الليغا تقدم شكاوى لمحاكم التحقيق بسبب هتافات الموت لفينيسيوس

الليغا قدمت الأدلة الموثقة ضد المسيئين إلى النجم البرازيلي

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
الليغا تقدم شكاوى لمحاكم التحقيق بسبب هتافات الموت لفينيسيوس

أكدت رابطة الدوري الإسباني "الليغا" أنها تقدمت بشكاوى وبلاغات عن الأحداث التي شهدتها مباراة ريال مدريد وأوساسونا في ملعب مدينة بامبلونا خلال منافسات الجولة الـ22 من الدوري الإسباني.

وأوضحت رابطة الليغا أن جماهير أوساسونا هتفت ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد بطريقة مسيئة حتى خلال دقيقة الصمت التي سبقت المباراة.

وأشارت رابطة الدوري الإسباني إلى أنها أرفقت وثائق تؤكد إهانة 800 مشجع محلي بالمدرجات إلى اللاعب البرازيلي، كما شهدت الهتافات تمني الموت للاعب البرازيلي الشاب وهو أمر غير رياضي ولا يمكن الصمت عليه أبداً.

وذكرت رابطة الليغا كذلك أنها تقدمت بشكوتين جديدتين إلى محكمتي التحقيق في مدينتي بامبلونا ومايروكا بسبب الإهانات العنصرية التي شهدتها مواجهتي أوساسونا وريال مايوركا أيضاً.

وارتفع عدد الشكاوى المقدمة ضد الجماهير إلى ثمانية شكاوى تتضمن إهانات وهتافات عنصرية ضد فينيسيوس جونيور تتهم الجماهير بجرائم كراهية.

وأوضحت التقارير الصحفية الإسبانية أن محاكم التحقيق قبلت ثلاثة شكاوى في بلد الوليد ومدريد بالما دي مايوركا وينتظر أن يتم الحكم فيها خلال الفترة المقبلة.

ولا يعتبر هذا التحرك جديداً من رابطة الليغا إذ أنها تقدم بصورة أسبوعية شكاوى إلى لجنة المنافسة التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم ولكنة مكافحة العنف وذلك لمحاربة الهتافات التي يتعرض لها لاعبو مختلف الأندية خلال مباريات الدوري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة