ليس 1300 موظف.. إيلون ماسك يكشف الرقم الصحيح لأعداد الموظفين في تويتر

انخفض عدد المهندسين في تويتر إلى أقل من 550 مهندساً بدوام كامل

  • تاريخ النشر: السبت، 21 يناير 2023
ليس 1300 موظف.. إيلون ماسك يكشف الرقم الصحيح لأعداد الموظفين في تويتر

قال الملياردير إيلون موسك، مالك شركة تويتر، في تغريدة نُشرت يوم السبت، إن شركة تويتر لديها نحو 2300 موظف نشط.

انخفاض أعداد الموظفين في تويتر

بينما ذكرت قناة سي إن بي سي، يوم الجمعة، أن عدد الموظفين المتفرغين في تويتر قد انخفض إلى حوالي 1300 موظف نشط وعامل، بما في ذلك أقل من 550 مهندساً بدوام كامل حسب المسمى الوظيفي.

وقالت الشبكة الإخبارية، نقلاً عن السجلات الداخلية، إن حوالي 75 من موظفي الشركة البالغ عددهم 1300 موظف في إجازة بما في ذلك حوالي 40 مهندساً.

كما ذكرت أنه انخفض فريق الثقة والأمان في الشركة، الذي يقدم توصيات السياسة والتصميم وتغييرات المنتج بهدف الحفاظ على أمان جميع مستخدمي تويتر، إلى أقل من 20 موظفاً بدوام كامل.

ماسك ينفي أنباء وجود 1300 عامل في تويتر

وكتب الملياردير إيلون ماسك في تغريدة على تويتر، رداً على هذه الأخبار، مغرداً: «المذكرة غير صحيحة، يوجد حوالي 2300 موظف نشط وعامل في تويتر».

وأضاف ماسك: «لا يزال هناك مئات الموظفين يعملون في مجال الثقة والأمان، إلى جانب عدة آلاف من المقاولين».

استحواذ ماسك على تويتر

كان استحوذ ماسك على شركة تويتر في أكتوبر الماضي، حيث انتقل بسرعة من خلال عدد من التغييرات التنظيمية والمنتجات. كما أطلقت الشركة علامة الاختيار الزرقاء التي تم التحقق منها من تويتر كخدمة مدفوعة، بالإضافة إلى قرارات تسريح حوالي 50% من الموظفين.

قبل أن يقود ماسك عملية شراء بقيمة 44 مليار دولار من تويتر العام الماضي، كان عدد موظفي تويتر يبلغ حوالي 7500 موظف. ومع ذلك، ذكرت شبكة سي إن بي سي إن نسبة ما تم تسريحهم كانت 80% وليست 50%.

بالإضافة إلى حوالي 1300 موظف بدوام كامل، سمح ماسك أيضاً بحوالي 130 شخصاً من أعماله الأخرى، بما في ذلك تسلا، سبيس إكس، بالإضافة إلى المواهب من الصناديق الاستثمارية والشركات الأخرى للعمل في تويتر.

منذ الاستيلاء على تويتر، واجه ماسك رد فعل عنيفاً من المساهمين في شركته لصناعة السيارات الكهربائية تسلا بسبب تشتيت انتباهه، وإثارة الجدل السياسي من خلال استراتيجيته في تويتر، ولبيعه مليارات الدولارات من أسهم تسلا الخاصة به لتمويل استحواذه على تويتر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة