من هو علاء الخواجة؟ رجل الأعمال وزوج إسعاد يونس وشريهان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أبريل 2024
من هو علاء الخواجة؟ رجل الأعمال وزوج إسعاد يونس وشريهان

علاء الخواجة هو رجل أعمال أردني من أصول فلسطينية. ولد في الأردن لعائلة ثرية، وقد جمعته علاقة قوية بملك الأردن الملك عبد الله الثاني. جده من ناحية الأم كان رئيسًا للوزراء في الأردن في السبعينيات. هذا الرابط العائلي يعطيه مكانة خاصة في الساحة السياسية والاقتصادية، بعد إقامته في الأردن، انتقل للإقامة في بيروت والقاهرة.

يمتلك علاء الخواجة أسهمًا كثيرة في سوق بيروت ويعمل في مجال الاستثمارات. يتمتع بعلاقات هامة إقليمية ودولية، يُعتقد أنه كان يحظى بصداقة مع الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء مبارك، وأنه لو كان لديه طموحات سياسية، لأصبح رئيس وزراء الأردن.

وهو شخصية معروفة في الأوساط العربية، يجمع بين العالمين السياسي والاقتصادي. وُلد في الأردن لعائلة ثرية، وتربى في جو من التطور والتحديات. يعتبره البعض رجل أعمال ناجح، بينما يراه آخرون كشخصية مثيرة للجدل.

علاء الخواجة متزوج من الفنانة شريهان والفنانة إسعاد يونس، ولديه أربعة أبناء. يعيش حياة مليئة بالتحديات والفرص، ويظل شخصية مثيرة للاهتمام في الساحة العربية.

ونستعرض في السطور التالية إجابات عن أبرز الأسئلة الشائعة حول رجل الأعمال علاء الخواجة، كونه شخصية سياسية واقتصادية بارزة، بالإضافة إلى الجانب الفني تأثرا بزوجتيه الفنانة إسعاد يونس والفنانة شريهان.

من هي الفنانة إسعاد يونس؟

إسعاد يونس هي ممثلة ومنتجة وكاتبة ومذيعة مصرية. وُلدت في القاهرة في 12 أبريل 1950. تعتبر إسعاد شخصيةً معروفة في الأوساط الفنية والإعلامية، وقد أثرت في الساحة الفنية بأعمالها المتنوعة.

تخرجت من معهد الإرشاد السياحي في عام 1972، وبدأت مسيرتها المهنية كمذيعة في إذاعة الشرق الأوسط. لاحقًا، دخلت عالم التمثيل وعملت في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية.

من أبرز أعمال  إسعاد يونس:

بكيزة وزغلول: قامت بتأليف المسلسل الشهير بالاشتراك مع الفنانة سهير البابلي، والذي لاقى نجاحًا عالميًا. أُنتجت نفس القصة كفيلم سينمائي بعنوان “ليلة القبض على بكيزة وزغلول”.

صاحبة السعادة: برنامج تلفزيوني تقدمه منذ عام 2014.

إسعاد يونس تعدّ من الشخصيات المميزة في الوسط الفني المصري، وقد أثرت في حياة الجمهور بأعمالها المتنوعة وشخصيتها الفريدة.

ما هو أصل شريهان؟

شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني، المعروفة بشريهان، هي ممثلة مصرية وأيقونة في عالم الفوازير الرمضانية خلال حقبة التمانينات والتسعينات. وُلدت في القاهرة في 6 ديسمبر 1964. تنتمي إلى عائلة مرموقة، حيث والدها هو المحامي أحمد عبد الفتاح الشلقاني، ووالدتها هي عواطف محمود هاشم، سيدة أعمال وعارضة أزياء سابقة. لديها شقيقان: الراحل عازف الغيتار المصري عمر خورشيد وجيهان أرملة المعلق الرياضي فايز الزمر.

شريهان كانت تهوى الرقص والغناء منذ صغرها، ودرست رقص الباليه أثناء مرحلتها الدراسية. بدأت مسيرتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها، وعملت في المسرح والسينما والتلفاز. توقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد تعرضها للمرض، لكنها عادت إلى التلفاز بأول أيام رمضان عام 2021 بإعلان تلفزيوني.

شريهان تُعتبر من أهم الفنانات المصريات، وقد أثرت في حياة الجمهور بأعمالها المتنوعة وشخصيتها الفريدة. تزوجت من رجل الأعمال السعودي علال الفاسي، ثم انفصلت عنه وتزوجت من رجل الأعمال الأردني علاء خواجه، ولديها ابنتين هما لؤلؤة وتاليا.

شخصيات

كيف تزوجت شريهان من علاء الخواجة؟

علاء الخواجة هو رجل أعمال أردني ولد لعائلة ثرية في المملكة الهاشمية. يُعتقد أنه قليل الظهور إعلاميًا، لكنه يمتلك علاقات قوية مع رؤساء وأمراء الدول العربية وبعض الشخصيات المرموقة بالدول الأوروبية. تجمعه علاقة صداقة قوية مع الملك عبدالله الثاني.

زواجه من الفنانة إسعاد يونس كان محطًا للأضواء. قابلته إسعاد يونس خارج مصر في أحد الفنادق أثناء تواجدها هناك في رحلة عمل. أعجبت به وبشخصيته، وقررت حينها أن تتزوجه. ورغم ولع إسعاد به، إلا أنه تزوج عليها سرًا من صديقتها الفنانة شريهان بعد قصة حب نشأت بينهما. هذا الأمر أثار معركة عاتية بين إسعاد يونس وشريهان، حيث اعتبرت الأولى أن شريهان قامت بخطف زوجها منها برغم الصداقة التي تجمع بينهما. ورغم الخلاف، استمرت العلاقة بين شريهان وإسعاد يونس حتى عام 2001، عندما أعلنت شريهان إصابتها بمرض خطير، فعادت العلاقة بينهما أقوى من السابق.

كم مرة تزوجت إسعاد يونس؟

إسعاد يونس تزوجت مرتين. أولًا من الفنان نبيل الهجرسي، ورزقت منه بابنة تُدعى نورهان. ثم تزوجت من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة، ولها منه ابن يُدعى عمر.

كم عدد أبناء إسعاد يونس؟

إسعاد يونس لديها ابنة واحدة من زواجها الأول مع الفنان نبيل الهجرسي، واسمها نورهان. أما من زواجها الثاني مع رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة، فلديها ابن يُدعى عمر.

من هو زوج شريهان الأول؟

الفنانة شريهان تزوجت مرتين. أولًا من رجل الأعمال السعودي علال الفاسي، وبعد الانفصال عنه، تزوجت من رجل الأعمال الأردني علاء خواجة. لديها ابنتين هما لؤلؤة وتاليا.

هشام جمال هل هو ابن إسعاد يونس؟

هشام جمال هو منتج مؤلف موسيقي مصري، ولد في 1 يونيو 1993. أسس شركة إنتاج موسيقي تُدعى روزناما ريكوردز عندما كان عمره 16 عامًا. بدأت الشركة في إنتاج أعمال موسيقية ناجحة، منها فيديو كليب للفنان أحمد مكي بأغنية “فيسبوكي”. أيضًا، أنتجت الشركة ألبومات للفنانة دنيا سمير غانم وقامت بإنتاج مسلسلات تلفزيونية مثل “لهفة” و"نيللي وشريهان" و"في اللا لا لاند" و"بدل الحدوتة 3".

بالنسبة للعلاقة بين هشام جمال وإسعاد يونس، فهي ليست أمه. إسعاد يونس هي ممثلة ومنتجة مصرية مشهورة، ولديها ابنة وابن من زواجين مختلفين. ابنتها من زواجها الأول هي نورهان، وابنها من زواجها الثاني هو عمر.

ما هو المرض الذي أصاب شريهان؟

النجمة شريهان، المعروفة بأدائها الاستعراضي والفوازير في مصر، قد مرت بتجربة صعبة مع المرض. في وثائقي يحكي قصتها، أظهرت شريهان قوتها وإصرارها على التغلب على التحديات الصحية.

أيضًا، في لقاء إذاعي آخر، تحدثت شريهان عن تجربتها مع المرض وأكدت أن الموسيقى كانت شفاءها ودواءها خلال هذه الفترة. يبدو أن شريهان استطاعت التغلب على الصعاب والعودة بقوة إلى جمهورها.

كم كان عمر شريهان في مسرحية سك على بناتك؟

في مسرحية “سك على بناتك”، التي عُرضت لأول مرة في عام 1980، كان عمر النجمة شريهان حوالي 22 عامًا. المسرحية تعد من الأعمال الكوميدية الناجحة وقد شهدت مشاركة نخبة من الفنانين البارزين مثل فؤاد المهندس، سناء يونس، وأحمد راتب.

من هو زوج إسعاد يونس وشريهان؟

علاء الخواجة هو رجل أعمال أردني من أصول فلسطينية. وُلد في عائلة ثرية بالمملكة الهاشمية. يُعرف بقليل ظهوره إعلاميًا، ولكنه قام بالعديد من المشاريع في الأردن ولبنان ومصر. أقام علاقات قوية مع رؤساء وأمراء الدول العربية وبعض الشخصيات المرموقة بالدول الأوروبية.

علاء الخواجة تزوج إسعاد يونس ثلاث مرات، وأنجب منها ابنين هما نورهان وعمر. كانت إسعاد تعتبره “برنسًا عظيمًا وأنبل رجل”، وقابلته خارج مصر في أحد الفنادق أثناء تواجدها هناك في رحلة عمل، وقررت حينها أن تتزوجه. ورغم ولع إسعاد به، إلا أنه تزوج عليها سرًا من صديقتها الفنانة شريهان بعد قصة حب نشأت بينهما، مما أدى إلى معركة عاتية بين إسعاد يونس وشريهان. وظلت العلاقة سيئة بينهما حتى عام 2001 حينما أعلنت شريهان إصابتها بمرض خطير، فعادت العلاقة بينهما أقوى من السابق.

متى تزوجت شريهان من علاء الخواجة؟

علاء الخواجة، رجل الأعمال الأردني، تزوج من الفنانة شريهان في زواج سري. تم الإعلان عن زواجهما بعد إنجاب ابنتهما لؤلؤة. يُعتقد أن العلاقة بينهما نشأت أثناء مساعدة شريهان له في أزمة نفسية. علاء الخواجة كان متزوجًا أيضًا من الفنانة إسعاد يونس، وأنجب منها أبناءه عمر ونورهان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة