مدرب المغرب: لما لا نفوز بكأس العالم ولم نصل إلى نصف النهائي بالصدفة

يلقي منتخب المغرب ومنتخب فرنسا في دور قبل النهائي غدا الأربعاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
مدرب المغرب: لما لا نفوز بكأس العالم ولم نصل إلى نصف النهائي بالصدفة

هاجم وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، المنتقدين لطريقة لعب المنتخب المغربي في مباريات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، قائلا: "هناك من يزعجهم وصول فريق أفريقي إلى نصف نهائي المونديال".

وقال الركراكي، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة فرنسا، إن فريقه لن يكتفي بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم، مطالبا بتغيير العقلية الإفريقية والسعي نحو إنجاز أكبر في المونديال.

وفاز منتخب المغرب على منتخب البرتغال في ربع نهائي مونديال قطر 2022، وأصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

وأضاف الركراكي أن منتخب المغرب لن يفرح فقط بالوصول إلى نصف نهائي المونديال، ولكنه يسعى إلى الهدف الأكبر والفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم، بعد أن أصبح ضمن أفضل 4 منتخبات في العالم.
وتابع مدرب المغرب: "لم نصل إلى نصف النهائي بالصدفة، وفي كل مرة كان الفريق الذي يواجهنا هو المرشح للفوز، ولكننا حققنا المفاجأة وصعدنا".

وحول مواجهة فرنسا، قال الركراكي: "المغرب سيلعب أمام أفضل فريق في العالم والمرشح الأول للفوز بالمونديال، ولكن نحن مستعدون وحالتنا البدنية جيدة ولا نعاني من الإرهاق".

وأضاف مدرب المغرب: "لقد ولدت في فرنسا، ولدي جنسية مزدوجة، ولكن أنا هنا من أجل المنتخب المغربي، كما أننا واجهنا بلجيكا ولدينا لاعبون يحملون جنسيتها، والأهم هو الفوز لأنها مباراة في كرة القدم".

ورفض مدرب المغرب الانتقادات التي توجه لطريقة الفريق الدفاعية، وقال: "نحن هنا من أجل الفوز وليس الحصول على الاستحواذ، ومن ينتقدنا يزعجه وصول فريق أفريقي إلى نصف نهائي المونديال".

وأشاد الركراكي بالأجواء الجماهيرية في قطر، وقال: "نشعر كأننا نلعب على أرضنا، وهناك نحو 20 ألف شخص جاؤوا إلى قطر لدعمنا، وأرى أن لدينا أفضل جمهور في العالم".

وسيلعب المغرب أمام فرنسا، غدا الأربعاء، على استاد البيت، في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة