بعد 48 عاما.. طفلة الحفيد دينا عبد الله: أنا مخدتش حقي وأتمنى الرجوع

لمعت دينا عبد الله وهي طفلة من خلال دورها في فيلم الحفيد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 سبتمبر 2023
بعد 48 عاما.. طفلة الحفيد دينا عبد الله: أنا مخدتش حقي وأتمنى الرجوع

قالت الفنانة دينا عبد الله إنها تحب التمثيل، فهي بدأت مشوارها الفني وعمرها 3 سنوات، وتتمنى أن تعود للجمهور، ولكن بعمل مهم يليق بمشوارها الفني.

وعبرت دينا عبد الله في تصريحات نشرها موقع "القاهرة 24" عن سعادتها لحضور مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية والذي أقيم في مدينة العلمين، مشيرة إلى أن حضورها أمر طبيعي فهي شاركت في أكثر من 55 عملاً درامياً، ولذلك كانت حريصة على الحضور.

وأكدت الفنانة المصرية أنها تتمنى أن تحصل على فرصة في عمل فني كبير لكي تعود للجمهور، وقالت إنها لم تأخذ حقها، ولكنها تتمنى أن تعود للجمهور والساحة الفنية من خلال عمل مهم ويليق بمشوارها الفني الكبير.

وقالت إنها شاركت في العديد من الأعمال وحصلت على بطولة منذ طفولتها، وأنها عملت مع كبار الكتاب ومنهم أديب نوبل نجيب محفوظ، والكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وأنها استطاعت أن تحصل على جائزة أفضل ممثل دور أول عن العديد من أعمالها.

بعد 48 عاما.. طفلة الحفيد دينا عبد الله: أنا مخدتش حقي وأتمنى الرجوع

أعمال دينا عبد الله

جدير بالذكر أن دينا عبد الله بدأت مشوارها وهي طفلة، وعرفها الجمهور من خلال دور "سوسن" في فيلم الحفيد الذي عرض في عام 1975 والذي حقق نجاحاً كبيراً، وضم الفيلم عدد كبير من النجوم منهم الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، الفنانة الراحلة كريمة مختار، الفنانة ميرفت أمين، الفنان الراحل نور الشريف، والفنان الراحل محمود عبد العزيز.

وناقش فيلم الحفيد عدد من القضايا التي تواجه الأسرة المصرية، بالإضافة لتسليط الضوء على أضرار عدم تنظيم الأسرة، وإنجاب عدد كبير من الأطفال في ظل تدني دخل الأسرة.

أما عن آخر أعمال دينا عبد الله، فآخر ظهور لها على الشاشة كان منذ 7 سنوات من خلال دور فاتن زكريا في الجزء السادس من رائعة أسامة أنور عكاشة ليالي الحلمية، مع النجوم إلهام شاهين، درة، والفنان الراحل هشام سليم. ومسلسل ليالي الحلمية أعاد دينا عبد الله للظهور على الشاشة بعد 6 سنوات.

حيث شاركت في عام 2010 في مسلسل الصيف الماضي مع النجوم رانيا فريد شوقي وأحمد عزمي وجسدت دور "نحمدو"، وفي عام 2007 شاركت في مسلسل نادي القلوب الجريحة، وفي عام 2005 شاركت في مسرحية عطيل، وفي عام 2004 شاركت في مسلسل المعمورة، وفي عام 2003 شاركت في مسلسل المرأة في الإسلام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة