اتحاد الكرة يقدم حلاً لجماهير الزمالك بعد شراء تذاكر السوبر المصري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2023
اتحاد الكرة يقدم حلاً لجماهير الزمالك بعد شراء تذاكر السوبر المصري

قدم اتحاد كرة القدم المصري حلا لجماهير نادي الزمالك التي اشترت تذاكر مباراة كأس السوبر المصري، وذلك بعد انسحاب نادي الزمالك من المباراة التي تقام يوم الجمعة المقبل في دولة الإمارات.

وقال إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، إن جماهير الزمالك التي قامت بحجز تذاكر مباراة كأس السوبر المصري يمكنها إرجاع التذاكر مع الحصول على أموالها مرة أخرى بدون أي معوقات.

وكان نادي الزمالك قد قرر عدم السفر إلى الإمارات للمشاركة في مباراة كأس السوبر، ليقوم اتحاد كرة القدم المصري باختيار نادي بيراميدز لمواجهة الأهلي في المباراة التي تقام يوم الجمعة المقبل على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي.

وأضاف الكومي، في تصريحات تلفزيونية: "تواصلنا مع نادي بيراميدز بعد اعتذار نادي الزمالك، وتمت الموافقة على المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري أمام الأهلي".

وتابع الكومي: "بيراميدز طلب تأجيل المباراة لمدة يوم واحد في حالة تأخر الحصول على تأشيرات السفر، لكن تم الاتفاق على إنهاء إجراءات سفر الفريق سريعا وسيتوجه الفريق إلى الإمارات للمشاركة في كأس السوبر، وسوف تقام المباراة في موعدها يوم الجمعة المقبل".

وحول العقوبات التي سيتم توقيعها على نادي الزمالك بعد اعتذاره، قال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: "سيتم فرض عقوبة على الزمالك تتضمن الإيقاف لمدة عامين عن المشاركة في بطولة كأس السوبر بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة مليون جنيه عند الانسحاب، أو 500 ألف جنيه عند الاعتذار، ولجنة المسابقات هي التي ستحدد موقف الزمالك سواء كان انسحاباً أو اعتذاراً".

وأكد الكومي أن اتحاد الكرة لم يمنح نادي الزمالك مهلة زمنية لمدة ساعة لتحديد موقفه من المشاركة في كأس السوبر، وأوضح: "أخطرنا نادي الزمالك أن الحد الأقصى لإعلان موقفه النهائي هو الساعة الثالثة عصرا يوم أمس الثلاثاء، وهذا ما حدث مع ناديي بيراميدز وطلائع الجيش، لأن الاتحاد قرر عدم الانتظار حتى اليوم الأربعاء لتحديد الطرف الثاني في مباراة كأس السوبر".

وتابع عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: "نحن لسنا طرفا في أزمة الزمالك مع الأهلي واللاعب محمود عبد المنعم كهربا، لأن الواقعة التي تمت معاقبة اللاعب بسببها حدثت في مباراة ببطولة الدوري المصري أي أنها تتبع رابطة الأندية، ولجنة الانضباط ولجنة التظلمات لجان مستقلة ولا نتدخل في عملها".

وتابع الكومي: "الأهلي لجأ إلى محكمة القضاء الإداري للاعتراض على تعيين لجنة الانضباط، وهو نفس ما فعله الزمالك عندما تم إيقافه عن القيد، ونحن نرى أن المحكمة غير مختصة في نظر القضية وهذا كان ردنا على الزمالك وسنفعل نفس الأمر مع الأهلي".

تفاصيل أزمة كأس السوبر المصري

تعتبر أزمة كأس السوبر المصري رد فعل على الأزمة التي حدثت بين الأهلي والزمالك بسبب اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا"، البداية كانت مع قيام الزمالك بتقديم شكوى ضد "كهربا" بعد احتفاله مع جمهور الأهلي عقب مباراة الفريقين في يناير الماضي، والذي اعتبره الزمالك يتضمن إساءات للنادي وجماهيره.

بعدها قررت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة المصري إيقاف "كهربا" لمدة 12 مباراة مع دفع غرامة بقيمة مليون جنيه، وتم إيقاف تطبيق العقوبة بعد استئناف الأهلي، وهو ما اعترض عليه الزمالك وهدد بالانسحاب من كأس السوبر.

وبعد إعلان لجنة الاستئناف اجتماعها لمناقشة العقوبة، قرر النادي الأهلي رفع دعوى قضائية تطعن في شرعية تعيين لجنة الانضباط، ليتم بعدها تعليق عمل اللجنة لحين الفصل في القضية.

وقرر نادي الزمالك عدم المشاركة في بطولة كأس السوبر، واستكمل الفريق تدريباته في القاهرة، في حين توجهت بعثة النادي الأهلي إلى الإمارات للاستعداد للمباراة.

وقام اتحاد كرة القدم المصري بالتواصل مع نادي بيراميدز الذي أعلن الموافقة على المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري بدلا من نادي الزمالك.

وقال اتحاد الكرة، في بيان رسمي: "بعد مناقشة الخطابات الواردة إلى الاتحاد وطلبات الأندية التي ترغب في المشاركة ببطولة كأس السوبر وفقا لترتيب لائحة البطولة، فقد قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة الموافقة على مشاركة نادي بيراميدز وصيف بطولة الدوري الممتاز في مباراة السوبر أمام النادي الأهلي بطل كأس مصر".