تويتر بروح الـ 60.. من هي ليندا ياكارينو الرئيس التنفيذي الجديد؟

لديها خبرة سنوات عديدة في صناعة الإعلانات ومن المقرر أن تتولى المنصب خلال الأسابيع المقبلة

  • تاريخ النشر: السبت، 13 مايو 2023
تويتر بروح الـ 60.. من هي ليندا ياكارينو الرئيس التنفيذي الجديد؟

في غضون أسابيع قليلة، سيسلم الملياردير إيلون ماسك دفة تويتر إلى ليندا ياكارينو، لكن من هي الرئيس التنفيذي الجديد لمنصة التغريدات؟ وكيف تتوافق مع رؤية مالك المنصة التي تعرف بـ «تطبيق كل شيء»؟

من هي ليندا ياكارينو الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر؟

أصر ماسك، الذي اشترى موقع تويتر في أكتوبر الماضي، وكان يديره منذ ذلك الحين، منذ فترة طويلة على أنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي في الشركة، والتي تسمى الآن إكس كورب.

وفي تغريدة لـ 139 مليون متابع له يوم الجمعة، قال إنه «متحمس» للترحيب بليندا ياكارينو، 60 عاماً، في هذا المنصب، مضيفاً أنه «يتطلع إلى العمل مع ليندا لتحويل هذه المنصة إلى إكس.. تطبيق كل شيء».

قال ماسك إن تركيز ياكارينو الأساسي سيكون على العمليات التجارية، بينما سيبقى على اتصال وثيق بتصميم المنتجات والتكنولوجيا الجديدة.

مع خلفية ياكارينو في قطاع الإعلانات، يأمل ماسك أن يتمكن تويتر من جذب المعلنين الذين ابتعدوا في البداية عن المنصة بعد استحواذ ماسك، خوفاً من إلحاق الضرر بعلامتهم التجارية.

وفقاً لسكاي نيوز، تخرجت ياكارينو في جامعة ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة، وبنت حياتها المهنية كمديرة تنفيذية للإعلانات، حيث شغلت مجموعة متنوعة من الأدوار في شركة تيرنر برودكاستينغ سيستم إنك، وهي شركة بث عالمية مملوكة الآن لشركة وارنر بروس.

خلفية ليندا ياكارينو في الإعلام والإعلانات

بدأت في منافذ بيع وسائل الإعلام، من عام 1996 إلى عام 2011، شقت طريقها لشغل مناصب كل من نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات، قبل الانضمام إلى إن بي سي يونيفرسال، إحدى الشركات الإعلامية والترفيهية الرائدة في العالم.

كما أشرفت على عملية الاندماج بين إن بي سي وكومكاست لإنشاء إن بي سي يونيفرسال، وبصفتها رئيس مجلس إدارة الشركة، أدارت إستراتيجية السوق والعائدات من الإعلانات، التي بلغ مجموعها ما يقرب من 10 مليارات دولار لمحفظة الشركة الكاملة.

قبل إعلان الاستحواذ على تويتر مباشرة، قالت إن بي سي يونيفرسال إن الأم لطفلين ستتنحى عن منصبها الحالي كرئيسة للإعلان العالمي والشراكات، التي شغلتها منذ ما يزيد قليلاً عن عامين.

رائدة تسويق

وصفها مارك ديماسيمو، مؤسس وكالة الإعلانات DiGo ومديرها الإبداعي، بأنها «رائدة تسويق»، وأضاف: «إنها تتفهم ما يحتاجه المسوقون».

خلال 12 عاماً في إن بي سي يونيفرسال، حقق فريقها أكثر من 100 مليار دولار من مبيعات الإعلانات، وفقاً لملاحظات الشركة.

إحداث تغيير في صناعة الإعلان

طوال حياتها المهنية، غيّرت ياكارينو الطريقة التي تعمل بها صناعة الإعلان. كان من أبرزها تقديم منصة رقمية تُعرف باسم وان بلاتفورم One Platform، والتي تسهل شراء الإعلانات عبر مجموعة متنوعة من الوسائط المختلفة.

قال ديف كامبانيللي، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة شراء وسائل الإعلام هورايزون ميديا: «أعتقد أنها أولاً وقبل كل شيء، ستجلب إلى تويتر فهماً لما يحتاج المعلنون إلى رؤيته للعودة إلى المنصة من منظور سلامة العلامة التجارية».

وأضاف أن ياكارينو تعرف «أفضل من أي شخص آخر» ما الذي ستحتاجه لإعادة المعلنين والمشترين إلى الشركة، موجهاً سؤالاً، قائلاً: «السؤال هو حقاً، هل سيكون لها حرية القيام بكل ذلك أم أنها ستكون نفس العمر، نفس العمر مع ماسك؟» في إشارة سيطرة ماسك في مجريات الأمور.

منذ دخوله على موقع تويتر، ألقى ماسك الضوء بانتظام على أي خلافات، لكن المستثمرين في تسلا أصبحوا قلقين بشكل متزايد لأنه كان يكرس الكثير من الوقت لتغيير المنصة.

الميول السياسية لـ ليندا ياكارينو

شكك بعض النقاد في الميول السياسية ياكارينو، بعد أن عملت سابقاً عن كثب مع إدارتي دونالد ترامب وجو بايدن. في عام 2018، عين ترامب ياكارينو للعمل في مجلسه للياقة البدنية والتغذية لمدة عامين.

بعد ذلك، كرئيسة لمجلس الإعلانات في عامي 2021 و2022، عملت مع بايدن والبيت الأبيض للمساعدة في إنشاء حملة تطعيم ضد فيروس كورونا وصلت إلى أكثر من 200 مليون أمريكي.

تعمل ياكارينو أيضاً كرئيسة لفريق العمل المعني بمستقبل العمل التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي - وهو عنوان وظيفي مليء بالكلمات يعني في النهاية مساعدة صانعي القرار من كل من القطاعين العام والخاص على تدريب العمال في الاقتصادات منخفضة الكربون وذات التكنولوجيا العالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة