صدمة لمانشستر سيتي بإصابة دي بروين قبل مواجهتي ليفربول وريال مدريد

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2022
صدمة لمانشستر سيتي بإصابة دي بروين قبل مواجهتي ليفربول وريال مدريد

تعرض نادي مانشستر سيتي الإنجليزي إلى صدمة بإصابة البلجيكي كيفين دي بروين نجم الفريق خلال لقاء أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكشفت الفحوصات أن دي بروين سيغيب لمدة 10 أيام بسبب الإصابة وهو ما يعني تأكد عدم لحاقه بمباراة ليفربول في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت المقبل.

ويمكن لدي بروين اللحاق بمباراة ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 26 من شهر أبريل الجاري، ولكن لن يتم تأكيد ذلك إلا بعد الاطمئنان على حالة اللاعب وتماثله للشفاء بصورة نهائية.

وسيخوض نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ثلاث مباريات بدون دي بروين خلال الفترة المقبلة،  فبجانب مواجهة ليفربول في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، سيغيب النجم البلجيكي كذلك عن مواجهتي برايتون وواتفورد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".  

ولا يعتبر دي بروين هو اللاعب الوحيد من فريق مانشستر سيتي الذي تعرض للإصابة أمام أتلتيكو مدريد.

إذ يفقد النادي كذلك الظهير الأيمن للفريق كايل ووكر الذي خرج مصاباً من مواجهة أتلتيكو مدريد.

ويخضع ووكر لفحوصات ستحدد مدة غيابه عن الفريق وقد تزيد عن المدة التي سيغيب فيها دي بروين عن السيتيزنز خاصة وأن إصابته في الكاحل.

فيما تلقى فيل فودين لاعب مانشستر سيتي كذلك ضربة في الرأس وهو ما جعله يكمل المباراة وهو يضع ضمادة على المنطقة المصابة في رأسه.  

الجدير بالذكر أن نادي مانشستر سيتي يتصدر جدول مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم برصيد 74 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني.

ويحلم بيب جوارديولا المدير الفني لفريق السيتي بتحقيق عدة ألقاب هذا الموسم إذ أنه يتصدر جدول البريميرليغ، بالإضافة لتأهله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مع وجوده في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويمكن لجوارديولا أن يحقق ثلاثية تاريخية في حالة الجمع بين الألقاب الثلاث في هذا الموسم.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من تصريحات قالها دي بروين وتصدرت اهتمام الكثير من وسائل الإعلام الرياضية. 

كيفن دي بروين: لهذا السبب رحلت عن تشيلسي

وكشف كيفين دي بروين نجم نادي مانشستر سيتي عن ذكرياته مع نادي تشيلسي مع رفضه وصف عدم استمراره مع النادي اللندني بالفشل.

وقال دي بروين في تصريحاته لجريدة "مترو" البريطانية "كنت أنا وصلاح لاعبين جيدين، ولكننا لم نحصل على الفرصة الكافية للعب في تشيلسي".

وأضاف "كنت أنا وصلاح بحاجة إلى اكتساب الثقة والحصول على وقت أكبر للعب ولذلك قررنا مغادرة النادي والذهاب لمكان آخر من أجل الحصول على الفرصة المناسبة".

وكان دي بروين وصلاح لاعبين في صفوف نادي تشيلسي، قبل أن يرحل النجم البلجيكي في عام 2014 إلى صفوف نادي فولفسبورغ الألماني، وتألق دي بروين مع النادي الألماني بصورة ملفتة للنظر، وقاد الفريق للفوز بلقب كأس ألمانيا.

وعاد دي بروين بعد ذلك إلى البريميرليغ من بوابة نادي مانشستر سيتي ليحقق الكثير من الإنجازات الكروية مع الفريق الإنجليزي الذي يعتبر من أقوى الأندية الأوروبية خلال السنوات الأخيرة.

ومن ناحية أخرى، تحدث دي بروين عن المواجهة المنتظرة مع نادي ليفربول في الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي والتي قد يكون لها دور كبير في حسم لقب البطولة هذا الموسم.

وعن المواجهة قال دي بروين "أعتقد أن ليفربول فريق رائع، وتواجهنا كثيراً خلال الفترة الماضية، وكل من السيتي وليفربول يعرف ما يحتاجه الفريق لمواصلة التقدم".

وأردف دي بروين "أحب المباريات الكبيرة لأن الفريقين يهاجمان بصورة كاملة ولذلك فإن المباريات بين السيتي وليفربول تكون مسلية".

وأتم النجم البلجيكي "لا أتذكر أنني لعبت أمام ليفربول أي مباراة مملة، فدائماً ما تكون مباريات الفريقين مليئة بالمتعة والإثارة".

الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن نادي ليفربول.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة