خلاف بين اليونايتد ودي خيا حول تجديد التعاقد.. واهتمام سعودي باللاعب

تفاصيل الخلاف بين إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وحارس مرمى الفريق ديفيد دي خيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يونيو 2023
خلاف بين اليونايتد ودي خيا حول تجديد التعاقد.. واهتمام سعودي باللاعب

كشفت شبكة "ذا أثليتك" عن تفاصيل الخلاف بين إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وحارس مرمى الفريق ديفيد دي خيا، والذي أدى إلى عدم تجديد تعاقده مع الفريق حتى الآن.

وأضافت "ذا أثليتك" أن المفاوضات بين اليونايتد وحارس مرماه كانت تسير بشكل جيد إلا أن النادي قرر تغيير اتفاقه مع دي خيا، والذي بدوره رفض التوقيع على العقد الجديد بعد تعديل الشروط المتفق عليها في وقت سابق.

وأوضحت شبكة "ذا أثليتك" أن دي خيا وافق على تخفيض راتبه الأسبوعي الذي يبلغ 375 ألف جنيه إسترليني، وذلك في تعاقده الجديد مع نادي مانشستر يونايتد.

وأشارت "ذا أثليتك" إلى أنه تم الاتفاق على القيمة المالية الجديدة ومدة التعاقد بين مانشستر يونايتد وحارس مرماه، ولكن لم يتم توقيع العقود انتظارا لانتهاء مباريات الفريق في الموسم الماضي.

وقالت "ذا أثليتك" إن إدارة نادي مانشستر يونايتد قررت تقديم عرض جديد إلى دي خيا يتضمن راتب أسبوعي أقل من المتفق عليه، ليرفض الحارس التوقيع على العقد ويطلب الحصول على القيمة المالية التي اتفق عليها من قبل.

وأوضحت شبكة "ذا أثليتك" أن ديفيد دي خيا يدرس الرحيل عن نادي مانشستر يونايتد في حالة عدم وصوله إلى اتفاق مع إدارة النادي على تجديد تعاقده، حيث بدأ في دراسة عدد من العروض التي تلقاها خلال الفترة الماضية ومنها عروض للاحتراف في الدوري السعودي.

يذكر أن نادي مانشستر يونايتد تعاقد مع الحارس ديفيد دي خيا في عام 2011 قادما من فريق أتليتكو مدريد الإسباني، وانتهى تعاقده مع اليونايتد بنهاية الموسم الكروي الماضي.

فيما قالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، إن المدرب إيريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، هو الذي طلب تخفيض راتب دي خيا من أجل دفعه للرحيل عن النادي، خاصة أنه يدرس عدم الاستعانة به بشكل أساسي لحراسة مرمى الفريق في الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة الإنجليزية أن نادي مانشستر يونايتد يبحث عن حارس مرمى جديد، ويدرس التعاقد مع ديوجو كوستا حارس مرمى فريق بورتو البرتغالي، أو أندريه أونانا حارس مرمى فريق إنتر ميلان الإيطالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة