بالأرقام .. MSN برشلونة أفضل من BBC ريال مدريد

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2016
بالأرقام .. MSN برشلونة أفضل من BBC ريال مدريد

حسم برشلونة الكتالوني لقب الدوري الإسباني في الجولة الأخيرة من عمر الدوري، بعد فوزه أمس على فريق غرناطة بثلاثة أهداف مقابل لاشئ. وبهذا الانتصار حصد برشلونه لقبه الثاني على التوالي والرابع والعشرين في تاريخه.

بالأرقام .. MSN برشلونة أفضل من BBC ريال مدريد

بفارق نقطة واحدة جاء الملكي ريال مدريد في المركز الثاني بعد وصوله للنقطة 90 بعد فوزه في المباراة التي جمعته بديبورتيفو لا كورونا وأنتهت بهزيمة الأخير بهدفين نظيفين، أحرزهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويرجع الفضل الرئيسي في تتويج البلوجرانا باللقب لثلاثي هجوم برشلونة الملقب بـ MSN، إشارة لميسي وسواريز ونيمار. وقد تمكن نيمار من حسم لقب هداف الليجا بتسجيله 40 هدف، من ضمنها ثلاثية أمس، بينما توقف رصيد كريستيانو رونالدو من الأهداف عند 35 هدفاً. كما سجل ميسي 26 هدف ونيمار 24 هدف، أما اللاعب الفرنسي بنزيما فقد سجل 24 هدفاً وجاء جاريث بيل في المركز الثامن بين اللاعبين الأكثر تهديفاً في البطولة برصيد 19 هدفاً.

بالأرقام .. MSN برشلونة أفضل من BBC ريال مدريد

وقد تربع برشلونة على قائمة أندية الدوري الإسباني أيضاً من حيث عدد الأهداف المسجلة، حيث سجل لاعبو برشلونة مجموع 112 هدفاً مقابل 110 هدف لريال مدريد و63 هدف لأتليتكو مدريد. بينما تلقت شباك برشلونة أهداف أقل من ريال مدريد، حيث تلقت شباك حارسيه برافو وتير شتيجن 29 هدفاً، مقابل 34 هدف تلقتهم شباك نافاس حارس مرمى ريال مدريد.

إحتل سواريز وميسي المركزين الثاني والثالث في عدد التسديدات على المرمى بـ125 و117 تسديدة على التوالي، متأخرين عن رونالدو الذي سدد 190 تسديدة، بينما نيمار في المرز الرابع بـ107 تسديدة.

في الوقت نفسه خلت قائمة صانعي الفرص من أي من لاعبي BBC ولم تضم من لاعبي ريال مدريد سوى اللاعب لوكا مودريتش الذي صنع 61 فرصة، بينما حل نيمار في المركز الأول بـ102 فرصة وميسي في المركز الثالث بـ77 فرصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة