تراجع سهم كوهلز بعد خفض الشركة توقعاتها لأرباح العام بأكمله

تأثرت نتائج الربع الثاني لبائع التجزئة بضعف البيئة الكلية والتضخم المرتفع وتراجع الإنفاق الاستهلاكي

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أغسطس 2022
تراجع سهم كوهلز بعد خفض الشركة توقعاتها لأرباح العام بأكمله

تراجعت أسهم شركة كوهلز، يوم الخميس، بعد أن خفضت شركة التجزئة توقعاتها لأرباح العام بأكمله وسط تراجع في الإنفاق التقديري من قبل المستهلكين بالتضخم.

تقرير الربع الثاني لشركة كوهلز

وقال كوهلز إن الأرباح المعدلة للأشهر الثلاثة المنتهية في يوليو جاءت عند 1.11 دولار للسهم، بانخفاض 55.2% عن نفس الفترة من العام الماضي، لكنها تجاوزت توقعات الشارع عند 1.03 دولار للسهم. وأشار إلى أن إيرادات المجموعة تراجعت بنسبة 8% إلى 4.09 مليار دولار، متجاوزة تقديرات المحللين البالغة 3.85 مليار دولار.

ومع ذلك، قالت شركة كوهلز إنها تتوقع ضعف الطلب على مدار النصف الخلفي من العام، مع تحول نحو العلامات التجارية الخاصة ذات القيمة الموجهة وعدد أقل من رحلات التسوق ومشتريات التذاكر الأصغر «في المستقبل المنظور».

سيؤدي ذلك على الأرجح إلى سحب أرباح العام بأكمله إلى نطاق يتراوح بين 2.80 دولاراً و3.20 دولاراً للسهم، وهو أقل بكثير من توقعاتها السابقة التي تتراوح بين 6.45 دولاراً و6.85 دولاراً للسهم.

ضعف البيئة الكلية يؤثر على نتائج الربع الثاني

قال ميشيل غاس، الرئيس التنفيذي: «تأثرت نتائج الربع الثاني بضعف البيئة الكلية، والتضخم المرتفع، وتراجع الإنفاق الاستهلاكي، الأمر الذي ضغط بشكل خاص على عملائنا من ذوي الدخل المتوسط. لقد اجتاز بائع التجزئة كوهلز فترات صعبة في الماضي وأنا واثق من قدرتنا على الإدارة بنجاح من خلال حالة عدم اليقين الحالية».

سجلت أسهم كوهلز انخفاضاً بنسبة 5.2% في بداية التداول يوم الخميس لتتداول عند 32.22 دولاراً لكل سهم، لتوسيع تراجعها منذ عام حتى تاريخه إلى حوالي 35%.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أشارت ملفات 13-F لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات إلى أن المستثمرين الناشطين في صندوق التحوط النشط ستاربورد فاليو قد خفضوا حصتهم في بائع التجزئة المتعثر بعد محاولات شرائه في وقت سابق من هذا العام.

أظهر الإيداع أن شركة ستاربورد قد خفضت حوالي 80% من حصتها البالغة 2.59% في كوهلز، والتي بدأت في تجميعها في يناير، على مدار الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو. يمتلك الصندوق الآن حوالي 535000 سهم، وفقاً لتقرير 13-F.

في الشهر الماضي، أنهت شركة كوهلز محادثاتها مع مجموعة فرانشيس بشأن استحواذ محتمل بقيمة 8 مليارات دولار، بعد اهتمام مماثل من شركات الأسهم الخاصة ومستثمري أصول التجزئة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة