مدرب إنجلترا: هدفنا الفوز بكأس العالم والجميع يخشون مواجهتنا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أبريل 2022
مدرب إنجلترا: هدفنا الفوز بكأس العالم والجميع يخشون مواجهتنا

يثق جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا في قدرة منتخب "الأسود الثلاثة" على التتويج بلقب كأس العالم 2022 الذي سيقام في قطر خلال شهر نوفمبر من العام الجاري.

وقال ساوثجيت في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية إن منتخب بلاده تمكن من التأهل لنصف نهائي كأس العالم في النسخة الماضية بالإضافة إلى بلوغ نهائي كأس أمم أوروبا 2020 والذي أقيم خلال الصيف الماضي.

وأضاف ساوثجيت أنه أخبر نجوم المنتخب الإنجليزي بأنهم في حاجة إلى التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم وإذا حدث ذلك سيمكنهم بلوغ نهائي المونديال بل والتتويج باللقب كذلك.

وأشار ساوثجيت إلى أن الوصول لهذا الإنجاز أمر صعب للغاية ويجب أن يقدم الفريق كل شيء بصورة تقترب من المثالية وهو تحد كبير للمنتخب الإنجليزي ولكن الجميع يعمل من أجل ذلك بصورة يومية.

وأردف المدرب الإنجليزي أن منتخب الأسود الثلاثة تمكن من تقديم مستويات ثابتة منذ ما يقرب من ثلاثة أو أربعة أعوام وأن ذلك جعله دائماً من المرشحين للفوز بالألقاب.

وواصل حديثه قائلاً "لا يوجد فريق في العالم يرغب في مواجهة منتخب إنجلترا، هذا سلاح ذو حدين لأن جميع المنتخبات ستستعد لمواجهتنا بصورة مختلفة.

وأتم المدرب الإنجليزي تصريحاته قائلاً "سنذهب إلى كأس العالم بحثاً عن الفوز، ستكون هناك محاولات لإيقافنا من قبل المنتخبات الأخرى، أما البعض الآخر سيكون خائفاً من مواجهة منتخب إنجلترا".

الجدير بالذكر أن المنتخب الإنجليزي خسر نصف نهائي كأس العالم 2018 في روسيا أمام المنتخب الكرواتي بنتيجة هدفين مقابل هدف بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله واللجوء إلى الوقت الإضافي.

وواصل منتخب أسود الثلاثة عروضه القوية وتمكن من التأهل إلى نهائي أمم أوروبا 2020 قبل أن يخسر بعد مباراة ماراثونية أمام المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح.

فيما حسم المنتخب الإنجليزي تأهله إلى كأس العالم 2022 في قطر بعد تصدر المجموعة التاسعة في تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال برصيد 26 نقطة.

وتفوق المنتخب الإنجليزي على منتخب بولندا الذي احتل المركز الثاني برصيد 20 نقطة وتأهل إلى الملحق المؤهل للمونديال قبل أن يحسم تأهله لكأس العالم بعد ذلك، بالإضافة لمنتخبات ألبانيا والمجر وأندورا وسان مارينو.