مبتز القاصرات نواف العنزي يتصدر التريند بعد تداول أنباء القبض عليه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أغسطس 2021
مبتز القاصرات نواف العنزي يتصدر التريند بعد تداول أنباء القبض عليه

عاد اسم السعودي نواف العنزي يتصدر التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تم تداول أخباراً جديدة تفيد اعتقاله من قبل قوات الأمن السعودية بتهمة ابتزاز القاصرات.

إلقاء القبض على مبتز القاصرات نواف العنزي

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فقد تصدر وسم #مبتز_القاصرات_نواف_العنزي تريند موقع تويتر في المملكة العربية السعودية، حيث زعم الكثير من المغردين أن السلطات الأمنية السعودية قامت بالقبض على نواف العنزي من منزله في مدينة الرياض.

وأعاد رواد السوشيال ميديا التذكير بقضية نواف العنزي، الذي اشتهر إعلامياً باسم مبتز القاصرات، وذلك بعدما اشتكت عدد من الفتيات القاصرات قبل بضع أشهر بأنه يهددهن بفضح صورهن على مواقع التواصل الاجتماعي.

مبتز القاصرات نواف العنزي يتصدر التريند بعد تداول أنباء القبض عليه

وتناقل وقتها المغردون صوراً لمحادثات تمت بين العنزي وعدداً من الفتيات اللاتي قام بابتزازهن، حيث طالبوا الجهات الأمنية بضرورة القبض عليه في أسرع وقت، وتحويله إلى الجهات المختصة من أجل محاكمته على جرائمه، نظراً لقيامه بمخالفات غير أخلاقية تمس الفتيات القاصرات في المملكة.

جريمة الابتزاز في المملكة العربية السعودية وعقوبتها

كما تحدثت التقارير عن جريمة الابتزاز في المملكة العربية السعودية، حيث ذكرت أنه وفقاً للمادة الثالثة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، فإنه يُعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ كل شخص يرتكب أياً من الجرائم المعلوماتية الآتية:

  1. التنصت على ما هو مرسل عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي- دون مسوغ نظامي صحيح- أو التقاطه أو اعتراضه.
  2. الدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه؛ لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه، ولو كان القيام بهذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعاً.
  3. الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني، أو الدخول إلى موقع إلكتروني لتغيير تصاميم هذا الموقع، أو إتلافه، أو تعديله، أو شغل عنوانه.
  4. المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها.
  5. التشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة.

مبتز القاصرات نواف العنزي يتصدر التريند بعد تداول أنباء القبض عليه

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة