مدرب الأخضر الأولمبي... سعيد بالإنجاز التاريخي ومستعدين للنهائي

يرى سعد الشهري أن الأمور تسير بصورة جيدة نحو تحقيق لقب كأس آسيا تحت 23 عاما

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
مدرب الأخضر الأولمبي... سعيد بالإنجاز التاريخي ومستعدين للنهائي

عبر سعد الشهري، المدير الفني لمنتخب السعودية تحت 23 عاما، عن سعادته البالغة بالمستوى الذي ظهر به الأخضر الأولمبي خلال بطولة كأس آسيا المقامة حاليًا في أوزبكستان.

وقال الشهري في تصريحات صحفية، "بحمد الله نجحنا في كسب المواجهة، سعيد جداً بمستوى اللاعبين، قدمنا أداءً رائعاً، وظهرنا بشكل مميز".

وواصل حديثه "لاحظنا إهدار بعض الفرص السانحة للتسجيل في مواقف عدة، سنعمل على إعداد اللاعبين حول ذلك، وسنعالج الأمر في التدريبات لتخطي هذه المشكلة".

وعندما سئل عن أسلوبه الهجومي الذي شارك به رغم تقدمه بثنائية على منتخب أستراليا قال، "هذا منهجنا دائماً، لا نفكر على الإطلاق في إضاعة الوقت من أجل الحفاظ على النتيجة، تلك ليست فلسفتنا".

وتطرق للحديث عن هوية المنافس في المباراة النهائية قائلًا، "ربما نواجه اليابان، أو قد نلعب ضد أوزبكستان المضيف، كلاهما قوي، ولكننا على أتم الاستعداد لأي فريق".

ونجح سعد الشهري في تحقيق إنجاز جديد في مسيرته التدريبية حيث أصبح أول مدير فني يبلغ نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما في مناسبتين.

الأخضر يبلغ نهائي كأس آسيا

نجح المنتخب السعودي الأولمبي في التأهل إلى نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاماً عقب تفوقه على المنتخب الأسترالي بهدفين دون رد على ملعب باختاكور في أوزبكستان.

وانتصر المنتخب السعودي الأولمبي في المباراة بهدفين نظيفين سجلهما حسين العيسى في الدقيقة 20 وأيمن يحيى في الدقيقة 72.

ويلتقي المنتخب السعودي مع الفائز من مباراة اليابان وأوزبكستان في مباراة حصد اللقب.

وشهدت المباراة طرد لاعب منتخب أستراليا باجويلو بصورة مباشرة في الدقيقة 37 من اللقاء ليكمل المنتخب الأسترالي باقي دقائق اللقاء بعشرة لاعبين.

كما أهدر المنتخب الأسترالي ركلة جزاء في الدقيقة 90+7 من عمر المباراة، وهو ما فعله المنتخب السعودي كذلك في الدقيقة 101.

وتعتبر هذه هي المرة الثالثة في تاريخ المنتخب السعودي الأولمبي التي يتأهل في إلى المباراة النهائية وذلك بعد نسختي 2013 و2020.

ويطمح المنتخب السعودي في التتويج بلقب البطولة للمرة الأولى خاصة وأنه خسر المباراة النهائية واكتفى بالميدالية الفضية والوصافة في النسختين السابق ذكرهما.

فيما سيلعب المنتخب الأسترالي على المركزين الثالث والرابع للمرة الثانية على التوالي بعد خسارته لنصف نهائي نسخة عام 2020 وفوزه بالمركز الثالث بعد ذلك.