حذف جرينوود من لعبة "فيفا" ورونالدو ونجوم مانشستر يلغون متابعته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 فبراير 2022
حذف جرينوود من لعبة "فيفا" ورونالدو ونجوم مانشستر يلغون متابعته

يتعرض الإنجليزي ماسون جرينوود لاعب نادي مانشستر يونايتد الشاب إلى العديد من الأزمات منذ توجيه اتهامات الاعتداء الجنسي على صديقته السابقة.

وكشفت الصحف الإنجليزية أن عدداً من لاعبي مانشستر يونايتد قام بإلغاء متابعته وعلى رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

فيما أعلن عدد من الرعاة الذين يمتلكون شراكة مع جرينوود أنهم أسقطوا عقود الرعاية معه.

فيما قرر مسؤولو لعبة "فيفا" الإليكترونية الشهيرة إزالة جرينوود من نسخة عام 2022 بعد الاتهامات الموجهة إليه.

وكانت الشرطة البريطانية قد كشفت يوم الأحد الماضي أنها ألقت القبض على رجل للاشتباه في ارتكابه جريمة اغتصاب واعتداء بعد ساعات من قرار مانشستر يونايتد بإيقاف لاعبه ماسون جرينوود بعدما اتهمته امرأة بالاعتداء عليها.

وذكرت الشرطة البريطانية أنه تم فتح تحقيق وبعد التدقيق جاءت التأكيدات بالقبض على رجل في العشرينات من العمر للاشتباه في ارتكابه جريمة اغتصاب واعتداء، كما أشارت إلى أن الرجل الذي لم تكشف عن هويته محتجز من أجل استجوابه فيما نُسب إليه ولكن جميع التقارير أكدت أن المقصود هو جرينوود لاعب مانشستر يونايتد.

وقامت مجموعة كبيرة من لاعبي مانشستر يونايتد إلغاء متابعة جرينوود بجانب رونالدو وهم ماركوس راشفورد وديفيد دي خيا وبول بوغبا وفيكتور ليندلوف وإدينسون كافاني وسكوت ماكتوميناي.

فيما تمسك قائد الفريق هاري ماغواير والبرتغالي برونو فيرنانديز بالاستمرار في متابعة اللاعب مع بقية الزملاء الآخرين الذين حاولوا مساندته حتى التأكد من الأمر.

وأعلنت لعبة "فيفا" أنها حذفت جرينوود من تحديثها الأخير لنسخة عام 2022.

وأكدت اللعبة أنها حذفت اللاعب من جميع نسخ اللعبة على الأجهزة المختلفة سواء "البلاي ستيشن" و"الإكس بوكس" وأجهزة الكومبيوتر.

وقرر نادي مانشستر يونايد بأن يعلن عن إيقاف اللاعب ومنعه من التدريبات أو المشاركة في المباريات حتى نهاية التحقيقات والاستجواب الرسمي من الشرطة.

كما حذف النادي قميص جرينوود ومنتجاته من متجر الموقع الرسمي للنادي.

وتأكد الأمر بعدما حاول البعض الوصول إلى منتجات اللاعب في المتجر الرسمي ليجدوا عبارة تقول: "عفوًا، بحثك عن كلمة غرينوود لم يطابق أي نتيجة".

فيما أوضحت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن اللاعب سيتلقى راتبه الأسبوعي بشكل طبيعي مع استمرار التحقيقات، والذي يبلغ 75 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا ولكن دون المشاركة في التدريبات أو المباريات.

بينما قررت علامة نايكي الشهيرة للملابس والأدوات الرياضية إسقاط شراكتها مع اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا.

وأصدرت شركة نايكي بياناً مقتضباً قالت فيه: "تم إلغاء علاقتنا مع غرينوود، نحن منزعجون للغاية من الادعاءات، وسنراقب الموقف عن كثب".

وتشعر جماهير مانشستر يونايتد بالحسرة لما تورط به جرينوود خاصة وأنه أصبح أصغر لاعب يشارك مع النادي بعمر 17 عاماً وذلك في عام 2019.

وشارك جرينوود بقميص مانشستر يونايتد في 129 مرة بجميع المسابقات وسجل 35 هدفًا.

رد فعل مانشستر يونايتد على الاتهامات الموجهة لجرينوود

واضطر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لإصدار بيان حول الادعاءات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ضد لاعب النادي الشاب ماسون جرينوود وواقعة الاعتداء على صديقته السابقة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور والفيديوهات لفتاة تدعى "هارييت روبسون" والتي تعتبر الصديقة السابقة لماسون جرينوود وتظهر على وجهها الدماء متهمة نجم مانشستر يونايتد بالاعتداء عليها.

وظهرت هارييت روبسون وهي تنزف الدماء وتكشف أن ماسون جرينوود هو السبب في كل هذه الإصابات.

مانشستر يونايتد وجماهيره في صدمة 

وأصدر نادي مانشستر يونايتد بياناً قال فيه إنه اطلع على الصور والفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تخصّ لاعب الفريق ماسون جرينوود.

وشدد نادي مانشستر يونايتد أنه لا يمكنه أبداً التغاضي عن العنف من أي نوع.

وأكد النادي أنه سيتابع بدقة كل مستجدات هذه القضية حتى ظهور الحقائق كاملة.

وسيعلن مانشستر يونايتد عن المزيد من التصريحات والإجراءات في هذه القضية بعدما نهاية التحقيقات.

وأوضحت الصحف البريطانية أن ماسون جرينوود نجم نادي مانشستر يونايتد الواعد والذي يبلغ من العمر 20 عاماً قد انفصل عن صديقته هارييت روبسون خلال عام 2020.

وتتوقع الصحف البريطانية أن الصور التي نشرتها روبسون عن اعتداء جرينوود عليها قد تكشف أن العلاقة كانت مستمرة بين الطرفين حتى وقت قريب بعد الإعلان بصورة رسمية عن الانفصال.

ومن جانبها، كشفت هارييت روبسون صديقة ماسون جرينوود السابقة أنها عانت من إساءة جسدية وتعرضت لنزيف حاد في شفتها وعدة كدمات في الوجه والجسد بسبب لاعب النادي الإنجليزي.

وقالت هارييت روبسون تعليقاً على اعتاد جرينوود عليها: "لكل من يريد أن يعرف ما يفعله ماسون جرينوود بي بالفعل".

كما كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنها حصلت على تسجيلات صوتية من روبسون تكشف فيها أن جرينوود كان يحاول إجبارها على ممارسة الجنس مع ظهور صوت رفض نسائي في نهاية المقطع.

وتسببت الصور التي نشرتها هارييت روبسون في تفاعل عدد كبير من مشجعي نادي مانشستر يونايتد.

ووصف قطاع كبير من جماهير مانشستر يونايتد بأن الصور والاعتداء من جرينوود على هارييت روبسون بأنه مروع ومخيب للآمال.

وطالبت جماهير مانشستر يونايتد بضرورة التحقيق في الواقعة ومحاسبة اللاعب وإنزال أشد العقاب به في حالة إدانته.

ويعد ماسون جرينوود أحد أهم خريجي أكاديمية نادي مانشستر يونايتد خلال السنوات الأخيرة.

وشارك جرينوود مع مانشستر يونايتد خلال الموسم الجاري في 24 مباراة سجل خلالها 6 أهداف وصنع هدفين آخرين.

وتبلغ القيمة التسويقية لماسون جرينوود على موقع الانتقالات الشهير "ترانسفير ماركت" حوالي 50 مليون يورو ويتوقع أن تتضاعف هذه القيمة خلال السنوات المقبلة ما لم يتأثر بهذه الواقعة ويتم عقابه بالسجن أو إبعاده عن عالم كرة القدم بطريقة أو بأخرى.

كما أن كريستيانو رونالدو نجم نادي مانشستر يونايتد  قد أعطى صوته في جائزة أفضل لاعب شاب في العالم لماسون جرينوود خلال جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لعام 2021.

وتعتبر جماهير مانشستر يونايتد جرينوود من أهم مواهب الفريق كما أن اللاعب كان يظهر دائماً بصورة المنضبط داخل الملعب وخارجه قبل أن تظهر بعد الحوادث خلال الفترة الأخيرة غيرت الصورة العامة عن أخلاق اللاعب ووضعت شكوكاً حول مسيرته.

ليست الأزمة الوحيدة لجرينوود

ولا تعتبر هذه هي الأزمة الوحيدة التي عاشها جرينوود خلال الفترة الأخيرة بعدما سبق للاعب خلال سبتمبر 2020 كسر الحجر الصحي مع منتخب إنجلترا، بعد إدخال فتاتين إلى معسكر المنتخب الإنجليزي.

وعاشت جماهير الكرة الإنجليزية صدمة بعدما علمت بأنباء تسلل فتاتين إلى معسكر المنتخب الإنجليزي خلال وجوده في آيسلندا ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية بسبب ماسون جرينوود وزميله ولاعب مانشستر سيتي فيل فودين.

وقرر جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي معاقبة جرينوود وفودين على هذه الواقعة واستبعادهما من المنتخب بعد التأكد من تورطهما في الأمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة