضار، وتاهت بعد العمر الطويل، الخير ينتصر أحيانا، ومسلسل همسات في العاصمة.

في عام 2002 قدمت مسلسل سيف اليقين ومسلسل البحار مندي، وفي عام 2003 قدمت مسلسل غدا يوم آخر ومسلسل كلمات، في عام 2004 مسلسل أحلام البنات، وفي عام 2005 قدمت أريد حلا ومسلسل أحلام سارة.

في عام 2006 قدمت مسلسل نور الصباح ومسلسل القاهرة ترحب بكم، في عام 2007 قدمت 3 مسلسلات وهي تعيش وتاخد غيرها، سعيد تعيس جدا جدا، ومسلسل غريب الدار.

في عام 2008 قدمت 3 مسلسلات وهي مسك الليل، بنات في الثلاثين، ومسلسل نفق الشيطان، وفي عام 2009 قدمت مسلسل زيزو، في عام 2011 قدمت مسلسل عبد الله كل مرة، وفي عام 2012 قدمت قضية معالي الوزيرة ومسلسل الخفافيش.

في عام 2015 قدمت مسلسل أريد رجلا، وألف ليلة وليلة، في عام 2018 قدمت مسلسل مليكة، وفي 2020 قدمت مسلسل لما كنا صغيرين.

وإلى جانب التلفزيون قدمت ندى عدد كبير أيضا من الأفلام، والعروض المسرحية، ولكن تبقى مسيرتها في التلفزيون أكبر.

زوج ندى بسيوني وأولادها

تزوجت ندى بسيوني مرتين، المرة الأولى من الممثل والمخرج وأستاذ المعهد العالي للفنون المسرحية سناء شافع، والذي كان يكبرها بـ 20 عاما، فهو من مواليد 1943.

ووقعت ندى في حب أستاذها في المعهد، وتزوجت وهي في الفرقة الثالثة، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة مايا، ولكن بعد ميلاد ابنتها بعامين انفصلوا، وقالت إن الانفصال تم بسبب عدم التوافق بينهم، وأنها لا تعلم شيء عما نشر عن تعاطيه للهيروين أو أنه تزوج 9 مرات.

تزوجت بعدها للمرة الثانية من المخرج شريف يحيى وهو من مواليد 1951 وكان يكبرها بـ 11 عاما، ووصفته بأنه "حب حياتها"، وظلت زوجته حتى توفي في عام 2003، وتحدثت بعض المواقع عن زيجة ثالثة لشخص عربي من خارج الوسط الفني لكن ندى لم تصرح عن أي شيء بخصوص هذا الأمر.

وفي أحد البرامج قالت ندى إنها تعرضت للخيانة الزوجية، وندمت على أنها سامحت زوجها لأنه يستمر في هذا الأمر، وأن الأمر انتهى بالانفصال، وأثارت كثير من الجدل حينما صرحت بأنها تكون سعيدة حينما يتم خيانتها وقالت "اللي بيخوني بيبسطني" موضحة أن سبب ذلك أنها تكتشف كذبه وخداعه.

وتتميز ندى بسيوني بأنها تتمتع بشباب دائم، وكشفت في أحد اللقاءات لها إن سر هذا الشباب هو وصفة فرعونية أثبتت نجاحها معها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة