جوارديولا يشيد بنجمه هالاند ويقارنه مع ميسي

دائما ما يشيد جوارديولا بليونيل ميسي حيث دربه لسنوات طويلة خلال فترة قيادته الفنية لفريق برشلونة الإسباني

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023
جوارديولا يشيد بنجمه هالاند ويقارنه مع ميسي

لأول مرة يضع بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أحد اللاعبين في مقارنة مع نجمه المفضل ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ولاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

ودائما ما يشيد جوارديولا بليونيل ميسي حيث دربه لسنوات طويلة خلال فترة قيادته الفنية لفريق برشلونة الإسباني، ويؤكد دائما أنه أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ.

ولكن مدرب فريق مانشستر سيتي أشاد بنجم هجومه إيرلينج هالاند الذي ساهم في تحقيق الفوز على فريق ساوثامبتون في الدوري الإنجليزي.

ونجح فريق مانشستر سيتي في الفوز على فريق ساوثامبتون بنتيجة 4-1، ضمن مباريات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الإنجليزي، وأحرز هالاند هدفين، وأحرز جاك جريليش وجوليان ألفاريز هدفا لكل منهم، ليرفع السيتي رصيده إلى 67 نقطة ويستمر في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن المتصدر أرسنال.

وقال جوارديولا، في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: "أرى أن هدف هالاند الثاني كان رائعا، حيث قام بالتقاط الكرة من السماء ليضعها على الأرض، وهذا ليس سهلا على الإطلاق".

وأضاف مدرب فريق مانشستر سيتي: "هالاند يمتلك موهبة كبيرة ونحن بحاجة إليه في الفريق، حيث كان مستوانا منخفضاً في شوط المباراة الأول ولكن هالاند نجح في تغيير مجريات اللعب".

وتابع جوارديولا: "لقد عشنا سنوات طويلة ونحن نتابع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، ولكن الآن أرى أن هالاند يلعب في هذا المستوى المرتفع".

وعبر مدرب فريق مانشستر سيتي عن رغبته في تصدر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وقال: "بالطبع أريد أن أكون في الصدارة بدلا من فريق أرسنال، ولكن حاليا نحن نستعد لمباراة بايرن ميونيخ في بطولة دوري أبطال أوروبا".

وسيلعب فريق مانشستر سيتي أمام فريق بايرن ميونيخ في ذهاب دور الـ8 لبطولة دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء المقبل.

دي بروين: سعيد بصناعة 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز

وفي نفس المباراة وصل البلجيكي كيفين دي بروين، نجم فريق مانشستر سيتي، إلى 100 تمريرة حاسمة خلال مشاركته في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي.

وصنع دي بروين الهدف رقم 100 لمهاجم الفريق إيرلينج هالاند، ليسجل اسمه في تاريخ البطولة الإنجليزية العريقة.

وقال دي بروين، في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: "أريد أن أصنع أكبر عدد من الأهداف لزملائي في الفريق، وأرى أنني لاعب مبدع".

وتابع النجم البلجيكي: "لقد نجح فريق مانشستر سيتي في تسجل الكثير من الأهداف خلال المواسم الثمانية التي قضيتها في الفريق، وعندما اعتزل كرة القدم سأشاهد هذا التاريخ بفخر وسعادة".

وأضاف أنه علم باقترابه من 100 تمريرة حاسمة من خلال متابعة الإنترنت قبل المباراة، وقال: "حاولت صناعة أكبر عدد من الفرص لزملائي وكان يمكن صناعة هدفين إضافيين لأن هذا الرقم لا يمكن تفويته".

ووصل دي بروين إلى 100 تمريرة حاسمة قبل النجم سيسيك فابريجاس بـ56 مباراة، وقال النجم البلجيكي عن ذلك: "لا أريد أن أقارن نفسي مع فابريجاس لأنه لاعب كرة قدم كبير ورائع، ولا أحب المقارنة مع الآخرين وأحاول فقط أن أقدم أفضل مستوى لي لأننا نلعب في مراكز مختلفة داخل الملعب وفي فرق مختلفة".

وتحدث دي بروين عن هدف هالاند الثاني في شباك ساوثامبتون والذي جاء من تسديدة مقصية خلفية، وقال: "لا يمكن أن أفعل مثل هالاند لأنني يمكن أن أسقط وأذهب إلى المستشفى، ولكن أؤكد أن هالاند سعيد في مانشستر سيتي ويريد مننا أن نصنع له الفرص وهو سيحرز الأهداف".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة