تصريحات الفنانين بعد القبض على سمكري البني آدمين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 سبتمبر 2021
تصريحات الفنانين بعد القبض على سمكري البني آدمين

سيطرت حالة من الصدمة على رواد مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، بعد خبر القبض على يوسف خيري، المعروف إعلامياً بـ"سمكري البني آدمين" وحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة تزوير بطاقة الرقم القومي وشهادة التخرج الجامعية الخاصة به، وممارسة مهنة العلاج الطبيعي دون ترخيص.

ظهر المتهم على مدار السنوات الماضية في مئات الفيديوهات يستخدم تدليك للجسم من نوع غريب للعلاج، خاصة أن من بين المترددين عليه عدد كبير من الفنانين.

كما ادَّعى المتهم قدرته على علاج مرضى آلام العمود الفقري والرقبة والمفاصل وعلاج التهاب الأوتار والأعصاب والإنزلاق الغضروفي عن طريق "الطقطقة والطرقعة" لأجزاء من الجسد، منتحلاً صفة طبيب علاج طبيعي.

الجدير بالذكر أن سمكري البني آدمين يحظى بشعبية كبيرة وشهرة واسعة، ويتفاعل معه المتابعون بشكل كبير من خلال منصات التواصل الاجتماعي. حيث يتابعه على صفحة المركز الخاص به على فيس بوك ما يقرب من 300 ألف مشترك، وتتجاوز مشاهدات بعض الفيديوهات المنشورة له المليون مشاهدة، كما تتخطى المشاهدات في بعض الفيديوهات على صفحته الرسمية على موقع يوتيوب الثلاثة ملايين مشاهدة. أما على انستجرام فتحظى صفحة يوسف خيري مليوني متابع.

تصريحات الفنانين بعد القبض على سمكري البني آدمين

كما نشر المتهم مقاطع فيديو مع عدد من مشاهير الفن يقوم فيها بتدليك غريب من خلال طقطقة وطرقعة لأجسادهم، ومن بينهم أمير كرارة، هاجر الشرنوبي، منة فضالي، مي سليم، داليا مصطفى، حمو بيكا، كريم فهمي، ساندي، هبة مجدي، ريهام عبدالغفور، محمد عبدالرحمن توتا، محمد عز، ماجد المصري، أحمد كامل، حسن الرداد، هاني سعد زوج درة، محمد أنور، أحمد فهمي، المخرج محمد سامي، حارس مرمى الزمالك محمد أبوجبل، محمود العسيلي، شارموفرز، شيكو، ورانيا فريد شوقي.

أمير كرارة

تحدث الفنان أمير كرارة عن تجربته مع سمكري البني آدمين قائلاً أن أحد الأشخاص رشحه له، وقد جاء إلى منزل الفنان لعلاجهم، وأخبره أنه درس العلاج الطبيعي في أمريكا، وأضاف كرارة أنه لم يرتح بعد الجلسة ولم يطلب منه المجيء مرة أخرى ولم يرشحه لأحد.

وأشار أمير إلى أن اللوم لا يقع على الفنانين الذين نشروا صورا له لكن من تركه يعمل دون شهادة لمدة 3 سنوات، مضيفاً أنه كان من المفترض إيقافه إذا لم يكن خريج علاج طبيعي.

وأكد كرارة على ضرورة سؤال كل طبيب علاج طبيعي عن التصريح الخاص بمزاولته للمهنة.

تصريحات الفنانين بعد القبض على سمكري البني آدمين

محمد أنور

كما تحدث الفنان محمد أنور عن تجربته، قائلا أنه رفض في البداية الذهاب إلى مركز سمكري البني آدمين لخوفه الشديد حتى من طرقعة أصابعه، ثم قابله أنور في مكان اجتماعه مع أصدقائه وقام بعلاج ستة أشخاص أمام أنور، الأمر الذي جعل الفنان يطمئن ويوافق على العلاج.

كما أضاف أنور أنه يشعر بالرعب منذ علمه بالخبر، وبدأ خوفه يشعره بألم في جسده على الرغم من  الفترة التي مرت على تجربته مع سمكري البني آدمين.

ماجد المصري

صرح الفنان ماجد المصري ، إنه ذهب لسمكري البنى آدمين مرة واحدة فقط عندما رآه فى برنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الفنان إدوارد، ووصل إليه عن طريقه، مضيفاً أنه قد ذهب مرة واحدة ولم يشعر بأي مضاعفات.

كما أشار المصري أنه لا يعلم أن هذا الشخص مزور، موضحا أنه أول مرة فى حياته يقوم بهذا العمل، لذلك لم يفرق بين أنه ممارس للمهنة أم لا، خاصة وأن جسده لم يخضع لمثل هذه التمارين من قبل، وأكد المصري أن هذ الرجل استمد شهرته من الفنانين.

هبه مجدي

قالت هبة أنها تخوفت بالفعل من الذهاب إليه، بالرغم من انتشار العديد من الفيديوهات له مع عدد كبير من النجوم. وأضافت أيضاً أنها التقت بسمكري البنى آدمين وقت عرض مسرحية "الملك لير"، عندما ذهب لمشاهدة العرض، حيث كانت الفنانة إحدى بطلاته مع النجم الكبير يحيى الفخرانى، وقد قام بعلاجها وعلاج جميع الفنانين الموجودين موضحةً أن أحداً منهم لم يتأذى.

داليا مصطفى

صرحت داليا أنها لم تتوجه إلى مركزه الذي كان يمارس فيه مهنته، لكنه جاءها برفقة أحد معارفها إلى مكان التصوير وأخبرها أنه يقدم تمارين رياضية تمثل علاجًا طبيعيًا. وقد أخبرها المتهم أن لديها مشكلة في منطقة الظهر وأنه استطاع ملاحظة ذلك من الذراعين، وبالفعل كانت تعاني من مشكلة في الفقرتين الخامسة والسادسة.

وتابعت داليا أنه طلب منها حينها أن يقدم لها خدمة لعلاج ظهرها، وقد سألته داليا  إذا كان متخصصاً وحاصل على شهادة؟ وأجابها مؤكداً أنه متخصص وحاصل على شهادة من الولايات المتحدة.

وواصلت داليا أنها وافقت على جلسة العلاج بعد أن استشارت أصدقائها وشجعوها على التعامل معه، ولم يحدث لها شيء بعد الجلسة، وأضافت أنه بعد نشر مقطع الفيديو الخاص بها على حسابه، تلقيت اتصالات هاتفية من أطباء متخصصين مستنكرين ما فعله المتهم بها، ومشددين على أن هذه الحركات لا يجوز أن يقوم بها إلا من طيب مختص ومؤهل، وإلا تسببت بمضاعفات خطيرة وربما أدت إلى الإعاقة أو الوفاة.

تصريحات الفنانين بعد القبض على سمكري البني آدمين

ساندي

حكت ساندي عن تجربتها المريرة مع سمكري البني آدمين، قائلة إنها كانت تعاني من اعوجاج في العمود الفقري، وقرأت إعلانات عن هذا الشخص وأنه عالج بعض الفنانين، وذهبت إليه بعد استشارة بعض الأشخاص الذين ذهبوا إليه. وقد تسبب لها المتهم في إصابة تسببت في إعاقة، لأن الغضروف لامس النخاع الشوكي. كما أضافت ساندي أنها تعالج منذ سنتين من هذه الإصابة، والتي كان يمكن أن تودي بها إلى شلل رباعي لو قُطع النخاع الشوكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة