الأهلي يستعيد نجم وسط ملعبه قبل مواجهة صن داونز بدوري أبطال أفريقيا

يلعب الأهلي أمام صن داونز على استاد السلام في القاهرة، مساء يوم السبت المقبل

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 01 مارس 2023
الأهلي يستعيد نجم وسط ملعبه قبل مواجهة صن داونز بدوري أبطال أفريقيا

استعاد النادي الأهلي المصري خدمات نجم وسط ملعبه عمرو السولية قبل مواجهة نادي صن داونز الجنوب إفريقي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويلعب الأهلي أمام صن داونز على استاد السلام في القاهرة، مساء يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وعاد السولية، اليوم الخميس، إلى تدريبات الأهلي الجماعية التي ‏أقيمت على ملعب "مختار التتش" بمقر الأهلي في الجزيرة، بعد الانتهاء من أعمال الصيانة الجزئية لأرضية الملعب.

وكان عمرو السولية قد تعرض لإصابة في عضلة السمانة، وغاب عن مباراتي الأهلي أمام فريق الهلال السوداني في دوري أبطال ‏إفريقيا، وفريق أسوان في الدوري المصري الممتاز.‏

وخلال مران الأهلي اليوم، عقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، محاضرة فنية للاعبين قبل بدء المران، للاستعداد للقاء صن داونز، كما تضمن المران فقرة بدنية مع مخطط الأحمال.

وكان الأهلي قد حصل على راحة سلبية أمس الأربعاء، بعد العودة من أسوان، حيث فاز الأهلي على أسوان، يوم الثلاثاء الماضي، بنتيجة 3-0، وعزز صدارته لجدول الدوري المصري الممتاز.

ويسعى الأهلي للفوز على صن داونز بعد خسارته أمام فريق الهلال السوداني، في أولى مبارياته في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويلعب الأهلي في المجموعة الثانية بالبطولة الإفريقية والتي تضم أندية صن داونز الجنوب إفريقي، والقطن الكاميروني، والهلال السوداني.

ويتصدر صن داونز المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزين على الهلال السوداني والقطن الكاميروني، ويأتي الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، والأهلي ثالثا بدون نقاط من مباراة واحدة حيث تأجلت مباراته الأولى في المجموعة أمام القطن الكاميروني بسبب المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب خلال شهر فبراير الجاري.

ويلعب الأهلي مباراته المؤجلة أمام القطن الكاميروني يوم 4 مارس المقبل، على استاد السلام في القاهرة.
كما يدرس الجهاز الفني للنادي الأهلي الدخول في معسكر مغلق في جنوب أفريقيا استعدادا لمباراتي صن داونز والقطن الكاميرون يومي 10 و17 مارس المقبل في الجولتين الرابعة والخامسة من المجموعة.

وأشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن الأهلي يخطط للسفر إلى جنوب أفريقيا يوم 8 مارس والدخول في معسكر مغلق قبل لقاء صن داونز، ثم السفر إلى الكاميرون يوم 14 مارس للعب لقاء القطن.