كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

أنشيلوتي قد يغيب عن قيادة ريال مدريد أمام تشيلسي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022
أنشيلوتي قد يغيب عن قيادة ريال مدريد أمام تشيلسي
مقالات ذات صلة
أنشيلوتي يتحدث عن أجواء ريال مدريد قبل مواجهة شاختار
تشيلسي يفكر في خوض معركة مع ريال مدريد
كاسيميرو يغيب عن مواجهة ريال مدريد وسيلتا فيجو

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن موقف المدير الفني للفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، من السفر إلى لندن لحضور لقاء نادي تشيلسي الإنجليزي ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن نتائج اختبارات فيروس كورونا لأنشيلوتي ما تزال إيجابية وهو ما يعني أن نادي ريال مدريد سيسافر إلى لندن لمواجهة تشيلسي بدون المدير الفني للفريق.

وينتظر أن يحل ريال مدريد ضيفاً على تشيلسي في ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الغد الأربعاء.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن فرصة وجود أنشيلوتي على مقاعد بدلاء ريال مدريد أمام تشيلسي ستكون متاحة ولكن بنسبة ضئيلة جداً إذا ما أثبتت الفحوصات التي سيخضع لها مجدداً غداً أن نتيجته سلبية.

وطمأنت صحيفة ماركا جماهير ريال مدريد على أنشيلوتي، وأكدت أنه في حالة جيدة ولا تظهر عليه أي أعراض للفيروس.

وغاب أنشيلوتي كذلك عن مقاعد بدلاء نادي ريال مدريد خلال المباراة الأخيرة في الدوري الإسباني أمام نادي سيلتا فيغو.

ويمتلك أنشيلوتي مكانة كبيرة في قلوب جماهير ريال مدريد خاصة وأنه قاد الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخ الفريق خلال عام 2014 بعد سنوات طويلة من غياب البطولة عن خزائن الفريق.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد يحتل صدارة الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة وبفارق 12 نقطة عن نادي برشلونة صاحب المركز الثاني والذي ما يزال يمتلك مباراة مؤجلة.

ويبحث ريال مدريد عن حسم لقب الدوري الإسباني والاستمرار في بطولة دوري أبطال أوروبا على أمل الفوز بالثنائية.

ذكر أن إدارة نادي ريال مدريد تخطط لبيع عدد كبير من نجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وذلك ضمن الاستعدادات للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان والنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن ريال مدريد يفكر بصورة جدية في تخفيض حجم الرواتب التي ينفقها وخاصة على الثلاثي إيدين هازارد ولوكا يوفيتش وماريانو دياز.

ويكلف راتب هازارد خزينة ريال مدريد حوالي 30 مليون يورو في الموسم، فيما يحصل لوكا يوفيتش على حوالي 10 ملايين يورو أما ماريانو دياز فيتقاضى 9 ملايين يورو في الموسم.

توفير 49 مليون يورو لخزينة ريال مدريد من 3 نجوم 

وفي حالة توفير ريال مدريد لرواتب الثلاثي بعد الاستغناء عنهم وبيعهم فإن الإدارة ستوفر على الأقل 49 مليون يورو سنوياً وهو ما سيساعدها على النجاح في الفترة المقبلة مع الصفقات الجديدة.

ويبدو أن ريال مدريد لا يفكر في الاستغناء عن هذا الثلاثي فقط بل يخطط للتخلص كذلك لغاريث بيل وإيسكو ومارسيلو وهو ما سيوفر أموالاً ضخمة لخزينة النادي.

ثلاثي آخر مهدد بالرحيل عن الفريق الملكي

وكشفت التقارير الإسبانية أن غاريث بيل يحصل على 30 مليون يورو سنوياً، فيما يحصل مارسيلو على 16 مليون يورو مقابل 14 مليون يورو لإيسكو.

ويعتبر نادي ريال مدريد هو الأقرب للحصول على خدمات مبابي وهالاند ولكن يبقى الاتفاقات مع عائلة اللاعبين هي الفيصل في حسم الصفقة.

وبرغم أن ريال مدريد سيكون قادراً على ضم مبابي مجاناً ولكن عائلته تطلب الحصول على 150 مليون يورو كمكافأة توقيع لريال مدريد بحسب ما ذكرته الصحافة الإسبانية وذلك أمر يلقى رفضاً داخل إدارة ريال مدريد.

أما هالاند فيرغب في الحصول على راتب قدره 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً مع نسبة لوكيل أعماله مينو رايولا وكذلك نسبة لوالده بحسب ما تذكر التقارير الرياضية.