"كريستو الأهلي" يتحدث عن حلمه مع الشياطين الحمر في مونديال الأندية

"كريستو" انضم للأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية قادما من نادي النجم الساحلي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
"كريستو الأهلي" يتحدث عن حلمه مع الشياطين الحمر في مونديال الأندية

قال محمد الضاوي "كريستو"، لاعب النادي الأهلي المصري، إنه يسعى للوصول إلى أبعد مرحلة مع الشياطين الحمر في بطولة كأس العام للأندية التي تبدأ في المغرب يوم 1 فبراير المقبل.

وأضاف "كريستو"، الذي انضم للأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، قادما من نادي النجم الساحلي، أن اللعب مع الأهلي في مونديال الأندية فخر لأي لاعب كرة قدم، خاصة إذا كان مازال صغيرا في السن وحديث الانضمام للفريق.

وتابع كريستو: "أشعر بسعادة كبيرة بعد السفر مع الفريق إلى المغرب، وأسعى للمشاركة في تحقيق إنجاز جديد مع الأهلي الذي اعتاد على التواجد في مونديال الأندية".

وأكد النجم التونسي الشاب أن الأهلي "كيان يتنفس بالبطولات"، وأضاف: "نسعى لاستكمال مسيرة البطولات مع الشياطين الحمر والتي بدأت منذ أكثر من 100 عام".

وحول التأقلم مع لاعبي النادي الأهلي، قال كريستو: "الروح بين اللاعبين جيدة جدا، ومنذ انضمامي إلى الأهلي أشعر بدعم زملائي في الفريق للمساعدة في التأقلم مع الأجواء سريعا والمساهمة في المسيرة الناجحة للنادي الأهلي، كما أن جمهور الأهلي يدعمني في أي مكان أذهب إليه وأجد منهم ترحيب دائم".

وحول لقب "كريستو"، قال الضاوي: "أسرتي أطلقت علي هذا اللقب منذ طفولتي واعتاد عليه أصدقائي قبل الانضمام لنادي النجم الساحلي التونسي، وأنا سعيد لمناداة جماهير الأهلي لي بهذا اللقب".

وشارك "كريستو" كبديل مع النادي الأهلي في مباراة سموحة بالدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر، وانضم لقائمة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية.

ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، وفاز الشياطين الحمر بالميدالية البرونزية للبطولة 3 مرات من قبل.

ويفتتح الاهلي مبارياته في مونديال الأندية بلقاء نادي أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم الأربعاء المقبل، على ملعب بن بطوطة بمدينة طنجة.

وفي حالة فوز الأهلي على أوكلاند سيتي، سيلعب أمام نادي سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور ربع النهائي، ويواجه الفائز من هذه المباراة نادي ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي البطولة.

وتعاقد الأهلي مع "كريستو" لمدة 4 مواسم ونصف خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية قادما من نادي النجم الساحلي، وينتهي التعاقد في صيف عام 2027.

وبلغت قيمة صفقة "كريستو" نحو 1.1 مليون دولار، ودفع الأهلي 200 ألف دولار، وتنازل عن 910 آلاف دولار مديونية على النجم الساحلي كعقوبة على اللاعب سوليماني كوليبالي الذي لعب في صفوف النجم بعد رحيله عن الأهلي.