• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كيفين دي بروين

    • اسم الشهرة

      كيفين دي بروين (لاعب بلجيكي)

    • اللقب

      كيفين دي بروين

    • الفئة

      رياضي

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 يونيو 1991 (العمر 32 سنة)
      بلجيكا

    • الجنسية

      بلجيكا

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الطول

      1.81 م

    • الزوجة

      ميشال لاكروا

    • سنوات النشاط

      1997 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ساحر في خط الوسط وهداف ينافس أفضل المهاجمين، يمتلك القدرة على صناعة الأهداف وتقديم التمريرات الحاسمة لزملائه وفي نفس الوقت يحرز أهدافا مميزة تمنح فريقه الأفضلية على المنافسين، إنه النجم البلجيكي كيفين دي بروين.

بدأ دي بروين مسيرته الكروية في بلجيكا ولعب في إنجلترا وألمانيا ثم عاد إلى الدوري الإنجليزي ليكتب التاريخ مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

قالوا عنه إنه لاعب كرة متكامل وقاد منتخب بلاده لصدارة التصنيف العالمي للمنتخبات لفترة طويلة كما حصل على عدد كبير من البطولات بجانب الألقاب الفريدة ومنها اختياره 4 مرات في تشكيلة الموسم لدوري أبطال أوروبا.

نشأة كيفين دي بروين وحياته

ولد كيفين دي بروين في يوم 28 يونيو من عام 1991 في مدينة غنت البلجيكية وظهرت موهبته الكروية مبكرا وانضم لنادي "درونغين" عندما كان عمره 6 سنوات فقط ولعب معهم لمدة عامين وفي 1999 انضم لنادي جينك.

بعد 6 سنوات من اللعب في ناشئي نادي جينك انتقل دي بروين إلى فريق الشباب بالنادي في عام 2005، وبعد 3 سنوات من التألق في صفوف فريق الشباب تم تصعيده إلى الفريق الأول بالنادي عام 2008.

مسيرته الكروية

في عام 2008 وقع دي بروين أول عقد احترافي في مسيرته مع نادي جينك ولعب في الدوري الممتاز من التوقيع مع اللاعب على عقد احترافي مدته 4 سنوات، حيث لعب في الدوري البلجيكي الممتاز بعمر 17 عاما.

وخلال 4 سنوات من التألق مع جينك لعب دي بروين 93 مباراة في الدوري أحرز خلالها 15 هدفا وحصل على الدوري البلجيكي في عام 2011 وكأس السوبر البلجيكي وبدأ الأندية الكبرى في أوروبا تلتفت لموهبته الكروية.

انتقل دي بروين إلى نادي تشيلسي الإنجليزي لكنه لم يحجز مقعدا أساسيا في تشكيلة "البلوز" لتتم إعارته إلى نادي فيردر بريمن الألماني، ولعب مع الفريق الألماني 33 مباراة وأحرز 10 أهداف.

في موسم 2012-2013 عاد دي بروين مجددا إلى تشيلسي لكنه لم يستطع حجز مكانة أساسية مع الفريق، لينتقل بشكل نهائي إلى نادي فولفسبورغ ليعود للتألق مع الفريق ويفوز بكأس ألمانيا ويحقق المركز الثاني في الدوري الألماني.

لعب دي بروين 51 مباراة مع نادي فولفسبورغ في جميع البطولات وأحرز 16 هدفا وصنع 28 هدفا متفوقا على عدد من كبار نجوم أوروبا، ليقرر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي التفاوض مع إدارة ناديه للحصول على خدماته.

في صيف 2015 انتقل دي بروين إلى الدوري الإنجليزي مجددا ولكن هذه المرة من بوابة نادي مانشستر سيتي مقابل 75 مليون يورو، واستطاع الظهور في التشكيلة الأساسية للنادي الإنجليزي وترشح لجائزة الكرة الذهبية في نفس العام.

وشهدت المواسم التالية تألق دي بروين مع مانشستر سيتي حيث أصبح من هدافي النادي في المسابقات المحلية والأوروبية وقرر النادي في يناير 2018 تجديد تعاقد الساحر البلجيكي مع الفريق حتى نهاية موسم 2023 بعد أن أصبح لاعبا أساسيا في تشكيلة بيب جوارديولا.

وصل دي بروين إلى هدفه رقم 50 مع السيتي في موسم 2019-2020، وفاز بلقب أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي للمرة الثانية، وحصل أيضا على جائزة أفضل لاعب في الدوري بعد أن سجل 13 هدفا وصنع 20 هدفا، وحصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا ليكون أول لاعب في تاريخ السيتي يحرز هذا اللقب.

وفي موسم 2020-2021 جدد ساحر خط الوسط البلجيكي عقده مع السيتي وتم زيادة راتبه السنوي بنسبة 30% وفي ذلك الموسم أحرز 10 أهداف وحصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا للموسم الثاني على التوالي.

بالإضافة إلى تألقه مع مانشستر سيتي ساهم دي بورين في كتابة التاريخ مع المنتخب البلجيكي حيث ساهم في تأهل المنتخب إلى كأس العالم بالبرازيل عام 2014 وبطولة أمم أوروبا في عام 2016 ثم كأس العالم بروسيا عام 2018 وحصل على المركز الثالث في المونديال وشارك أيضا في بطولة أمم أوروبا عام 2020.

بطولات وألقاب كيفين دي بروين

حصل الساحر البلجيكي على عدد كبير من البطولات خلال مسيرته الكروية بدأها بالفوز بالدوري البلجيكي مع نادي جينك في موسم 2010-2011 وقبلها حصل على كأس بلجيكا في موسم 2008-2009 كما فاز بكأس السوبر البلجيكي عام 2011، ومع نادي فولفسبورغ الألماني فاز بكأس ألمانيا في موسم 2014-2015 وكأس السوبر الألماني في عام 2015.

ومع مانشستر سيتي فاز دي بوين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات في مواسم 2017-2018 و2018-2019 و2020-2021، كما فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2018-2019، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 5 مرات، ووصيف دوري أبطال أوروبا في عام 2021.

وخلال شهر نوفمبر الماضي تأهل منتخب بلجيكا إلى كأس العالم في قطر 2022، بعد الفوز على منتخب إستونيا ضمن مواجهات الجولة قبل الأخيرة من المجموعة الخامسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، وستلعب بلجيكا في المجموعة السادسة بمونديال قطر 2022 مع منتخبات كندا، والمغرب، وكرواتيا.

وعلى مستوى الجوائز الفردية فاز النجم البلجيكي بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الألماني موسم 2012-2013، وأفضل لاعب في الدوري الألماني بموسم 2014-2015، وفريق العام من مجلة "فرانس فوتبول" في عام 2015، كما حصل على جائزة أفضل رياضي بلجيكي في نفس العام.

وفاز أيضا بجائزة لاعب العام في نادي مانشستر سيتي 3 مرات وانضم لتشكيلة العام من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم عامي 2017 و2019، وجائزة اليويفا لأفضل فريق، وفريق العام لاتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا مرتين.

كما حصل على جائزة أفضل صانع لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، وانضم لتشكيلة الموسم في دوري أبطال أوروبا، وحصل على جائزة هدف الشهر في الدوري الإنجليزي مرتين، وجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي مرتين.

زوجة كيفين دي بروين وثروته

تعرض الساحر البلجيكي لأزمة عاطفية عام 2014 حين قامت حبيبته كارولين لينين بإقامة علاقة غرامية مع زميله في المنتخب البلجيكي تيبو كورتوا، لينفصل عنها دي بروين وتسببت تلك الأزمة في تراجع مستواه خلال فترة احترافه في نادي تشيلسي الإنجليزي.

وفي نفس العام 2014 ارتبط دي بروين بفتاة تدعى ميشال لاكروا والتي أصبحت فيما بعد زوجته، ومن المعروف أن دي بروين لا يتحدث مع زميله كورتوا خلال تواجدهم في معسكرات المنتخب البلجيكي.

ونجح كيفين دي بروين في جمع ثروة مالية كبيرة خلال فترة احترافه لكرة القدم تقدر بنحو 60 مليون دولار أمريكي.

أهم الأعمال

  • الدوري البلجيكي

  • كأس بلجيكا وكأس السوبر البلجيكي.

  • كأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني.

  • الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات.

  • كأس الاتحاد الإنجليزي.

  • كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 5 مرات.

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل صانع لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين.

  • جائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي مرتين.

  • أفضل رياضي بلجيكي.

جميع أخبار