6 تصريحات نارية من سيد عبدالحفيظ عن الأهلي والزمالك ومصير "كهربا"

قال عبد الحفيظ إن أزمته مع نادي الزمالك لا تتعلق بمكانة النادي الكبيرة أو جماهيره العاشقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023
6 تصريحات نارية من سيد عبدالحفيظ عن الأهلي والزمالك ومصير "كهربا"

يشتهر الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، بتصريحاته النارية خاصة عندما يتعلق الأمر بالمنافسة مع نادي الزمالك ومنظومة إدارة كرة القدم المصرية.

وخلال ظهوره التلفزيوني، أمس الأربعاء، قال عبد الحفيظ إن أزمته مع نادي الزمالك لا تتعلق بمكانة النادي الكبيرة أو جماهيره العاشقة، ولكن الأزمة مع إدارة النادي الحالية ومنظومته الإعلامية التي تهاجم إدارة الأهلي باستمرار.

وضرب عبد الحفيظ مثالا بطريقة التعامل مع الزمالك في مباراة كأس السوبر المصري التي أقيمت في الإمارات، وقال: "عندما بدأنا التجهيز لمباراة الزمالك كنت أفكر في لون قميص الزمالك وعلمت أنهم سيلعبون باللون الأزرق بسبب فوزهم بنفس الطقم في مباراة نهائي كأس مصر، وقررت تجهيز 3 ألوان للشورت الخاص بلاعبي الأهلي بسبب عدم معرفة اللون الذي سيخوض به الزمالك للقاء".

وحول قيام قائد الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" بعمليات الإحماء قبل مباراة القمة أمام جمهور النادي الأهلي وهجوم الجمهور عليه، قال عبد الحفيظ: "اللاعب قد يعتقد أن هذا الأمر يمنحه التفاؤل قبل المباراة ولا أريد الحديث عن لاعب محدد في أي فريق".

كما رفض مدير الكرة بالنادي الأهلي الاتهامات التي يوجهها مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك باستخدام الأهلي للسحر في المباريات، وقال: "الأهلي متفوق على الزمالك ولا أحتاج اللجوء للسحر للفوز، والأمور في مباريات القمة تسير في صالحنا".

وأضاف عبد الحفيظ أن الأهلي لم يخسر مباراة القمة أمام الزمالك في بطولة الدوري سوى مرتين فقط خلال آخر 16 عاما، وتابع: "بشكل شخصى حضرت جميع نتائج فوز الأهلي على الزمالك من 1 إلى 6 أهداف سواء كلاعب أو كمدير للكرة".

وأكد عبد الحفيظ أن فوز الأهلي على الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2020، التي تعرف بـ"مباراة القرن" هي أكبر فرحة له.

الفوز بالدوري بعد خسارته لموسمين

ويرى مدير الكرة بالنادي الأهلي أن الفوز ببطولة الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الجاري يمثل أولوية للنادي الأهلي خاصة مع خسارة البطولة خلال الموسمين الماضيين.

وأضاف أن الفريق يحتاج للتركيز خلال المباريات المتبقية من بطولة الدوري خاصة أن فارق النقاط ليس كبيرا ويمكن تعويضه.

ويتصدر النادي الأهلي ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 37 نقطة جمعها من 15 مباراة، وبفارق 6 نقاط عن نادي فيوتشر صاحب المركز الثاني، و11 نقطة عن الزمالك الذى تراجع إلى المركز الخامس.

أزمة "كهربا" وخصومات اللاعبين

وتحدث عبد الحفيظ عن أزمة اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا"، سواء إيقافه بسبب الغرامة الموقعة لصالح نادي الزمالك، أو التحقيق معه بسبب احتفاله بعد مباراة القمة.

وقال مدير الكرة بالأهلي: "لن أتحدث عن احتفال كهربا لأنه لم يتجاوز، أما عن قضيته مع الزمالك فإن الأهلي تعامل مع اللاعب بشكل جيد خلال أزمته التي نتوقع انتهائها قريبا".

وأشار إلى أن "كهربا" يمثل أهمية كبيرة في فريق الأهلي، والنادي ينتظر منه الكثير خلال الفترة المقبلة لدعم الفريق.

وقال إنه لم يتم إلغاء الغرامة المالية الكبيرة التي تم توقيعها على "كهربا" منذ عامين، وتابع: "النادي الأهلي لا يتراجع في قراراته طالما كنا على حق".

وأضاف مدير الكرة بالأهلي أن قيمة الخصومات المالية الموقعة على لاعبي النادي الأهلي خلال الموسم الماضي بلغت نحو 9 ملايين جنيه.

مهاجم الأهلي الجديد

يسعى النادي الأهلي للتعاقد مع مهاجم أجنبي جديد لتدعيم صفوفه قبل انطلاق مباريات بطولة كأس العالم للأندية في 1 فبراير المقبل بمواجهة نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وقال عبد الحفيظ إن الأهلي يبحث عن مهاجم أجنبي بمستوى فني عالي.

وأضاف: "نريد لاعب مميز في نفس جودة اللاعبين الحاليين في الفريق أو أعلى منهم، ولكن هناك نظام محدد في الأهلي عند التعاقد مع الصفقات الجديدة.

وأشار عبد الحفيظ إلى أزمة الدولار في مصر، قائلا: "قد نجد صعوبة في توفير الملايين من الدولارات للتعاقد مع المهاجم الجديد وهو ما قد يغير خطة النادي، حيث يمكن التعاقد مع لاعب على سبيل الإعارة قبل حسم قرار الشراء النهائي".

صفقات الأهلي وعروض اللاعبين

تحدث مدير الكرة بالنادي الأهلي عن صفقات الفريق الجديدة التي تعاقد معها خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، والتي ضمت المهاجم محمد الضاوي "كريستو" لاعب النجم الساحلي التونسي، والظهير الأيمن خالد عبد الفتاح لاعب سموحة، ومروان عطية لاعب خط وسط الاتحاد السكندري.

وقال عبد الحفيظ إن خالد عبد الفتاح قدم مستوى مميز يمثل مفاجأة للجميع، حيث أنه صاحب شخصية كبيرة في الملعب تجعلك تعتقد أنه يلعب في الأهلي منذ فترة، كما يجيد اللعب في أكثر من مركز.

وأضاف أن مروان عطية يمتلك قدرات فنية كبيرة وسوف يتطور خلال الموسم الجاري، وتابع: "أما كريستو فيمتلك مهارة كبيرة وسرعة عالية وقدرة على المراوغة وسيكون مستقبل الأهلي مع اكتساب الخبرات".

وأوضح مدير الكرة بالأهلي أن النادي تلقى الكثير من العروض لرحيل نجمه المالي أليو ديانج، وأن الأهلي لا يمانع في رحيله ولكن الأهم هو الوقت المناسب والقيمة المالية للبيع.

وأشار إلى أن قائد الفريق وحارس مرماه محمد الشناوي تلقى عرضا للرحيل عن الأهلي لكنه رفضه من أجل الاستمرار مع الفريق.

وحول وجود فرصة لعودة رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي إلى الأهلي، قال عبد الحفيظ إنه لا توجد أي مناقشات عن عودة رمضان وأن القرار يرجع إلى مجلس إدارة النادي الأهلي فقط.

وقال عبد الحفيظ: "اللاعب الذي يرحل عن النادي الأهلي بإرادته، فإن عودته ليست في يده".

وأضاف مدير الكرة بالأهلي أن النادي يعمل على تجديد تعاقده مع الثلاثي حسين الشحات وأيمن أشرف وياسر إبراهيم خلال الفترة المقبلة.

التحكيم المصري

يرى مدير الكرة بالنادي الأهلي أن الحكم مارك كلاتينبرج، الذي استقال منذ أيام من رئاسة لجنة الحكام المصرية، لم يحصل على الفرصة الكاملة لتطوير التحكيم المصري.

وأضاف عبد الحفيظ أن منظومة إدارة الكرة في مصر كانت مطالبة بتوفير الحماية لكلاتنبرج بعد الهجوم عليه بشكل مكثف خلال الفترة الماضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة