الأهلي في رحلة إفريقية طويلة من أجل صن داونز والقطن

يلعب النادي الأهلي المصري مباراة أمام نادي القطن الكاميروني في القاهرة، يوم السبت المقبل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023
الأهلي في رحلة إفريقية طويلة من أجل صن داونز والقطن

تسببت النتائج السلبية التي حققها النادي الأهلي المصري في أول مباراتين ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في تغيير خطة استعدادات الفريق للمباريات المتبقية في البطولة.

وخسر الأهلي مباراته الأولى في المجموعة الثانية أمام الهلال السوداني في السودان، وتعادل في المباراة الثانية مع صن داونز الجنوب إفريقي في القاهرة، ليحصل على نقطة واحدة وضعته في المركز الثالث خلف صن داونز المتصدر برصيد 7 نقاط من 3 مباريات والهلال في المركز الثاني برصيد 6 نقاط من 3 مباريات أيضا.

خطة سفر الأهلي قبل مواجهة صن داونز والقطن

يلعب النادي الأهلي المصري مباراة أمام نادي القطن الكاميروني في القاهرة، يوم السبت المقبل، وهي المباراة المؤجلة من الجولة الأولى في المجموعة بسبب مشاركة الشياطين الحمر في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب خلال شهر فبراير الجاري.

وبعد انتهاء مباراة القطن سيلعب الأهلي مباراة في الدوري المصري أمام فريق المقاولون العرب يوم 7 مارس المقبل، يسبقها معسكر مغلق للفريق يوم 6 مارس.

وأشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن خطة الأهلي لرحلته الإفريقية تتضمن السفر يوم 7 مارس بعد انتهاء لقاء المقاولون العرب إلى جنوب أفريقيا بطائرة خاصة للعب مباراة صن داونز يوم 11 مارس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة.

وبعد انتهاء مباراة صن داونز سيستمر الأهلي في معسكره بجنوب إفريقيا حتى يوم 14 مارس، وبعدها يسافر إلى الكاميرون عن طريق طائرة خاصة استعدادا لمواجهة القطن الكاميروني يوم 17 مارس ضمن مباريات الجولة الخامسة من لقاءات المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، على أن يعود الفريق مباشرة إلى القاهرة بعد انتهاء المباراة.

الأهلي يطلب حضور 10 آلاف مشجع في مباراة القطن

طلب النادي الأهلي من الجهات الأمنية المصرية الموافقة على حضور 10 آلاف مشجع لمباراته أمام فريق القطن الكاميروني، والتي تقام يوم السبت المقبل، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقالت مصادر من النادي الأهلي، في تصريحات لوسائل الإعلام المصرية، إن الأهلي طلب من الجهات الأمنية الموافقة على حضور 10 آلاف مشجع في مباراة القطن الكاميروني كما حدث في مباراة صن داونز الماضية التي حضرها 10 آلاف مشجع أيضا وأقيمت في استاد السلام بالقاهرة.

الأهلي يستعد لمواجهة الداخلية في الدوري المصري

يلعب النادي الأهلي المصري مع نادي الداخلية، مساء غدا الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.
ويتصدر النادي الأهلي ترتيب الدوري المصري برصيد 40 نقطة جمعها من 16 مباراة، حيث فاز في 12 مباراة وتعادل في 4 مباريات.

ويفقد الأهلي جهود مدافعه محمود متولي، الذي خرج مصابا من مباراة صن داونز في بطولة دوري أبطال أفريقيا، كما قد يشهد اللقاء غياب المدافع محمد عبد المنعم الذي أصيب أيضا في لقاء صن داونز، كما يمكن أن يغيب حسين الشحات جناح الأهلي عن مواجهة الداخلية بسبب الإجهاد.

وتعرض محمود متولي لإصابة في العضلة الخلفية خلال لقاء صن داونز، كما خرج محمد عبد المنعم مصابا.

وأشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، قد يضم المدافع رامي ربيعة لقائمة الأهلي أمام الداخلية.

وسوف يستعيد الأهلي خدمات نجم خط وسطه عمرو السولية بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية حيث غاب عن 4 مباريات لعبها الأهلي خلال الفترة الماضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة