الرئيس التنفيذي لستاربكس ينتقد «الوعود الكاذبة» من قبل الإدارة السابقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022
الرئيس التنفيذي لستاربكس ينتقد «الوعود الكاذبة» من قبل الإدارة السابقة

في مقطع فيديو مدته سبع دقائق أرسله هوارد شولتز، الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس، إلى موظفي ستاربكس، انتقد شولتز «الوعود الكاذبة» والقرارات السيئة قصيرة الأجل من قبل الإدارة السابقة في رسالته إلى الموظفين.

شولتز يناقش تعليقات الموظفين

وبحسب ما جاء بموقع بلومبرج، ناقش شولتز التعليقات التي تلقاها من الموظفين في جميع أنحاء البلاد في الاجتماعات الأخيرة التي أطلق عليها «جلسات الإبداع المشترك».

قال شولتز دون الخوض في التفاصيل: «أعتقد أنه كان هناك الكثير من الوعود الكاذبة خلال السنوات القليلة الماضية، لقد ولت تلك الأيام»، مؤكداً: «سنقدم وعوداً يمكننا الوفاء بها، وسنقطع وعوداً حقيقية».

وأشار شولتز إلى أنه أدرك من خلال جلسات الموظفين أن «هناك العديد من القرارات قصيرة الأجل التي كان لها تأثير سلبي طويل الأجل على الشركة، سنقوم بعكس ذلك. سنقوم باتخاذ قرارات أفضل على المدى الطويل والتي سيكون لها فائدة على المدى القصير».

رغبات الموظفين في ستاربكس

وقال شولتز إن الموظفين عبروا عن رغبتهم في الحصول على تدريب أفضل وساعات عمل مضمونة، بالإضافة إلى تفاصيل المشاكل مثل تعطل آلات الثلج والإسبريسو واستغرق إصلاحها وقتاً طويلاً.

وتابع: «سنصلح مشاكل المدى القريب مثل عدم ظهور موظفي الصيانة في الوقت المحدد، وسنصلح المشكلات الأكبر المتعلقة بالتدريب والأجور والقضايا الأخرى التي تواجه الشركة».

تحرك سريع لشولتز في الإدارة

خلف شولتز البالغ من العمر 68 عاماً في وقت سابق من هذا الشهر كيفن جونسون، 61 عاماً، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي منذ عام 2017. وقد تحرك بسرعة في هذا المنصب، حيث علق عمليات إعادة شراء الأسهم لإنفاق المزيد على المتاجر والموظفين، وفصل المستشارة العامة السابقة راشيل غونزاليس، كما تكافح الشركة مع جهود النقابات سريعة الانتشار.

وتعرضت أسهم ستاربكس لضغوط منذ شهور واستمرت في الانخفاض خلال فترة شولتز المتجددة حيث يشعر المستثمرون بالقلق من أن خططه ستقلص هوامش الربح. انخفض السهم بنسبة 32% هذا العام حتى يوم الخميس، وهو أسوأ من انخفاض مؤشر S&P 500 بنسبة 7.8%.
لم يشر شولتز مباشرة إلى معركة النقابة في رسالته بالفيديو، لكنه تعهد بتنفيذ «الأفكار الرائعة» التي شاركها الموظفون معه.

وقال: «علينا إعادة تصور تجربة العملاء، وتجربة الشريك، علينا أن نعيد تخيل طلب الهاتف المحمول والدفع من خلال القيادة، لدينا الكثير من العمل لفعله».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة