كريم عبد العزيز أصيب ب12 جلطة رئوية وجمع بين الكوميديا والأكشن

وُلد في عائلة فنية وقضى طفولته في بلاتوهات التصوير مع والده المخرج

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 16 مايو 2022
كريم عبد العزيز أصيب ب12 جلطة رئوية وجمع بين الكوميديا والأكشن

جمع بين الكوميديا والدراما، وخفة الدم وقام بأفلام شهيرة لقت رواجًا كبيرًا بين الجمهور العربي، واشتهر بوسامته الشديدة في شبابه وكاريزمته في كبره، كريم عبد العزيز الذي ولد في عائلة فنية كبيرة أحد أهم وأشهر ممثلي جيله.

من هو كريم عبد العزيز؟

ولد كريم محمد عبد العزيز في 17 أغسطس 1975، في حي العجوزة بالجيزة، وولد لعائلة فنية كبيرة، فوالده المخرج محمد عبد العزيز، وعمه المخرج عمر عبد العزيز.

كما أن خالته هي الممثلة سميرة محسن، وخالته الأخرى هي الكاتبة نوال مصطفى، لذا فهو تربي وسط عائلة تحب الفن وتقدره.

لم يكن أول ظهور لكريم في التلفزيون وهو شاب، وإنما ظهر لأول مرة أما كاميرات السينما حينما كان طفلًا، وذلك في فيلمي "انتبهوا أيها السادة"، "والبعض يذهب للمأذون مرتين" عام 1978 والفيلمان كانا من إخراج والده محمد العزيز.

أيضًا ظهر كريم وهو طفل في فيلم "المشبوه" عام 1981 مع عادل إمام وسعاد حسني، وكان الفيلم من إخراج سمير سيف.

لذا فإن طفولة كريم عبد العزيز ومراهقته أيضًا كانت في بلاتوهات التصوير مع والده وعمه، لذا من صغره كان يخطط لدخول عالم الإخراج.

وبالفعال درس في معهد السينما وتخرج فيها عام 1997، وبعدها عمل مساعد مخرج لفترة قبل أن يدخل مجال التمثيل.

عمل كريم لفترة طويلة مساعد مخرج، وبعدها شق طريقه في التمثيل وذلك من خلال مسلسل "امرأة في زمن الحب" عام 1998، وتمكن من أن يكون لنفسه شخصية مميزة.

وبعد هذا العمل تولت أعماله الفنية التي جعلته أهم نجوم جيله في السينما والتليفزيون، وتمكن من التميز في الأعمال الكوميدية والأعمال الدرامية الجادة، فجذب فئة كبيرة من المحبين.

شاهد أيضًا: تعرف على قصة "كيرة والجن" لكريم عبد العزيز وأحمد عز.

قائمة أعمال كريم عبد العزيز

قدم كريم العديد من الأعمال الفنية مع كبار المشاهير، حيث شارك مع النجم الراحل أحمد زكي في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" عام 1998، والفيلم من إخراج شريف عرفة.

وبعدها قدم فيلم عبود على الحدود مع علاء ولي الدين، وذلك عام 1999، وكان الفيلم أيضًا من إخراج شريف عرفة.

وفي سنة 2000 شارك في فيلم "جنون الحياة" مع إلهام شاهين، وفي السنة نفسها شارك في فيلم "ليه خلتني أحبك" مع أحمد حلمي ومنى وزكي وكان الفيلم من إخراج ساندرا نشأت.

وكانت سنة 2001 سنة الحظ بالنسبة له، حيث كانت السنة التي قام بها ببطولة مطلقة، وذلك في فيلم "حرامية في كي جي تو" مع صديقه ماجد الكدواني، والفيلم من إخراج ساندرا نشأت.

ليقدم بعدها فيلم "حرامية في تايلاند" عام 2003 مع ماجد الكدواني، وحنان ترك وكان الفيلم أيضًا من إخراج ساندرا نشأت.

ومن ثم قدم أحد أهم وأنجح أعماله السينمائية الكوميدية في عام 2004، مع الفنان حسن حسني في فيلم "الباشا تلميذ" حيث نجح في تمثيل دور الضابط بشكل كوميدي وظريف، وشارك معه في الفيلم غادة عادل، ومحمد رجب، وخالد الصاوي، وكان الفيلم من إخراج وائل إحسان.

ويعد فيلم "أبو علي" الذي عُرض عام 2005 أفضل أفلام كريم عبد العزيز، وشاركته البطولة الفنانة منى زكي، طلعت زكريا، والفيلم كان من إخراج نادر جلال.

وفي عام 2006 قد واحد من أكثر الأفلام تأثيرًا، وهو فيلم "واحد من الناس" حيث تفوق بشكل كبير في الدراما، والأكشن وابتعد عن الكوميديا، وكان الفيلم من بطولة عزت أبو عوف، ومنة شلبي، ومحمود  الجندي.

وفي العام نفسه قدم كريم مع زميلته منة شلبي فيلمًا آخر وهو فيلم "في محطة مصر، وشارك فيه لطفي لبيب وآخرون، والفيلم من إخراج نادر جلال.

وفي عام 2007 قدم كريم واحد من أهم الأفلام في مسيرته الفنية، وهو فيلم "خارج عن القانون" وفي عام 2009 قدم فيلم "أولاد العم" الذي تناول فيه القضية الفلسطينية بشكل مختلف ومثير.

وفي عام 2011 قد كريم عبد العزيز فيلم "فاصل ونعود" مع الفنان محمد لطفي، والذي حقق نجاحًا باهرًا.

ويعد عام 2014 العام الذي جرب فيه كريم نوعًا جديدًا من الأفلام التي لاقت رواجًا ونجاحًا باهرًا، ووصل من خلاله لمرحلة نضج فني فريد، وذلك مع فيلم "الفيل الأزرق" الذي حقق إيرادات ضخمة وصلت إلى 100 مليون جنيه.

وفي عام 2019 قدم كريم عبد العزيز فيلم "نادي الرجال السري" الذي شارك في بطولته صديقه ماجد الكدواني، وغادة عادل، ونسرين طافش، وفي العام نفسه قدم كريم فيلم "الفيل الأزرق 2" الذي حقق نجاحًا باهرًا أيضًا ولقي إعجاب الجمهور بشكل كبير.

ويعد فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" الذي قدمه عام 2021 آخر أعماله الفنية، الذي شاركت بطولته دينا الشربيني، والفيلم من إخراج أحمد الجندي.

شاهد أيضًا: بوستر فيلم "الفيل الأزرق" لكريم عبد العزيز

حياة كريم عبد العزيز الشخصية

لا يحب كريم الخوض في حياته الشخصية ومسائله العائلية بكثرة، حيث يحب إبعاد حياته الخاصة عن الأضواء والصحافة.

تزوج كريم من هايدي هاني سرور ابنة النائب السابق في مجلس الشعب هاني سرورو، ولديه ابنة اسمها ملك، وولد اسمه علي.

لدى كريم العديد من الأصدقاء في الوسط الفني، ومنهم أحمد حلمي، ومنى زكي، وياسمين عبد  العزيز.

يُحب كريم لعبة كرة القدم، والسباحة والسفر، وهو مدخن شره وكان التدخين سببًا في إصابته بجلطات رئوية صعبة استلزم أن يجري بسببها عمليات جراحية طارئة.

وكان قد تحدث كريم عن مرضه مع وفاء الكيلاني في برنامجها الحواري السيرة، ففي عام 2011 علم بحقيقة إصابته ب12 جلطة رئوية بالصدفة، وظل على إثرها في العناية المركزة لمدة 60 يومًا.

شاهد أيضًا: كريم عبد العزيز رفض والده اتجاهه للتمثيل 

ليست وسامته فقط هي ما سببت شهرته، وإنما تنوعه في الأعمال واختياره المميز للموضوعات التي يطرحها حتى لو كانت تأخذ قالبًا كوميديًا، تفوق كريم عبد العزيز في الجمع بين الأكشن والكوميديا والخيال والدراما وكسب محبة ملايين من المعجبين في الوطن العربي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة