علاء زينهم: رفضت تقديم دور متحرش واشتغلت سواق في العراق

حل ضيفًا في برنامج "واحد من الناس" مع عمرو الليثي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يونيو 2023
علاء زينهم: رفضت تقديم دور متحرش واشتغلت سواق في العراق

حل الفنان علاء زينهم ضيفًا في برنامج "واحد من الناس" من تقديم الإعلامي عمرو الليثي على قناة الحياة، وفي البرنامج تحدث عن مسيرته الفنية وبداياته وكيف احترف التمثيل، وما هي المهن التي عمل بها قبل احتراف التمثيل.

وفي البرنامج تحدث زينهم أنه عمل في عدة مهن قبل دخول مجال التمثيل، حيث عمل سائقًا في العراق عام 1982، حيث قال: "أنا اشتغلت سواق نقل في العراق سنة 1982، أنا هاوي سواقة وبحبها جدا" وأكد أن قيادة السيارات هي هوايته بعد التمثيل.

وأكد زينهم أنه يحكي لأبنائه عن المهن الكثيرة التي عمل بها، وأضاف: "حكيت لأولادي إني اشتغلت وشقيت وشلت أسمنت عشان أكون نفسي".

وأوضح زينهم أنه كان يذهب إلى ستوديو التصوير بالتاكسي الخاص به عندما كان يصور في مسرحية "الزعيم" وبعد الانتهاء يعود إلى مكتبه للعمل كمحاسب، وكان في هذه الفترة يكوّن نفسه من أجل الزواج.

وقال زينهم: "كنت بروح البروفات بالتاكسي بتاعي الأبيض والأسود في مسرحية الزعيم، وكنت بنزل الصبح أشتغل ساعتين وبعدها أروح مكتبي لأني كنت شغال في محاسب، علشان أكون نفسي وأتجوز".

وأضاف: "لما رجعت من العراق كنت بشتغل في شركة تأمين في وسط البلد وكان معايا تاكسي أسود بعداد أشتغل عليه قبل وبعد الشغل، حتى أستطيع أن أكون نفسي وأتجوز، وكنت بشتغل مع الزعيم عادل إمام في المسرح وبروح بالتاكسي، والزعيم كان عارف إني بشتغل على التاكسي".

رفضت تقديم دور متحرش

وروى الفنان علاء زينهم عن مشهد رفض تقديم مع إيناس الدغيدي، حيث عرضت عليه تقديم دور متحرش، وظل يتناقش معها لمدة ساعة ونصف، وبالغت في الأجر حتى لا يرفض ولكنه أصر على موقفه في النهاية.

وقال زينهم: "لما اتناقشت مع أولادي قالوا لي يا بابا اوعى تعمل الدور دا الناس بتقابلك في الشارع هتقولك إيه".

اقرأ أيضًا:  تامر حبيب: حاولت الانتحار مرة والزواج مؤسسة فاشلة

قصة دخوله التمثيل

وحكى الفنان علاء زينهم عن قصة دخوله التمثيل، حيث كان يعمل شيف في أحد المطاعم وقابل المخرج الكبير عاطف سالم الذين كان يصور حينها فيلم "قاهر الظلام" عن قصة طه حسين، وعندما رآه علم أنه كان يمثل في مراكز الشباب وقصور الثقافة وأخبره بأنه سيأخذه معه في أحد الأفلام وكانت هذه بدايته.

وحكى الفنان زينهم عن تمثيله مع الفنان عادل إمام، حيث كان يتمنى العمل مع الزعيم عادل إمام وتمكن العمل معه من خلال أحد أصدقائه، ويحكي زينهم: "لاقيت واحد صاحبي بيقول لي تعالَ بكرة تعمل مقابلة مع عادل إمام علشان تشتغل معاه في مسرحية الزعيم".

وأكد زينهم أنه اعتقد أن صديقه يمزج في البداية، ولكن كان الأمر حقيقيًا، وعن تجربته التمثيل معه قال: "كنت بخرج على النص معاه وكان بيضحك ويثبت الإفيه في المسرحية"، وأكد أن العمل مع الزعيم متعة وقيمة كبيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة