طارق الشناوي عن تدريس مسيرة سميحة أيوب: من المفجع كتابة معلومات خاطئة

تم تدريس مسيرة سميحة أيوب في منهج الصف السادس الابتدائي

  • تاريخ النشر: السبت، 30 سبتمبر 2023
طارق الشناوي عن تدريس مسيرة سميحة أيوب: من المفجع كتابة معلومات خاطئة

نشر الناقد الفني طارق الشناوي منشورًا عبر حسابه على فيسبوك تحدث فيه عن تدريس مسيرة الفنانة سميحة أيوب في منهج الصف السادس الابتدائي في مصر، وانتقد كتابة معلومات خاطئة عن الفنانة.

وقال الشناوي في منشوره: "عظيم جدا أن يتضمن منهج السنة السادسة الابتدائية اسم الفنانة القديرة سميحة أيوب لكن الغريب والمفجع والمؤلم أن من كتب اسم سميحة أيوب ارتكب خطأ بينًا".

وأضاف: "أشار الكتاب إلى أنها خريجة معهد السينما  عام ١٩٥٢، رغم أنها خريجة معهد المسرح ولقبها هو سيدة المسرح العربي، ومعهد السينما أساسا تم افتتاحه بعد أربع سنوات من هذا التاريخ".

وقال: "إنه مع الأسف يؤكد العشوائية حتى في وضع المناهج للطلبة"، وقد شدد على أهمية كتابة معلومات صحيحة عن الفنانين في المناهج.

وقال: "أكرر تأييدي المطلق لوضع اسم العظيمة سميحة أيوب  في المنهج مع شجبي المطلق لتلك الحالة من الاستسهال والسبهللة في  تدوين معلومات خاطئة للطلبة  تضرب عرض الحائط بما ينبغي ان يكون عليه المنهج".

اقرأ أيضًا: طارق الشناوي يطالب "هنيدي" بالابتعاد عن البطولة والعمل مع "عز" و"كريم"

طارق الشناوي عن تدريس مسيرة سميحة أيوب: من المفجع كتابة معلومات خاطئة

سميحة أيوب تعلق على طارق الشناوي

وقد علقت الفنانة سميحة أيوب على الخطأ في كتابة معلومات عن مسيرتها في أحد الكتب الدراسية للصف السادس الابتدائي، وقالت: "ممكن الخطأ يتصلح عادي والاتنين زي بعض، والمواد هي هي فمش خطأ كبير أوي".

فيما ردت سميحة أيوب على منتقدي تدريس مسيرتها الفنية في منهج الصف السادس الابتدائي في مصر ضمن عنوان "شخصيات مصرية مؤثرة".

وقالت سميحة أيوب أن مسيرتها الفنية طويلة لها قيمة كبيرة، كما أن دراستها لم تكن في المعهد فقط، فقد درست سياسية وعلوم وعلم النفس.

وقالت: "أنا مسيرتي عريانة ومفيش فيها حاجة مستخبية، ومشوار طويل الحمد لله، مش أي حد يتم اختياره، وبعدين لما نستعرض الأعمال وفايدتها وقيمة الأعمال وقيمة المسيرة اللي قدمتها".

وأعربت الفنانة سميحة أيوب عن سعادتها بتدريس مسيرتها الفنية في المناهج المصرية، وقالت: "أنا سعيدة أنهم فكروا يختارو فنان كبير وتاريخه كبير علشان يكون مثل لكل إنسان عاوز ينجح، وشيء جيد جدًا اختيار إنسان له فاعلية وغير حاجة في المجتمع لأنه ده بيحسس الشخص إن جهده ما راحش هباء".

يُذكر أن الجمهور انتقد بشدة تدريس مسيرة الفنانة سميحة أيوب في منهج الصف السادس الابتدائي ورأوا أنها معلومات غير مهمة لن تفيد الطلاب في شيء، فيما أشاد العديد من الأشخاص بهذه الخطوة ومنهم الفنانون والنقاد.

اقرأ أيضًا: تدريس مسيرة الفنانة سميحة أيوب في المنهج المصري وهذا رد الفنانة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة