رانيا فريد شوقي.. "ابنة وحش الشاشة" أبرز المعلومات

عارض والدها دخولها التمثيل قبل استكمال دراستها وهددته بالهجرة لأمريكا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
رانيا فريد شوقي.. "ابنة وحش الشاشة" أبرز المعلومات

أن يكون اسم والدك واحد من أشهر نجوم السينما المصرية فمن المؤكد أن ذلك يفتح لك الكثير من الأبواب المغلقة، ولكن لن يستمر إذا لم تمتلك الموهبة والحضور لدى الجماهير.

وهذا ما حدث مع النجمة رانيا فريد شوقي التي وصفت اسم والدها بأنه كان جواز المرور لها في الوسط الفني، ولكن تبقى الموهبة الوحيدة القادرة على استمرار النجم.

نشأة رانيا فريد شوقي وحياتها

اسمها بالكامل رانيا فريد شوقي محمد عبده بدوي، ولدت في حي العجوزة بالقاهرة في 9 أكتوبر عام 1974، عشقت الفن منذ الصغر، فهي نجلة وحش الشاشة فريد شوقي ووالدتها سهير الترك.

حاولت إقناع والدها بأن يسمح لها بالتمثيل منذ الصغر، ولكن كان يرفض حتى تكمل دراستها، لأنه لم يكن يريد أن يسرق التمثيل عمرها قبل أن تكمل دراستها، وبعد حصولها على شهادة الثانوية العامة هددته بأنها ستهاجر لأمريكا وتكمل دراستها هناك.

وتصادف ذلك وجودها في أمريكا لدى خالتها، فخشى أن يتحول التهديد إلى حقيقة، ووجدت والدتها تسافر لها بسيناريو أول فيلم لها وهو آه..وآه من شربات.

وأوضحت رانيا في تصريحات لها إنها عرض عليها عدة أعمال قبل هذا الفيلم إلا أنها كانت تريد أن يقدمها وحش الشاشة بنفسه، وقدمت أول أدوارها في هذا الفيلم وعمرها 18 عاما، وكان من إنتاج والدها وبطولته.

وكان والدها الداعم الأول لها، إلا أنها كشفت إنه غضب منها بشدة بسبب فيلم المقامر الذي قدمته في عام 1994 مع الفنان هشام عبد الحميد، وذلك بسبب ارتدائها بدلة رقص داخل الفيلم، موضحة أنه كان يرفض أي دور جرئ حتى ولو لم تكن البدلة عارية.

مسيرتها الفنية

على الرغم من أن بدايتها كانت من خلال السينما إلا أن أغلب أعمالها وشهرتها جاءت من خلال التلفزيون، بعد فيلم آه من شربات قدمت في عام 1993 فيلم طعمية بالشطة وفيلم ليه يا هرم، وفي عام 1994 قدمت 3 أفلام وهي مغلف بالشيكولاته، عنتر زمانه وفيلم المقامر.

في عام 1995 قدمت هارب إلى السجن، وفيلم وداعا للعزوبية، وفي عام 1996 قدمت فيلم المكالمة القاتلة، وظهرت في عام 2006 كضيف شرف في مسلسل كلام في الحب.

تألقت رانيا في الدراما بشكل كبير في عام 1995 قدمت مسلسل الخروج من المأزق، وفي عام 1996 قدمت مسلسل خالتي صفية والدير مع النجوم بوسي وممدوح عبد العليم.

في عام 1997 قدمت مسلسل الشارع الجديد، وفي نفس العام قدمت 3 مسلسلات أخرى وهي الماضي يعود الآن، الدوائر المغلقة، ومسلسل أحلام الفجر الكاذب.

في عام 1998 قدمت 3 مسلسلات يوم عسل يوم بصل، مسلسل اللص والكلاب، ومسلسل الضوء الشارد الذي قدمها للجمهور المصري والعربي من خلال دور نفيسة وهبي السوالمي مع النجوم ممدوح عبد العليم، يوسف شعبان، وسميحة أيوب.

في عام 1999 قدمت مسلسل الرجل الآخر مع الفنان نور الشريف، وفي نفس العام شاركت في 6 أعمال أخرى وهي أحلام مؤجلة، عطش السنين، يوم للحياة ويم للموت، يعود الماضي، وجع البعاد ومسلسل قطة في سوق السمك.

في عام 2001 قدمت دور الملكة نازلي في مسلسل حواري وقصور، وفي عام 2002 قدمت 6 أعمال وهي شربات، الدنيا حظوظ، حمام بشتك، العطار والسبع بنات، طرح البشر، ومسلسل جحا المصري.

في عام 2003 قدمت 3 مسلسلات وهي حد السكين، فارس الرومانسية، مؤسسة شهر العسل، وفي عام 2004 قدمت 3 مسلسلات وهي عباس الأبيض في اليوم الأسود، أحلام البنات، ومسلسل زهرة الياسمين.

في عام 2005 قدمت 4 مسلسلات وهي المنصورية، إضحك قبل ما الضحك يغلى، لما يعدي النهار، ومسلسل نعتذر عن هذا الحلم، وفي عام 2006 قدم مسلسل سوق الخضار ومسلسل قلب الدنيا.

في عام 2007 قدمت 3 مسلسلات وهي نادي القلوب الجريحة، عائلة مجنونة جدا، ومسلسل يتربى في عزو مع النجم يحيى الفخراني، في عام 2008 قدمت 3 مسلسلات وهي دموع القمر، العائد، ومسلسل ذكريات العام القادم.

في عام 2009 قدمت 4أعمال عائلة نجفة، الوديعة والذئاب، الدنيا لونها بمبي، ومسلسل أبو ضحكة جنان.

في عام 2010 قدمت 3 أعمال وهي ماما في القسم، الصيف الماضي، ومسلسل منتهى العشق، في عام 2011 قدمت مسلسل أزواج في ورطة ومسلسل خاتم سليمان.

في عام 2012 قدمت 3 مسلسلات وهي الإخوة أعداء، النار والطين، ومسلسل بنات في بنات، وفي عام 2013 قدمت مسلسل الصقر شاهين ومسلسل نقطة ضعف.

في عام 2016 قدمت مسلسل المغني، وفي عام 2017 قدمت مسلسل سلسال الدم مع النجمة عبلة كامل الجزء الرابع، وفي عام 2018 قدمت الجزء الخامس من سلسال الدم، مسلسل قصر العشاق، ومسلسل الأستاذ بلبل وحرمه في نفس العام.

في عام 2018 قدمت مسلسل عوالم خفية، والجزء الأول من مسلسل أبو العروسة، والجزء الثاني، وفي عام 2019 قدمت مسلسل أيام العسل ومسلسل بالحب هنعدي، وفي 2020 قدمت قوت القلوب الجزء الثاني، ومسلسل ضربة معلم، وفي عام 2021 قدمت مسلسل ولاد ناس.

في 2022 قدمت الجزء الثالث من المسلسل الشهير أبو العروسة مع النجوم سيد رجب وسوسن بدر.

زوج رانيا فريد شوقي وأولادها

مرت رانيا بتجربة خطوبة وعمرها 16 عاما من وليد السعيد، ولكن بعد 3 شهور فقط تم إعلان فسخ الخطبة، وتزوجت بعدها 3 مرات.

أول أزواجها هو من مصمم الاستعراضات عاطف عوض، نجل الفنان الكوميدي محمد عوض، وهو والد ابنتيها فريدة وملك، ولكن بعد 8 سنوات وقع الانفصال.

في عام 2007 تزوجت للمرة الثانية من الفنان مصطفى فهمي، ولكن استمرت الزيجة خمس سنوات فقط، وأعلنوا في 2012 انفصالهم بسبب كثرة الخلافات بينهم.

وفي عام 2015 أعلنت زواجها من شخص خارج الوسط الفني وهو تامر الصراف، الذي يشغل المدير التجاري لإحدى شركات الدعاية والإعلان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة