مدرب إيطاليا: هدفنا الفوز بكأس العالم وليس التأهل إليه فقط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2022
مدرب إيطاليا: هدفنا الفوز بكأس العالم وليس التأهل إليه فقط

كشف روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا عن ثقته في قدرة فريق بلاده للتأهل إلى مونديال كأس العالم 2022 في قطر وذلك برغم خوضه لمواجهات صعبة في الملحق الأوروبي.

وأوضح مانشسني المدير الفني للمنتخب الإيطالي أنه يشعر بالتفاؤل بالتأهل للمونديال وطالب من نجوم المنتخب "الأتزوري" من إثبات خطأ المشككين في قدرتهم على الوصول لنهائيات كأس العالم.

ولم يتمكن المنتخب الإيطالي من التأهل إلى كأس العالم في نسخته الماضية خلال عام 2018 في روسيا، قبل أن يتمكن من تعويض جماهيره بالتتويج ببطولة كأس أمم أوروبا 2020 للمرة الثانية في تاريخه بعد غياب 52 عاماً.

ويتعين على المنتخب الإيطالي التفوق على منتخب مقدونيا الشمالية يوم الخميس المقبل في الدور قبل النهائي من تصفيات الملحق الأوروبي وذلك للتأهل إلى نهائي الملحق.

وينتظر أن يواجه المنتخب الإيطالي في حالة فوزه على مقدونيا الشمالية، المتأهل من مواجهة المنتخب البرتغالي ونظيره التركي، إذ سيحصد فريق واحد من هذه المنتخبات الأربع بطاقة التأهل للمونديال.

ويشعر مانشيني بالثقة في قدرة المنتخب الإيطالي من التغلب على مقدونيا الشمالية ولكنه حذر لاعبيه من عدم أخذ المباراة وكأن نتيجتها مسلم بها.

وأكد مدرب المنتخب الإيطالي أن الأجواء إيجابية بين لاعبي الفريق والجميع يثق في أن كل شيء سيكون على ما يرام ولكن يجب في البداية الفوز في مباراتين غاية في الصعوبة.

وأوضح مانشيني أنه لم يكن يرغب في الوصول إلى مرحلة الملحق ولكن المهم أن الجميع داخل المنتخب الإيطالي يمتلك روح معنوية جيدة وهذا هو المهم في هذه المرحلة الحاسمة.

وبرغم دخول المنتخب الإيطالي إلى الملحق المؤهل للمونديال فإن المدير الفني للأتزوري يتمسك بهدف الفوز بلقب كأس العالم ولكن هذا الحلم سيتأجل مؤقتاً حتى الفوز في المباراتين المقبلتين بالملحق.

وقال مانشيني لوسائل الإعلام الإيطالية: "هدفنا الفوز بكأس العالم، علينا الفوز في مباراتي الملحق للذهاب إلى المونديال والفوز به".

يذكر أن المدير الفني الإيطالي استدعى لورينزو إنسيني ونيكولا باريلا برغم الانتقادات التي توجه إليهما بسبب تواضع مستواهما خلال الفترة الأخيرة.

بينما قرر مانشيني ضم لويز فيليبي وجواو بيدرو إلى قائمة الأتزوري خلال الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال لحاجة الفريق إليهما.

الجدير بالذكر أن المنتخب الإيطالي توج بكأس العالم في أربع مناسبات خلال أعوام 1934 و1938 و1982 و2006، ويأمل مانشيني في أن يتأهل الفريق إلى المونديال للمنافسة للفوز باللقب الخامس في تاريخ إيطاليا. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة