رضا سليم يتحدث عن التألق مع الأهلي وحلم الانضمام لمنتخب المغرب

انضم النجم المغربي رضا سليم إلى النادي الأهلي المصري قادما من فريق الجيش الملكي المغربي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 أغسطس 2023
رضا سليم يتحدث عن التألق مع الأهلي وحلم الانضمام لمنتخب المغرب

قال رضا سليم، لاعب فريق الجيش الملكي المغربي السابق والمنضم حديثا للنادي الأهلي المصري، إنه يسعى للتألق مع الشياطين الحمر من أجل الانضمام إلى منتخب المغرب صاحب المركز الرابع في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأضاف رضا سليم، في تصريحات صحفية: "قررت الانضمام إلى النادي الأهلي المصري رغم حصولي على عدد من العروض للاحتراف في أندية أخرى وبمقابل مالي أعلى".

وتابع رضا سليم: "تحدثت مع إدارة نادي الجيش الملكي المغربي بعد تلقي عدد من العروض للاحتراف وطلبت منهم الموافقة على العرض المقدم من النادي الأهلي المصري".

وقال رضا سليم: "أتمنى أن أقدم مستوى مرتفع مع النادي الأهلي ليكون طريقي للانضمام إلى منتخب المغرب خلال الفترة المقبلة لأن هذا هو الحلم الأساسي لأي لاعب مغربي".

وأوضح نجم النادي الأهلي الجديد، أن إدارة نادي الجيش الملكي طلبت منه الاستمرار مع الفريق خلال الموسم المقبل من أجل المنافسة على الألقاب المحلية والقارية.

وتابع رضا سليم: "كنت أرغب في بدء تجربة احترافية جديدة خارج المغرب، وأريد أن أتقدم بالشكر لزملائي في فريق الجيش الملكي وإدارة النادي على الفترة التي لعبتها مع الفريق، وأتمنى أن يستمروا في التألق والحصول على البطولات".

تفاصيل صفقة انتقال رضا سليم إلى النادي الأهلي

انضم النجم المغربي رضا سليم إلى النادي الأهلي المصري قادما من فريق الجيش الملكي المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأعلن النادي الأهلي عن توقيع عقد مع رضا سليم لمدة 4 سنوات، وتم تقديم اللاعب من خلال حسابات الأهلي الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقل رضا سليم إلى النادي الأهلي قبل نهاية تعاقده مع فريق الجيش الملكي المغربي، والذي كان مستمرا حتى صيف عام 2024.

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن النادي الأهلي اتفق مع نادي الجيش الملكي على التعاقد مع رضا سليم مقابل 2.1 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت التقارير أن النادي الأهلي قام بتحويل 1.1 مليون دولار تمثل الدفعة الأولى من قيمة الصفقة، وسيتم تحويل مليون دولار أخرى بعد 4 أشهر.

وأشارت التقارير إلى أن النادي الأهلي اتفق مع رضا سليم على بنود التعاقد الشخصي، حيث سيحصل النجم المغربي على راتب سنوي بقيمة 700 ألف دولار، على أن يرتفع الراتب بقيمة 100 ألف دولار سنويا.

وتضمن تعاقد النادي الأهلي مع رضا سليم إمكانية تجديد العقد لمدة موسم واحد في حالة موافقة الطرفين.

رضا سليم يبلغ من العمر 23 عاما، ويجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن الذي يعتبر مركزه الأساسي، ويمكنه اللعب أيضا في مركز الجناح الأيسر ومركز صانع الألعاب.

وتألق رضا سليم مع فريق الناشئين بنادي الرجاء المغربي، وانتقل بعدها إلى نادي الجيش الملكي في عام 2017، وتم تصعيده إلى الفريق الأول في عام 2019.

ولعب رضا سليم 115 مباراة طوال مسيرته مع فريق الجيش الملكي في جميع البطولات، وأحرز 32 هدفا وصنع 26 هدفا.

وخلال الموسم الماضي، شارك رضا سليم في 39 مباراة مع فريق الجيش الملكي بجميع البطولات وأحرز 13 هدفا وصنع 14 هدفا.

وفاز رضا سليم ببطولة الدوري المغربي مع فريق الجيش الملكي في الموسم الماضي للمرة الـ13 في تاريخ الفريق، كما تأهل مع الفريق إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويعتبر رضا سليم هو الصفقة الثانية للنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد انضمام لاعب خط الوسط إمام عاشور قادما من فريق ميتيلاند الدنماركي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة