ظهور نادر لابنة نجلاء فتحي في مهرجان الجونة والجمهور يشيد بجمالها

حضرت ابنة نجلاء فتحي فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي بصحبة زوجها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023
ظهور نادر لابنة نجلاء فتحي في مهرجان الجونة والجمهور يشيد بجمالها

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لظهور نادر لياسمين نجلة الفنانة نجلاء فتحي، برفقة زوجها خلال حضورهما فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة.

ونشر الصحفي خالد فرج مقطع فيديو لابنة الفنانة نجلاء فتحي الوحيدة أثناء حضورها فعاليات مهرجان الجونة. وأبدى العديد من رواد المواقع التواصل الاجتماعي، إعجابهم بجمال ابنة نجلاء فتحي اللافت ومدي شبهها بوالدتها.

ظهور نادر لابنة نجلاء فتحي في مهرجان الجونة والجمهور يشيد بجمالها

جدير بالذكر، أن آخر ظهور للفنانة نجلاء فتحي كان خلال الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية المصرية التي انطلقت من 10 إلى 12 ديسمبر من الشهر الجاري.

ويعد ظهور النجمة نجلاء فتحي في الانتخابات الرئاسية، هو الأول بعد غياب سنوات حيث حرصت على المشاركة بالانتخابات والإدلاء بصوتها بلجنتها الانتخابية في حي مصر الجديدة. 

ظهور نادر لابنة نجلاء فتحي في مهرجان الجونة والجمهور يشيد بجمالها

مسيرة نجلاء فتحي

عرفت بين محبيها باسم نجلاء فتحي، ولكن اسمها الحقيقي فاطمة الزهراء،  ولدت يوم 21 ديسمبر سنة 195، وكان  العندليب الأسمر من اكتشفها وقادها إلى عالم الفني، وأصبحت من أشهر نجمات جيلها، بدأت حياتها المهنية كوجه جديد في الدراما الإذاعية "لا تفهمني بسرعة"،  بعد ذلك، قدمها العندليب إلى المنتج رمسيس نجيب، بسبب شغفها الشديد بالتمثيل.

بدأت بالفعل بداية نجلاء فتحي بالتمثيل عام 1966 عندما اختارها المنتج عدلي المولد لتؤدي دور البطولة في فيلم "الأصدقاء الثلاثة" للمخرج أحمد ضياء الدين.

وفي هذا الفيلم اختار لها عبد الحليم حافظ اسم نجلاء فتحي لأنها رفضت استخدام اسمها فاطمة الزهراء في الأعمال الفنية التي عرضتها لأنها اعتبرته اسمًا ذا قدسية خاصة، لأنه اسم أصغر بنات النبي (صلى الله عليه وسلم)  السيدة فاطمة الزهراء.

أدوار نجلاء فتحي

وفي عام 1968، لعبت دور البطولة في فيلم "روعة الحب" مع يحيى شاهين والمخرج محمود ذو الفقار، حيث لعبت دوراً رومانسياً للغاية.

وحققت فيه نجاحاً جماهيرياً، وأصبحت نجلاء فتحي واحدة من ألمع النجوم. ومنذ ذلك الحين، واصلت تقديم أفلام ناجحة أبرزها: قمر 14، صراع المحترفين مع رشدي أباظة، ابن الشيطان مع فريد شوشي.

ومن أشهر أفلامها: "حب الطالب" مع أحمد رمزي، "زوجة زوجي" مع صلاح ذو الفقار، سوبر ماركت، حب تحت الصفر، دمي ودموعي وابتسامتي مع حسين كمال، رحلة النسيان، لا يا من كنت حبيبي، اذكريني مع محمود يس، حب وكبرياء مع المخرج حسن الإمام، المرايا  مع نور الشريف.

كما قدمت أفلام :" أنف وثلاث عيون، الوفاء العظيم مع محمود يس، حب لا يرى الشمس، وداعًا للعذاب، الأقوياء، أنا في عينيه، غدًا سأنتقم، المجهول، عفوًا أيها القانون، سعد اليتيم، الجراج، ديسكو ديسكو، أحلام هند وكاميليا، الشريدة، بطل من الجنوب.

زيجات نجلاء فتحي

نجلاء فتحي تزوجت في حياتها ثلاث مرات، الأولى من أحمد عبد القدوس نجل المؤلف إحسان عبد القدوس، والثانية من والد ابنتها وهو سيف أبو النجا، وفي عام 1992، أعجبت بالمذيع الشهير حمدي قنديل، وتزوجا حتى وفاته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة