الأهلي يتوج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 بسيناريو قاسٍ على الوداد

الفريق المصري ينتزع لقب دوري أبطال أفريقيا من ملعب الوداد المغربي

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 12 يونيو 2023
الأهلي يتوج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 بسيناريو قاسٍ على الوداد

نجح الأهلي المصري في انتزاع لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه بعد التعادل مع نادي الوداد المغربي على ملعبه ووسط جماهيره بهدف لمثله.

وتمكن الأهلي من العودة في المباراة بعدما سجل يحيى عطية الله هدف تقدم للوداد في الدقيقة 27 من عمر المباراة، فيما جاء هدف التتويج باللقب في الدقيقة 78 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة يحصد الأهلي لقب البطولة للمرة الـ11 في تاريخه، ليوسع الفارق كأكثر فريق في قارة أفريقيا يتوج بلقب البطولة الأغلى في القارة السمراء.

فيما فقد نادي الوداد الفرصة لزيادة عدد الألقاب للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما تقدم وكان يقترب من حصد اللقب حتى الهدف القاتل لمدافع الأهلي محمد عبد المنعم.

يذكر أن المباراة سادها التوتر وتوقفت لعدة دقائق بسبب سيطرة دخان الألعاب النارية على الملعب، وهو ما أجبر الحكم على الانتظار حتى تحسن الرؤية.

واستفاد الأهلي من فوزه في القاهرة بهدفين مقابل هدف، وهو ما جعل التعادل في مباراة العودة على ملعب مركب محمد الخامس كافياً من أجل الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وحاول الفريق الأحمر بعد الهدف تشكيل الخطورة على مرمى الوداد ولكن دفاعات الوداد كانت متماسكة حتى استغلال عبد المنعم ثغرة في الدفاع ليتقدم في الركلة الركنية ويرسل كرة رأسية في الزاوية البعيدة كانت كفيلة بحسم اللقب لصالح الشياطين الحمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة