سميرة أحمد تعود بمسلسل تلفزيوني جديد بعد غياب دام 13 عامًا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
سميرة أحمد تعود بمسلسل تلفزيوني جديد بعد غياب دام 13 عامًا

كشفت الفنانة سميرة أحمد عن عودتها إلى الفن من جديد بعد غياب دام 13 عامًا من خلال مسلسل سيعرض قريبًا، وذلك خلال تصريحات صحفية لها مع موقع القاهرة 24.

وعن سبب ابتعادها عن الفن لمدة طويلة كشفت الفنانة سميرة أحمد أنه لا يوجد سبب محدد لغيابها ولكنها بصدد الرجوع لجمهورها من جديد بعد غياب لمدة طويلة، وقالت: "مفيش سبب مُعين لغيابي الفترة اللي فاتت، وأنا دلوقتي بحضر خلاص لمسلسل هرجع بيه للجمهور من جديد، وإن شاء الله يعجبهم".

يُذكر أن آخر عمل فني شاركت فيه الفنانة سميرة أحمد كان منذ 13 عامًا وهو مسلسل "ماما في القسم" الذي شارك في بطولته الفنانة الراحل محمود ياسين، ولم تشارك بعدها في أي عمل فني.

وقد شارك في بطولة المسلسل رانيا فريد شوقي وأحمد وفيق وخيرية أحمد وأيمن عزب وياسر جلال وأحمد فهمي والمسلسل من إخراج رباب حسين وتأليف يوسف معاطي.

وتحتفل الفنانة سميرة أحمد بعيد ميلادها الـ88 الموافق اليوم 15 نوفمبر، وفي عيد ميلادها علقت على الأحداث في غزة والمعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني وقالت: "بقولهم ربنا معاهم وبتمنى لهم كل الخير، وإن شاء الله كل حاجة تتعدل والأمور ترجع كويسة".

اقرأ أيضًا: رحمة أحمد نجمة مسلسل الكبير أوي ورأيها في مقارنتها بدنيا سمير غانم

نبذة عن الفنانة سميرة أحمد

ولدت الفنانة سميرة أحمد في عام 1935 في محافظة أسيوط، والدها كان يعمل خطاطًا في المحكة ولديها 7 أشقاء ومنهم الفنانة الراحلة خيرية أحمد. انتقلت الأسرة إلى القاهرة وهناك بدأت سميرة مشوارها الفنية.

واجهت العائلة أزمة مادية بعد إصابة والدها بالعمى واضطراره دخوله المستشفى، لذا تكاتفت الأسرة لمواجهة هذه الأزمة وعملت الشقيقات في مهن مختلفة، لتبدأ سميرة وخيرية مشوارهما في الفن من خلال العمل ككومبارس مقابل 50 قرشًا في اليوم.

سرعان ما لاحظها المخرجون لتشارك الفنانة سميرة لأول مرة في فيلم "البنات والصيف" عام 1960 لتحقق نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة وتصبح نجمة من نجمات التلفزيون والسينما وتشارك في أكثر من 80 عملاً سينمائياً.

ومن أشهر أعمالها السينمائية أفلام "الخرساء"، و"أم العروسة"، و"خان الخليجي"، و"عن الحياة"، و"ليل وقضبان"، "الشيماء"، كما أنها خاضت تجربة الإنتاج من خلال فيلم "عالم عيال عيال" من بطولتها أمام رشدي أباظة عام 1976.

وفي التلفزيون شاركت الفنانة سميرة أحمد في عدد كبير من الأعمال الفنية التي حققت نجاحًا كبيرًا وأشهرها في الألفينات منها "عندما تتفتح الزهور"، و"أميرة في عابدين"، و"ماما في القسم"، و"امرأة من زمن الحب" وغيرها من الأعمال الدرامية الناجحة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة