الماركا تؤكد: برشلونة قادر على تحقيق الريمونتادا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2017
الماركا تؤكد: برشلونة قادر على تحقيق الريمونتادا

منذ أن تلقى برشلونة الهزيمة القاسية بأربعة أهداف دون رد على يد فريق باريس سان جيرمان في مباراة ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا، رفع جماهير العملاق الكتالوني شعارات تنادي بالريمونتادا على مدى المباريات التي أعقبت هذه الهزيمة التي شهدها ملعب حديقة الأمراء.

وكلمة ريمونتادا هي كلمة إسبانية تقابل كلمة العودة باللغة العربية، ويشير بها جماهير برشلونة إلى تنبيه لاعبي البلاوجرانا بتركيز كافة جهودهم لتحقيق العودة أمام باريس سان جيرمان في المباراة التي تقام مساء غد على أرض ملعب الكامب نو، والتي يحتاج فيها برشلونة لتسجيل 5 أهداف لضمان التأهل أو 4 أهداف لمعادلة نتيجة الذهاب الاحتكام إلى الركلات الترجيحية.

وبين آمال تحقيق الريمونتادا وبين التشكيك في قدرات برشلونة ولاعبيه، نشرت صحيفة الماركا الإسبانية 10 أسباب تؤكد على قدرة البلاوجرانا على العودة في مباراة الغد.

1- المباريات الأخيرة

قدم لاعبو برشلونة أفضل ما لديهم على مدى المباريات الماضية التي اعقبت الهزيمة أمام باريس سان جيرمان، مما يؤكد استعادة الفريق لقوته وتنظيمه وهيبته.

2- اعتلاء قمة الليجا

يعتلى برشلونة حالياً قمة الدوري الإسباني الليجا عقب سقوط ريال مدريد في مبارياته الأخيرة مما أهدى البلاوجرانا فرصة اعتلاء قمة الدوري مؤقتاً.

3- ثلاثي الرعب

امتلاك لاعبين في قيمة ميسي ونايمار وسواريز يعطي حالة من الطمأنينة لقدرة برشلونة على العودة وتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف.

4- اعلان لويس إنريكي لرحيله نهاية الموسم

هدأت القلعة الكتالونية إلى حد كبير وتخلصت من الضغوط النفسية عقب إعلان المدير الفني لويس إنريكي عن رحيله عن برشلونة نهاية الموسم الجاري.

5- استغلال الملعب

يشتهر برشلونة بقدرته على تحقيق نتائج رائعة عندما يلعب على أرضية ملعبه الكامب نو، فكم من الأندية الأوروبية سقطت أمام العملاق الكتالوني في عقر داره.

6- اعتماد خطة جديدة

تخلص لويس إنريكي في الفترة الماضية من التزامه بخطة 4-3-3 التي أفرغت خط وسط الفريق من قوته، واعتمد خطة 3-4-3 التي كان يلعب بها بيب جوارديولا وتمكن خط وسط الفريق من الاستحواذ على الكرة وبالتالي السيطرة على مجريات اللعب.

7- نتائج برشلونة الأخيرة في أوروبا على ملعب الكامب نو

قبل هزيمته أمام باريس سن جيرمان، استطاع برشلونة تسجيل 15 هدف في 3 مباريات أوروبية فقط على ملعب كامب نو، حيث استطاع إحراز 7 أهداف في سيلتك، و4 أهداف في مانشستر سيتي وببروسيا مونشنجلادباخ، دون تلقي شباكة أية أهداف.

8- تألق تير شتيجن

يعيش تير شتيجن الحارس الأساسي للبلاوجرانا أفضل حالاته عقب هزيمة باريس سان جيرمان وهو ما يدعم الفريق في مواجهته القادمة.

9- عامل الجمهور

يمكن لجماهير برشلونة أن تحول مدرجات ملعب الكامب نو إلى إعصار من التشجيع يمكنه إلقاء الرعب في قلوب كافة الفرق التي تلعب عليه، وهو ما قد يقدم حافز قوي للفريق.

10- روح وعقلية برشلونة

استطاع برشلونة على مدى تاريخه أن يخوض العديد من التحديات وأن ينتصر فيها في النهاية، وهو ما سيعمل عليه أبناء البلاوجرانا في مبارتهم القادمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة