يوخن إيكهولت الرئيس التنفيذي الجديد لـ Siemens Gamesa

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مارس 2022 آخر تحديث: السبت، 26 مارس 2022
يوخن إيكهولت الرئيس التنفيذي الجديد لـ Siemens Gamesa

أعلنت شركة تصنيع توربينات الرياح البحرية سيمنز جاميسا Siemens Gamesa للطاقة المتجددة، اليوم الخميس، تعيين يوخن إيكهولت Jochen Eickholt، الرئيس التنفيذي الجديد لها، خلفاً لرئيسها السابق أندرياس ناوين Andreas Nauen، اعتباراً من 1 مارس 2022.

قيادة جديدة لـ Siemens Gamesa

ووفقاً لموقع oedigital المتخصص أخبار النفط، قالت شركة سيمنز إنها تعمل في ظل قيادة جديدة للعودة إلى الربحية وتقديم الإمكانات الكاملة لطاقة الرياح اللازمة لمواجهة تحديات الطوارئ المناخية وأمن الطاقة.

جاء التصديق على اختيار على إيكهولت كرئيس تنفيذي خلال الاجتماع السنوي للمساهمين العام 2022 الذي عقد يوم الخميس في بلباو، إسبانيا.

كما وافق المساهمون على جميع البنود المدرجة في جدول الأعمال، وصدقوا على تعيين فرانسيسكو بيليل كمدير مستقل للشركة، وأندريه كلارك مديراً للملكية.

اضطرابات في الصناعة والشركة

وقالت الشركة: «عقد الاجتماع في وقت اضطراب لكل من الصناعة والشركة حيث تسببت الأشهر الأخيرة في حدوث اضطراب كبير في سلسلة التوريد وارتفاع التكاليف اللوجستية والمواد».

وتابعت الشركة: «على الرغم من التحديات الحالية، إلا أن التوقعات طويلة الأجل للشركة لا تزال واعدة، لا تزال الطاقة المتجددة هي الحل الرئيسي لتحدي اقتصادات إزالة الكربون ومن المتوقع أن تنمو منشآت توربينات الرياح بقوة لتلبية الطلب. بالإضافة إلى ذلك، فإن البلدان التي تسعى إلى لتطوير إمدادات الطاقة بشكل مستقل عن الاضطرابات الجيوسياسية، تبحث بشكل متزايد عن مصادر الطاقة المتجددة مثل الرياح».

الكلمة الأولى ليوخن إيكهولت بعد تنصيبه

وفي خطاب موجه للمساهمين لأول مرة كرئيس تنفيذي، قال يوخن إيكهولت: «يحتاج العالم إلى تركيب المزيد من طاقة الرياح وبمعدل أسرع مما كان عليه في العقود السابقة. ومن واجبنا احتضان هذا التحدي والسعي لاستخراج أقصى استفادة من طاقة الرياح في السنوات المقبلة. أعتقد أن لدينا المزيج المناسب من الأشخاص والتكنولوجيا في شركة Siemens Gamesa لمساعدتنا على القيام بذلك».

من هو يوخن إيكهولت؟

ووفقاً للمعلومات المدرجة بالموقع الرسمي للشركة، قبل أن يشغل يوخن إيكهولت منصب الرئيس التنفيذي لشركة Siemens Gamesa Renewable Energy منذ مارس 2022.

فهو يعمل مع شركة سيمنز منذ 1999، حيث شغل العديد من المناصب التنفيذية في جميع أنحاء المنظمة بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة Siemens Elektropřístroje sro في جمهورية التشيك، والرئيس التنفيذي لشركة Siemens Home and Office Communications، والرئيس التنفيذي لأتمتة السكك الحديدية والرئيس التنفيذي لأنظمة السكك الحديدية.

كما شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Siemens Mobility من 2014 إلى 2017 قبل أن يتولى منصب رئيس إدارة التكامل لشركة Siemens Alstom في عام 2017.

وبعد ذلك شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والشريك الإداري لشركات محفظة سيمنز. في الآونة الأخيرة، كان عضواً في المجلس التنفيذي لشركة Siemens Energy AG منذ أبريل 2020 وعضواً في المجلس التنفيذي لشركة Siemens Energy Management GmbH منذ يناير 2020. في هذا المنصب، كان مسؤولاً عن أعمال التوليد والتطبيقات الصناعية ولآسيا والمحيط الهادئ والصين.

يذكر أنه درس الهندسة الكهربائية في RWTH Aachen في ألمانيا وفي الكلية الإمبراطورية للعلوم والتكنولوجيا والطب في لندن، المملكة المتحدة. بعد حصوله على شهادته في الهندسة، حصل على الدكتوراه من معهد فراونهوفر لتكنولوجيا الإنتاج في آخن، ألمانيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة