• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ناهد مدحت السباعي

    • اسم الشهرة

      ناهد السباعي

    • اللقب

      ناهد السباعي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      27 مايو 1987 (العمر 36 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - معهد السينما

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1994 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ناهد السباعي ولدت في عائلة فنية كبيرة، ورثت منهم جينات حب الفن والموهبة، واستطاعت عن طريق موهبتها أن تصل إلى قلوب الجماهير بعيدا عن كونها حفيدة عمالقة الفن المصري فريد شوقي وهدى سلطان، وفي وقت قصير أصبحت واحدة من أهم النجمات المصريات على الساحة الفنية، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة ناهد السباعي وحياتها

ولدت ناهد مدحت السباعي في القاهرة يوم 27 مايو عام 1987، في عائلة فنية، فهي ابنه المخرج القدير مدحت السباعي والمنتجة المشهورة ناهد فريد شوقي، وحفيدة وحش الشاشة فريد شوقي والنجمة القديرة هدى سلطان.

عشقت "ناهد" الفن منذ صغرها، والتحقت بمعهد السينما، وأثناء دراستها بالمعهد قدمت مجموعة من الأفلام القصيرة ومن أشهرها تعاونها مع المخرج أحمد رشوان في فيلم بصرة.

ولم تكتف بدراستها في المعهد، فبعد الدراسة التحقت بمجموعة من ورش التمثيل فدرست على يد الفنان القدير محمد صبحي، لكي تطور موهبتها ويليق بحفيدة عمالقة الفن المصري هدى سلطان وفريد شوقي.

كان أول ظهور لناهد على الشاشة وهي طفلة في عام 1994 بالمشاركة في سهرة تلفزيونية بعنوان نونة الشعنونة وهي في السابعة من عمرها، وابتعدت للتركيز في الدراسة وعاد للاشتراك في عام 2003 في فيلم من نظرة عين، ويعتبر دورها في فيلم احكي يا شهرزاد في عام 2009 نقلة فنية في مسيرتها.

تألقت "ناهد" في السينما والتلفزيون، ونجحت في تقديم البطولة لعدد كبير من الأعمال الناجحة ومنها، مسلسل هبة رجل الغراب، ومسلسل منورة بأهلها.

مسيرتها الفنية

بعد أول ظهور لها على شاشة التلفزيون وهي طفلة في عام 1994 من خلال السهرة التلفزيونية، اختفت ناهد السباعي عن الساحة الفنية حتى عام 2003 لتعود للظهور في فيلم من نظرة عين مع النجوم عمرو واكد ومنى زكي.

في نفس العام شاركت في مسلسل حد السكين، وتوقفت مرة أخرى 4 سنوات وعادت في عام 2007 من خلال الاشتراك في مسلسل صرخة أنثى مع النجمة داليا البحيري، في عام 2007 شاركت في فيلم نفسي أقول أكشن.

في عام 2008 شاركت "ناهد" في مسلسل 7 شارع السعادة، ويعتبر دور هناء في فيلم إحكي يا شهرزاد في عام 2009 نقلة فنية في مسيرتها مع النجوم منى زكي وحسن الرداد.

في عام 2010 بدأت التألق في عدة أعمال، فقدمت فيلم بصرة مع باسم سمرة، ومسلس الحارة، وتألقت في فيم 678 مع المخرج عمرو سلامة والنجوم نيللي كريم، باسم سمرة، وبشرى.

في عام 2011 قدمت "ناهد" 3 أعمال وهي، مسلسل الجامعة،فيلم إكس لارج مع النجوم أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، إيمي سمير غانم، وياسمين رئيس، وشاركت أحمد حلمي في نفس العام فيلمه الشهير 18 يوم.

في عام 2012 قدمت 3 أعمال أيضا وهي، مسلسل فيرتيجو مع النجمة هند صبري، فيلم ساعة ونص مع النجوم إياد نصار، أيتن عامر، محمد رمضان، كريمة مختار، سوسن بدر، أحمد فلوكس، فتحي عبد الوهاب، ويسرا اللوزي، وفي نفس العام تألقت في الفيلم الشهير بعد الموقعة مع النجوم منة شلبي وباسم سمرة.

في عام 2013 استمرت "ناهد" في التألق في عدة أعمال في الوسم لواحد، فقدمت مسلسل نظرية الجوافة، وشاركت محمد هنيدي في فوازير مسلسليكو، وتألقت في المسلسل الشهير ذات (حكاية بنت اسمها ذات) مع النجوم نيللي كريم، باسم سمرة، وانتصار.

في عام 2014 قدمت ناهد السباعي 3 أعمال وهي، الجزء الأول من مسلسل سرايا عابدين، ومسلسل سبع وصايا، وظهرت كضيفة شرف في مسلسل إمبراطورية مين، وفي عام 2015 قدمت أيضا عدة أعمال.

فتألقت في مسلسل لما تامر ساب شوقية، وفيلم سكر مر، وشاركت في الفيلم القصير جار جاف صيفا، وفي نفس العام أيضا قدمت مسلسل أسرار البيوت، ومسلسل إستيفا.

في عام 2016 تألقت في مجموعة من الأعمال وهي فيلم يوم للستات، قدمت بطولة الجزء الثالث من المسلسل الكوميدي هبة رجل الغراب بعد اعتذار الفنانة إيمي سمير غانم على استكماله.

وفي نفس العام قدمت فيلم على معزة وإبراهيم، وبطولة فيلم حرام الجسد، وفي نفس العام قدمت مسلسل الميزان، في عام 2017 قدمت الجزء الرابع من مسلسل هبة رجل الغراب، وفي عام 2018 قدمت فيلم كدبة بيضا، وفيلم جريمة الإيموبيليا.

في عام 2019 قدمت الفيلم القصير هذه ليلتي، وفيلم اللعبة الأمريكاني، مسلسل الزوجة 18، وظهرت كضيفة شرف في مسلسل بدل الحدوتة تلاتة، في 2020 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل مملكة إبليس.

وتألقت في مسلسل النهاية مع يوسف الشريف، وفي 2021 قدمت فيلم ماكو، وظهرت كضيفة شرف في مسلسل في بيتنا روبوت، في 2022 قدمت مسلسل منورة بأهلها.

زوج ناهد السباعي وأولادها

مرت ناهد السباعي بتجربة خطوبة وكتب كتاب مرة واحدة في عام 2018، مع رجل الأعمال المصري محمد عبد ربه، والذي جمعتها به علاقة صداقة قبلها بعدة سنوات، ولكن قبل حفل الزفاف بعدة ساعات، أعلنت "ناهد" عدم قدرتها على استكمال الزفاف وألغي حفل الزفاف الذي كان مقرر إقامته في مدينة العين السخنة.

تصدرت واقعة هروب العروس من حفل الزفاف الأخبار في الصحف والمواقع، وأكدت "ناهد" في تصريحات لها أنها تعاني من عقد نفسية وهي السبب وراء هروبها يوم حفل الزفاف، مشيرة لأنها دخل في حالة انهيار وبكاء عند تقدم شخص لخطبتها.

وقالت إنها يوم حفل زفافها شعرت بعدم الراحة فطلبت من والدتها مغادرة الفرح، وقالت إنه حدثت بعض المشاكل التي ليس لها علاقة بها ولكنها شعرت أنها لن تستطيع أن تكمل حياتها في وسط هذه المشاكل.

أما عن رد فعل والدتها فقالت إنها لم تعترض نهائيا عند طلب "ناهد" مغادرة حفل الزفاف بعد وصولهم العين السخنة، وأكدت أنها أخبرتها أن ما تشعر به هو ما ستنفذه، وألقت والدتها اللوم على نفسها في أنها كانت عامل ضغط كبير على "ناهد" من أجل الزواج، خوفا على أن يشغلها الفن عن تكوين أسرة.

كما قالت الأم إن ابنتها مرتبطة بها بشدة فهي لا تستطيع الابتعاد عنها، وهذا غالبا ما يسبب لها توتر حينما تقترب من خطوة الزواج، وأن تقديم عمل جيد بالنسبة لها أهم من الزواج.

وخرجت ناهد السباعي في لقاء تلفزيوني وأكدت أنها ليس لديها وقت لكي تفكر في أي شيء غير مستقبلها الفني والاهتمام بالأشياء التي تزرعها في منزلها، حتى إنها لا تستطيع مقابلة أصدقائها بسبب انشغالها.

وقالت إن كونها حفيدة فريد شوقي فهذا جعل سقف طموحاتها في الزواج عالي، مؤكدة أنها ليست ضد فكرة الزواج لأنها سنة الله في الأرض.

أهم الأعمال

  • مسلسل هبة رجل الغراب.

  • فيلم بعد الموقعة.

  • مسلسل بنت اسمها ذات.

  • فيلم احكي يا شهرزاد

جميع أخبار