الاتحاد السعودي ومفاوضات ضم طارق حامد نجم الزمالك حقيقة أم إشاعة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 27 يناير 2022
الاتحاد السعودي ومفاوضات ضم طارق حامد نجم الزمالك حقيقة أم إشاعة؟

تتداول الصحف السعودية تقارير عن دخول نادي الاتحاد في مفاوضات جدية للحصول على خدمات النجم المصري طارق حامد لاعب الوسط المدافع في نادي الزمالك.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية في البداية أن اتحاد جدة يرغب بشدة في التعاقد مع طارق حامد لاعب الوسط المدافع لنادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويرغب نادي الاتحاد بحسب التقارير في استثمار فرصة قدرة طارق حامد على التوقيع لأي فريق والتوصل لاتفاق مع إدارة نادي الزمالك بعدما دخل فترة الانتقال الحر بداية من شهر يناير الجاري.

وينتهي عقد طارق حامد في الصيف المقبل وهو ما يعني أنه قادر على التوقيع لأي فريق قبل مرور 6 أشهر على نهاية عقده مع الزمالك.

ويبحث نادي الاتحاد بحسب التقارير عن التوصل لاتفاق مع نادي الزمالك من أجل شراء ما تبقى من عقد طارق حامد مع النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية للاستفادة من خدماته في بطولة الدوري السعودي للمحترفين أو ما يعرف ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

تفاوض الاتحاد لضم طارق حامد حقيقة أم إشاعة؟

وبرغم التقارير القوية عن مفاوضات الاتحاد مع طارق حامد ولكن هناك بعض التصريحات التي خرجت من مسؤول بالنادي السعودي تنفي هذه المفاوضات.

وقال محمد العماري مدير الاحتراف في نادي جدة إن النادي لا يتفاوض مع أي لاعب من نادي الزمالك.

وشدد العماري على أن الاتحاد لا يفكر في التعاقد مع طارق حامد وأن النجم المصري خارج حسابات نادي الاتحاد خلال الوقت الراهن.

ويعتبر طارق حامد أحد أهم نجوم نادي الزمالك خلال السنوات الأخيرة وقاد الفريق للفوز بالعديد من الألقاب مثل الدوري المصري في مناسبتين وكأس الكونفيدرالية مرة والسوبر الأفريقي مرة وبطولة كأس مصر 4 مرات.

وبرغم أهمية طارق حامد فإن المدير الفني للمنتخب المصري، البرتغالي كارلوس كيروش قرر استبعاده من القائمة المشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون.

وتسبب استبعاد كيروش لطارق حامد صاحب الـ33 عاماً من قائمة المنتخب المشاركة في بطولة أمم أفريقيا العديد من الانتقادات خاصة وأنه جاء جملة من الاستبعادات لمجموعة من أحد أهم نجوم الكرة المصرية مثل محمد مجدي أفشة نجم النادي الأهلي كذلك.

وانتشرت شائعات تعاقد الاتحاد مع طارق حامد في ظل الشكوك حول مستقبل المغربي كريم الأحمدي مع الفريق خاصة بعد إصابته الأخيرة.

سبب ظهور شائعات التعاقد مع طارق حامد

وتداولت تقارير سعودية حول رغبة نادي الاتحاد في إنهاء تعاقده مع المحترف المغربي كريم الأحمد خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية وذلك بسبب الإصابة التي لحقت به مؤخراً.

ونشرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن كريم الأحمدي يعاني من تجدد إصابته وذلك بعدما غادر ملعب المباراة في الوقت بدل من الضائع في الشوط الأول من مواجهة الفيصلي.

وشارك البديل عوض الناشري بدلاً من كريم الأحمدي الذي شخصت إصابته بكسر إجهادي في مشط القدم.

وذكرت الصحيفة السعودية أن الأحمدي سيخضع لفحوص طبية لتحديد مدى إمكانية استمراره مع الاتحاد من عدمه.

يعاني نادي الاتحاد بسبب إصابة كريم الأحمدي الذي يعتبر من أهم الأعمدة الأساسية في الفريق والذي لا يوجد له بديل بمثل كفاءته في النادي.

ويتوقع البعض بأن يفكر الاتحاد في فسخ التعاقد مع الأحمدي بسبب إصابته والتعاقد مع لاعب آخر بدلاً منه خاصة وأن رحيل عبد الإله المالكي إلى الهلال سيؤثر على جاهزية وقوة الفريق.

وتترقب جماهير الاتحاد ما إذا كان النادي سيفسخ تعاقده مع الأحمدي أم أن اللاعب سيكون قادر على العودة في أقرب وقت لتمثيل الفريق.

وجاءت إصابة الأحمدي في المباراة التي انتصر فيها الاتحاد على الفيصلي بهدف ضمن منافسات الجولة الـ18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين.

وتصدر الاتحاد جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان برصيد 41 نقطة وبفارق 6 نقاط عن النصر أقرب ملاحقيه، وللعميد مباراة مؤجلة أمام الهلال من الجولة الـ12 بالمسابقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة