أندية الإمارات تسعى لإنهاء الصيام مع بطولة دوري أبطال آسيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022
أندية الإمارات تسعى لإنهاء الصيام مع بطولة دوري أبطال آسيا
مقالات ذات صلة
دوري أبطال آسيا 2021: تعرف على موقف الأندية السعودية في البطولة
الأندية الإماراتية في مهمة صعبة بدوري أبطال آسيا
تعرف على نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2021

تستعد الأندية الآسيوية وفي مقدمتهم الفرق العربية لبداية المنافسات القارية سواء في بطولة دوري أبطال آسيا أو كأس الاتحاد الآسيوي.

وتراهن الإمارات على الثلاثي المميز الجزيرة بصفته بطل الدوري المحلي، إلى جانب شباب الأهلي والشارقة، في صراع البطولة الأبرز قاريًا.

وتمثل بطولة دوري أبطال آسيا أهمية خاصة للمتابعين وعشاق الساحرة المستديرة في القارة والوطن العربي، فبعيدًا عن أرباحها المادية وجوانبها الدعائية إلا أنها مؤهلة لكأس العالم للأندية.

ويعد مونديال الأندية المشهد الأبرز لأبطال القارات على مدار الموسم كما أنه فرصة مميزة للاحتكاك بكبار القوم كرويًا وخاصة بطل دوري أبطال أوروبا.

تاريخ الأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا

وتعد نسخة 2003 هي التتويج الأخير للأندية الإماراتية في البطولة العريقة حيث نجح فريق حيث تفوق العين على بي إي سي تيرو التايلاندي بهدفين مقابل هدف في مجموع اللقاءين.

وكان العين قريباً من التتويج باللقب للمرة الثانية حينما حل وصيفًا في نسخة 2005 بعد خسارته أمام الاتحاد السعودي بنتيجة 5-3 في مجموع المباراتين.

قراءة في قرعة الكونفيدرالية الأفريقية

وكانت المغامرة الثالثة رفقة شباب الأهلي والذي فقد اللقب في المحطة النهائية أمام غوانجو إفر غراند الصيني، كما فشل العين في تحقيق بطولة 2016 أمام جونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.

عوامل تفوق أندية الإمارات في آسيا

تعول الأندية الإماراتية على عدة مقومات من أجل نجاح تجربة النسخة الحالية وتحقيقها بعد غياب دام لنحو 19 عاما.

حيث استعدت الأندية لبطولة دوري أبطال آسيا بتدعيم صفوفها بعدد من الصفقات الجيدة إلى جانب التعاقد مع مدربين من العيار الثقيل.

وخاضت الأندية احتكاكات قوية في الفترة الماضية سواء بالمنافسات الودية أو الفاعليات العالمية مثل ظهور الجزيرة ببطولة كأس العالم للأندية.

كما أن المنافسة القوية والمستويات المرتفعة في بطولة الدوري من الإماراتي من المنتظر أن تلقي بظلالها على ما ستقدمه الفرق في دوري أبطال آسيا.

مجموعات الأندية الإماراتية في آسيا

يتواجد فريق الشارقة ضمن فاعليات المجموعة الأولى والتي تضم حامل اللقب الهلال السعودي والريان القطري واستقلال دوشنبه الطاجيكي، وستلعب المباريات في الرياض.

وسيخوض فريق الجزيرة منافسته في الرياض أيضًا رفقة القوة الجوية العراقي والشباب السعودي ومومباي سيتي بطل الهند.

وتبدو مهمة شباب الأهلي غير سهلة حيث سيجد في مجموعته الغرافة القطري وفولاد الإيراني إلى جانب أهال التركماني.