قراءة في هبوط الأهلي إلى دوري يلو ... مكسب و3 خسائر

يستمر الحديث داخل الأوساط الكروية العربية عن هبوط فريق الأهلي إلى دوري يلو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
قراءة في هبوط الأهلي إلى دوري يلو ... مكسب و3 خسائر

ودع فريق الأهلي بطولة الدوري السعودي للمحترفين بعدما تعادل سلبياً مع الشباب في مباراة الجولة رقم 30 والأخيرة من عمر السابقة.

وأنهى الأهلي بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 32 نقطة في المركز قبل الأخير وبفارق نقطة عن مركز الأمان الذي يتواجد فيه الباطن.

وهبط إلى الدرجة الثانية السعودي رسمياً الأهلي والحزم والفيصلي فيما نجحت محاولات الباطن والاتفاق والتعاون للهروب من القاع.

ماذا بعد هبوط الأهلي

يستمر الحديث في الأوساط المحلية عن مستقبل فريق الأهلي والذي يجد نفسه في موقف غريب لم يعهده من قبل.

وتبشر الجماهير الأهلوية بعودة سريعة إلى دوري المحترفين السعودي وحسم صدارة جدول ترتيب منافسات دوري يلو.

وتقترب إدارة الراقي من التعاقد مع المدرب التونسي طارق الجبال كمدير فني للفريق الأول وذلك نظراً لخبراته الطويلة في منافسات الدرجة الأدنى.

قوة تسويقية لدوري يلو

قال الصحفي الرياضي السعودي فهد المري في تصريحات خاصة للقيادي "هبوط الأهلي إضافة قوية لدوري يلو وستعكس آثاراً إيجابية على الجوانب التسويقية والإعلامية".

وواصل حديثه "أتوقع أن يعود الأهلي سريعاً إلى الدوري السعودي للمحترفين، فهو يمتلك الإمكانيات والشعبية التي تؤهله إلى ذلك، بجانب الخبرات الكبيرة والعناصر المؤثرة".

وعن مصير نجوم الأهلي قال، "أتوقع أن يستمر القوام الأساسي للأهلي في دوري يلو وفي مقدمتهم المهاجم الدولي عمر السومة".

وسيفقد دوري المحترفين عضواً مميزاً ومنافساً شرساً وهو ما سيقلل من الناحية التسويقية رغم الإضافات الكبيرة التي تقوم بها الفرق الأخرى.

كما ستغيب جماهير الأهلي بألوانها المميزة عن مدرجات دوري المحترفين للمرة الأولى.

بطل الدوري السعودي في النسخة الأخيرة

توّج فريق الهلال بقلب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الثالثة على التوالي بعد موسم صعب وحافل بالمنافسة الشرسة مع وصيفة الاتحاد.

وتغلب الزعيم على  الفيصلي في الجولة رقم 30 والأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بهدفين مقابل هدف، جاءت الثنائية عن طريق المحترف إيجالو، وسجل للفيصلي كاليسون.

وتعادل الاتحاد مع الباطن سلبياً بدون أهداف في مواجهة قدم الأخيري خلالها أداء دفاعي مميز وتواجد بكثافة عددية خوفاً من استقبال أهداف وفقدان النقاط كاملة.

وتصدر الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 67 نقطة وبفارق نقطتين عن الاتحاد صاحب الصوفاة برصيد 65 نقطة، والنصر في المركز الثالث برصيد 59 نقطة.