أنشيلوتي: صلاح أفضل جناح في العالم

قبل المواجهة المرتقبة في نهائي دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: السبت، 14 مايو 2022
أنشيلوتي: صلاح أفضل جناح في العالم
مقالات ذات صلة
ميدو: محمد صلاح أفضل لاعب في العالم
الفيفا يذُكر ترتيب محمد صلاح بين الأفضل في العالم بالخطأ
صلاح يواجه ميسي وليفاندوفيسكي على جائزة أفضل لاعب في العالم

اتفق الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني مع تصريحات النجم المصري محمد صلاح جناح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي قبل مواجهة مباراة قادش في الدوري الإسباني إنه يتفق مع تصريحات محمد صلاح التي قالها خلال الأيام القليلة الماضية والتي أثارت الكثير من ردود الأفعال.

ووصف صلاح نفسه بأنه أفضل لاعب في مركزه في العالم، ليؤيد أنشيلوتي هذه التصريحات ويؤكد أنه أفضل جناح في العالم حالياً.

وتأتي تصريحات أنشيلوتي عن صلاح قبل المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد وليفربول يوم 28 من شهر مايو الجاري في نهائي دوري أبطال أوروبا وستقام المباراة النهائية على ملعب ستاد دي برانس الخاص بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

واستطاع نادي ريال مدريد الفوز بلقب الدوري الإسباني "الليغا" للمرة الـ35 في تاريخه، فيما حصد نادي ليفربول بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

أنشيلوتي يتحدث عن نهائي الأبطال وقائد ليفربول يرد

يأتي ذلك بعدما تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، عن التحديات التي تواجه العملاق الأبيض في الفترة المقبلة والتي يأتي في مقدمتها نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي مازحًا، في تصريحات أبرزها موقع فوتبول إيطاليا "أعتقد أن المباراة النهائية ضد ليفربول ستبدأ 0-0، لذا فهذه نقطة انطلاق جيدة بالنسبة لنا".

وأضاف "سعداء لأننا في النهائي وبالطبع سنلعب ضد فريق صعب، إنه أحد أفضل الفرق في أوروبا، وعندما تلعب نهائي الأبطال، عليك أن تقاتل فريقًا مثلك من الأفضل في القارة".

وتابع "متحمسون لخوض المباراة ونستعد جيدًا، وسنكون لائقين بنسبة 100%، سنحاول اللعب بأسلوبنا.. هذا هدفنا".

ونوه "في هذا النوع من المباريات، عليك أن تلعب بشجاعة وشخصية. يجب أن نجهز خطة لإظهار جودتنا وسيفعل ليفربول نفس الشيء. لا يمكنك لعب المباراة لمحاولة تجنب جودة المنافس، عليك أن تبذل قصارى جهدك لإظهار جودتك".

وأكمل "لدينا الكثير من الجودة، وكذلك ليفربول. لذا من سينجح في فعل ذلك بشكل أفضل سيفوز في النهائي".

وأردف "كيف تغيرت نظرة أنشيلوتي لكرة القدم عبر السنين؟ أعتقد أن منهجية التدريب في كرة القدم تغيرت كثيرًا في آخر 20 عامًا".
ولفت "كان علي أن أكون مستعدًا لتغيير أسلوبي وأفكاري، لأن القواعد تغيرت. إنها رياضة مختلفة تمامًا، لكن علاقتي باللاعبين لم تتغير. إنها نفس الشيء".

لاعب ريال مدريد السابق يتمنى فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا!

وزاد "العلاقات مع الآخرين أمر مهم، أنا مع لاعبي فريقي كل يوم، في الواقع، ليس من الصواب مناداتهم باللاعبين.. أنا مع أصدقائي كل يوم. لأنه هناك اللاعب ثم هناك الشخص نفسه".

واختتم كارلو أنشيلوتي حديثه "اللاعبون أشخاص يلعبون كرة القدم، وعندما تسأل المعظم عن هويته، سيقول أنا لاعب، لكن لا.. إنهم أشخاص يلعبون كرة القدم، وأحيانًا أقول لهم إنني أضع اللاعب على مقاعد البدلاء وليس الشخص.. إذا كنت محترفًا وتحترم الأشخاص الذين تعمل معهم، ستكون في الصدارة دائمًا".

حديث هندرسون لاعب ليفربول

وعلق في المقابل، هندرسون قائد ولاعب خط وسط ليفربول، على مسيرة الريدز خلال الموسم الحالي وما ينتظره مستقبلًا.

وقال هندرسون "نعم، نستمر في الدفع، ونحاول حصد أكبر عدد ممكن من النقاط. ينبغي علينا أن نتعافى الآن حيث لدينا مباراة كبيرة أخرى في نهاية الأسبوع ضد فريق جيد للغاية، لذا فإن المباريات تأتي كثيفة وسريعة".

وأضاف هندرسون "كلما استمرت المنافسة، زادت أهمية المباريات وصعوبتها. نحن نستخدم كل التشكيلة التي نمتلكها وأعتقد أن اللاعبين الذين خاضوا لقاء أستون فيلا كانوا رائعين. فلنستعد الآن لمباراة كبيرة يوم السبت".

وأوضح قائد ليفربول "هذه هي كرة القدم وستكون هناك تقلبات في المباريات. يتعين عليك أن تتصرف بالطريقة الصحيحة. شعرت كما لو أننا فعلنا ذلك بالتأكيد (يوم الثلاثاء)، ولكي أكون صادقًا، فإن اللاعبين فعلوا ذلك لفترة طويلة من الوقت".

وتابع "ليس من السهل الفوز بالمباريات، خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأعتقد أن اللاعبين كانوا رائعين على مدى فترة طويلة من الزمن، وظلوا معًا في لحظات مهمة داخل المباريات، وسنحصل على المكافأة في النهاية.

ومن المنتظر أن تقام المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني خلال شهر مايو الجاري.