برشلونة يتأهل إلى دور الـ16 بدوري الأبطال للمرة الأولى بعد ميسي

فاز فريق برشلونة الإسباني على فريق بورتو البرتغالي بنتيجة 2-1، أمس الثلاثاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023
برشلونة يتأهل إلى دور الـ16 بدوري الأبطال للمرة الأولى بعد ميسي

تأهل فريق برشلونة إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك للمرة الأولى بعد رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف الفريق في عام 2021.

وفاز فريق برشلونة الإسباني على فريق بورتو البرتغالي بنتيجة 2-1، أمس الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وفشل فريق برشلونة في عبور دور المجموعات في آخر نسختين من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد رحيل نجمه التاريخي ليونيل ميسي.

وشهدت مباراة الأمس تحويل فريق برشلونة تأخره إلى فوز، حيث أحرز اللاعب البرازيلي بيبي هدف فريق بورتو الأول في الدقيقة 30، وبعدها بدقيقتين أحرز جواو كانسيلو هدف تعادل البارسا، ثم أحرز جواو فيليكس الهدف الثاني لبرشلونة.

وارتفع رصيد فريق برشلونة إلى 12 نقطة بعد 5 مباريات ليأتي في صدارة ترتيب المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا، وتوقف رصيد فريق بورتو عند 9 نقاط بالتساوي مع فريق شاختار.

ويلعب فريق بورتو أمام فريق شاختار في الجولة السادسة من دور المجموعات لحسم بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الثامنة، فيما يحتاج فريق برشلونة لنقطة واحدة عندما يواجه فريق رويال أنتويرب صاحب المركز الأخير، وذلك من أجل حسم صدارة المجموعة.

تشافي يشيد بلاعبي فريقه بعد التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

أشاد المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، بلاعبيه إيناكي بينا حارس مرمى البارسا وجواو كانسيلو، وذلك بعد تألقهم في مباراة الفريق أمام بورتو البرتغالي.

وقال تشافي، في تصريحات صحفية: "أرى أن إيناكي بينا قدم مباراة استثنائية أمام فريق بورتو، وذلك ليس فقط في التصدي للهجمات ولكن في بناء اللعب وإظهار شخصيته العظيمة".

وأضاف المدير الفني لفريق برشلونة: "جواو كانسيلو أيضا قدم مباراة مميزة، وجواو فيليكس كان يحتاج إلى تسجيل هدف خلال الفترة الحالية".

وتابع تشافي: "تأخرنا بهدف أمام فريق بورتو وكانت المباراة صعبة، ولكن امتلكنا عقلية الفوز وقدمنا أداءا جيدا في الشوط الثاني من المباراة".

وقال المدير الفني لفريق برشلونة: "في البارسا لا يتم حل كل المشاكل بشكل نهائي، ولكن سوف نحتفل بالتأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وبعدها سنعمل على حل مشاكل الفريق".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة