انخفاض تعويضات الرئيس التنفيذي لـ «باراماونت» لعام 2021

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 17 أبريل 2022
انخفاض تعويضات الرئيس التنفيذي لـ «باراماونت» لعام 2021

حصل بوب باكيش، الرئيس التنفيذي لشركة باراماونت، على تعويضات إجمالية بلغت العام الماضي 20 مليون دولار، بانخفاض يقارب 19 مليون دولار مقارنة بعام 2020.

تفاصيل تعويضات بوب باكيش

حصل باكيش على 3.1 مليون دولار كراتب و16.8 مليون دولار أخرى على شكل تعويضات غير حقوق الملكية العام الماضي. وفي عام 2020، تم تعويضه بما يقرب من 39 مليون دولار، وذلك قيمة 16 مليون دولار من جوائز الأسهم التي حصل عليها بالإضافة إلى مكافأة قدرها 19.7 مليون دولار. 

وفي العام الماضي «2021»، وفقاً ما أفصحت عنه شركة باراماونت، لم يتلق باكيس مكافأة نقدية أو جوائز إضافية للأسهم.

وبحسب ما جاء بموقع Variety، في تفاصيل مجاميع تعويضات التنفيذيين لعام 2021، أشارت باراماونت في تقرير وكيلها إلى أن الشركة أطلقت بنجاح Paramount + Streamer في مارس 2021. كما أشادت بفريق الإدارة، قائلة: «نشيد بفريق الإدارة على تنفيذ إستراتيجية ناجحة حول تركيزنا إلى زيادة عدد مشتركي البث العالمي وزيادة الإيرادات المتدفقة العالمية مع تعظيم الإيرادات من المصادر التقليدية للمساعدة في تمويل فرص النمو في البث».

إنجازات بارماونت

وأشار إيداع وكيل الشركة، في هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، إلى استحواذ باراماونت على شبكة تشيليفيجن التشيلية وفوكس تيليكولومبيا واستوديوس تيلي ميكسيكو باعتبارها من الإنجازات التي تحققت لهذا العام.

كما حصل نافين شوبرا، المدير المالي لشركة باراماونت، على 4.1 مليون دولار في أول عام كامل له مع الشركة. وفي عام 2020، حصل على 7.5 مليون دولار من جوائز الأسهم ومكافأة قدرها 2 مليون دولار، مما رفع إجمالي تعويضاته إلى 11.3 مليون دولار.

خطة مكافأت عام 2022

وبالنسبة لخطة المكافآت لهذا العام، كشفت باراماونت أنها «جمعت بين أهداف الأداء الكمي المالي والقائم على التدفق في تصميم 2021- خطة الحوافز قصيرة الأجل- للتأكيد على تركيزنا على النمو المتسارع المتدفق مع تحقيق أهدافنا المالية النهائية».

وذكرت باراماونت: «بالنظر إلى تقييم اللجنة والإدارة بأن تصميم 2021 STIP كان ناجحاً في قيادة ومكافأة السلوكيات المرغوبة، لعام 2022، قررت اللجنة الاستمرار في نفس مقاييس الأداء بشكل عام».

صعوبات تواجه الشركات

وبحسب موقع ديدلاين، كان باكيش تولى رئاسة شركة ViacomCBS السابقة عندما اندمجت في أواخر عام 2019، ويستمر عقده لمدة أربع سنوات. وكانت أطلقت ViacomCBS شركة Paramount + في مارس 2021 وبعد عام أعادت تسمية نفسها إلى شركة Paramount Global. 

قال باكيش- في وقت الاندماج- إن الشركة تتوقع تدفق 100 مليون مشترك في عام 2024، وهو أعلى بكثير من التوقعات السابقة البالغة 65 مليوناً إلى 75 مليوناً، بعد إعلانات قياسية في الربع الرابع، حيث كان لديها 56 مليون في نهاية العام.

ووفقاً للتقارير المعلنة، لقد مر سهم باراماونت بصعوبة مع الآخرين، حيث بدأ المستثمرون في التساؤل عن التكلفة المرتفعة والعائدات المجهولة للبث بعد أخطاء المشتركين من شركة نتفليكس الرائدة في الصناعة، والمنافسة الشديدة التي دفعت مؤخراً إلى الاندماج الضخم لـ WarnerMedia and Discovery.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة