إيلون ماسك مصاب بـ «كورونا» للمرة الثانية.. وسهم تسلا في ارتفاع مفاجئ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 مارس 2022
إيلون ماسك مصاب بـ «كورونا» للمرة الثانية.. وسهم تسلا في ارتفاع مفاجئ

أعلن الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، إصابته للمرة الثانية بفيروس كورونا.

جاء ذلك عبر تغريدة لماسك، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات «تويتر»، موضحاً أنه لا يوجد أعراض حتى الآن ظهرت عليه لكنه أصيب بالفيروس.

في الوقت ذاته، تجاهلت شركة تسلا إصابة رئيسها التنفيذي وارتفعت أسهمها بشكل مفاجئ، اليوم الاثنين، إليك عزيزي القارئ ما حدث خلال الساعات القليلة الماضية حول إيلون ماسك وشركته تسلا.

تغريدة إيلون ماسك

قال الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس في تغريدته، اليوم الاثنين: «كم عدد الجينات التي تغيرت قبل ألا تكون كورونا بعد الآن؟ يبدو أنني أصيبت بهذا الأمر مرة أخرى، لكن لا توجد أعراض تقريباً». لكن لم يذكر إيلون ماسك عم إذا كان قد أجرى اختباراً أم لا للتأكد من إصابته بالعدوى بشكل رسمي.



الإصابة الأولى بفيروس كورونا

قال ماسك، في نوفمبر 2020، إنه أجرى اختباراً لإصابته بفيروس كورونا الذي جاء إيجابياً، قبل ذلك أمضى شهوراً منتقداً تدابير الصحة العامة التي تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس التاجي، والترويج للمعلومات الخاطئة حول كورونا مثل الإصرار على أنه لم يكن مميتاً للغاية، مع التشكيك بلا أساس على فعالية اللقاحات.

جاء ذلك في تغريدة له بتاريخ 6 مارس 2020، حيث قال: «الذعر من فيروس كورونا غباء»، كما تحدى أوامر الحماية المحلية وأعاد موظفي تسلا إلى العمل في مايو 2020، واصفاً أوامر الحماية المحلية بـ «فاشية» و«سجن قسري».

وعقب ذلك، قال ماسك في مقابلة مع مجلة TIME في ديسمبر 2021 إنه تم تطعيمه وعائلته لأن «العلم لا لبس فيه»، على الرغم من أنه قبل عام من ذلك وتحديداً في سبتمبر 2020 أكد أنه وعائلته لن يتم تطعيمهم باللقاح لأنهم لم يكونوا «معرضين» لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

ووفقاً لموقع بيزنس إنسايدر، فإنه ليس من الواضح ما إذا كان قد تم تطعيم ماسك ومتى، وما إذا كان قد حصل، سواء كان ذلك قبل أو بعد تلقيه اختبار كورونا إيجابياً في نوفمبر 2020.

كان الاختبار الإيجابي لماسك في نوفمبر 2020 يعني أنه لا يمكنه حضور إطلاق سبيس إكس التاريخي، كما قال في ذلك الوقت إنه كان يعاني من «زكام خفيف، سعال، حمى خفيفة».

ارتفاع سهم تسلا بشكل مفاجئ

وفي أعقاب إعلان إصابة ماسك بالفيروس مرة أخرى، كانت هناك مفاجئ في السوق العالمي بشأن سهم تسلا على الرغم من إغلاق مصنع شنغهاي لمدة أربعة أيام بسبب إغلاق كورونا في المدينة.

وفقاً لموقع مجلة فوربس، فإن شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية تسعى إلى الحصول على موافقة المساهمين على تجزئة الأسهم، نقلاً عن إحدى الأوراق المالية الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والبورصات يوم الإثنين.

هذا الأمر أدى إلى ارتفاع الأسهم في الوقت الذي تتنافس فيه على الانضمام إلى عمالقة التكنولوجيا مثل Amazon وAlphabet في تقسيم الأسهم بعد النمو الهائل خلال الوباء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة