لقاء الخميسي تثير الجدل: مش محتاجة أسمع لشيوخ الدين

مسلسل "إجازة مفتوحة" أخر أعمال الفنانة لقاء الخميسي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 مارس 2024
لقاء الخميسي تثير الجدل: مش محتاجة أسمع لشيوخ الدين

صرحت الفنانة لقاء الخميسي بأنها لا تجد ضرورة في متابعة شروحات الشيوخ الدينية، نظرًا لخلفيتها التعليمية القوية في الدين كجزء من المنهج الدراسي خلال فترة إقامتها بالإمارات.

لقاء الخميسي والشيوخ 

 وأوضحت لقاء الخميسي خلالها حوارها مع الإعلامية أميرة بدر في برنامج "أسرار"،أنها تمتلك القدرة على قراءة القرآن بتجويد وإتقان، مشيرة إلى أن معظم مدرسيها كانوا مصريين.

وقالت: "أنا بحب أسمع النقشبندي ولكن كلاماً عن الدين مش بسمع لحد من الشيوخ خالص، أنا عشت في الإمارات فمش محتاجة حد يشرح لي حاجة، لأن التربية الإسلامية كان جزءا من المنهج".

وتابعت قائلة: "أنا بقرأ القرآن فقط ومش بيسمع لحد لأن مش بصدق كل الناس لأن كل واحد بيقول اللي هو شايفة، سمعت كثير ومقتنعتش، ممكن أقرأ في الدين لكن أسمع دماغي".

وأضافت لقاء الخميسي أنها تفضل القراءة في الدين على الاستماع، وعند سؤال لقاء الخميسي عن أحد الشيوخ الذين لفتوا انتباهها، أشادت بالشيخ مصطفى حسني، وصفته بأنه "جميل ومريح وهادئ وواع ومثقف".

وتابعت قائلة: "رغم أني مش محجبة، بس بحب أسمع له هو من الناس اللي بحبهم تجد في كلماته السلام النفسي هو راكب قارئ ومثقف،  هي مس خناقة علاقتنا بربنا".

لقاء الخميسي: أبويا مسلم وأمي مسيحية 

كما تحدثت الفنانة لقاء الخميسي خلال حوارها مع الإعلامية أميرة بدر عن التناغم الديني داخل أسرتها، مشيرة إلى أن والدتها المسيحية لم تجعلها تشعر بأي فارق بينها وبين والدها المسلم. 

وأكدت لقاء الخميسي على أنها تعتنق الإسلام مثل والدها، وأن الدين يبقى شأنًا شخصيًا لا يجب أن يؤثر على الآخرين.

وقالت: "أنا مسلمة وأبويا مسلم لكن أمي مسيحية، وكل واحد بداخله ربنا، أما طريقة اعتناقه لديانته فهي شيء يخصه وحده ولا يخص الآخرين، وشايفة إن كل الديانات وخاصة المسيحية واليهودية والإسلام تتكلم بنفس المنطق، لكن كل ديانة بشكل يتفق مع وقت ظهورها، وكل الناس دي بتعرف ربنا".

 وأشارت إلى أن والدتها كانت تحرص على قيامهم بتعاليم الإسلام  قائلة: "أمي عمرها ما دخلتنا في القصة دي، بالعكس كانت تصوم معانا في رمضان وهي غير مضطرة، وتصحينا نصلي الفجر".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة