أنشيلوتي يوضح أسباب وصول ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

الإيطالي يؤكد أن التركيز بقدرة كاملة هو السبيل لتحقيق اللقب على حساب ليفربول

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مايو 2022
أنشيلوتي يوضح أسباب وصول ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا
مقالات ذات صلة
رغم الخسارة .. ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد يدخل نهائي دوري أبطال أوروبا برقم قياسي
كلوب يوضح سر تأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

عبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، عن سعادته البالغة بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2022.

وكان العملاق الإسباني قد حقق الفوز على ضيفه مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية حيث انتهت مباراة الذهاب بنتيجة 4-3 للإنجليز.

تصريحات أنشيلوتي بعد مباراة مانشستر سيتي

وقال كارلو أنشيلوتي بعد المباراة "لقد لعبنا دورًا صعبًا للغاية في دور الـ16، وبعضنا في ربع النهائي صعب للغاية، وبعض الأدوار قبل النهائية صعبة للغاية ضد ثلاثة مرشحين ليكونوا أبطالًا، لم ينجح الأمر بعد لأن الخطوة الأخيرة كانت مفقودة".

وواصل حديثه "كانت المباراة تنافسية، عندما بدا أنها انتهت، وجدنا الطاقة الأخيرة لمكافأتها، عندما وضعنا أنفسنا في صدارة المواجهة، اكتسبنا بالفعل ميزة نفسية مهمة، لقد حدث لي بالفعل أمام ليفربول في النهائي أنني خسرت".

بيريز يطلب الذهبية لبنزيما وأنشيلوتي ينتظر الأبطال

وأضاف المدرب الإيطالي "في النصف الأول أبلينا بلاءً حسنًا، وافتقدنا النجاح بين السطور، ولم نستمتع بكريم بنزيما في الثلث الأخير، نجحنا في إقصاء ثلاثة مرشحين للفوز بالمسابقة، ولم ننجح بعد الآن الخطوة الأخيرة مفقودة".

وأردف أنشيلوتي "أعتقد أن شرح ذلك ليس بالأمر السهل، عندما أعتقد العالم أن المباراة انتهت كانت هناك تفاصيل صغيرة مفقودة، هدف رودريجو، يجب أن يكون لديك القليل من الحظ كان المنافس قوياً وكانت المباراة تنافسية.

وشدد "لقد كان لدينا كل شيء، الحظ والتضحية والالتزام. لقد ساعدتنا التغييرات لقد كانت مباراة قوية لقد سارت الأمور على ما يرام".

تابع كارلو أنشيلوتي "شرح هذا ليس بالأمر السهل، سحر هذا الملعب ووزن هذا القميص وتاريخ هذا النادي وفخر الانتماء لهذا النادي".

واستمر "أنا سعيد للغاية لأنني ألعب نهائياً آخر ضد فريق رائع ليفربول. التقيت بهم في 1984 وفي 2005 و2007. لقد عشت في ليفربول لمدة عامين وبالنسبة لي مثل ديربي، ما زلت جزءاً في إيفرتون".

ووصف الإيطالي "لا يخفض اللاعبون أذرعهم أبداً ولكن هنا شيئاً مميزاً، الحديث عن هذا حقيقة لا يمكن تفسيرها. علينا أن نشكر هؤلاء اللاعبين، لا أستطيع التوقف عن شكرهم على ما يفعلونه، لم يعتقد أحد أن ريال مدريد سيلعب نهائياً آخر هذا العام ولكن نحن هناك الآن".

وأجاب "المستقبل مضمون لكن كاسيميرو وكروس ومودريتش كانوا جيدين في الضغط، لقد غيرتهم لوضع الطاقة، هؤلاء الثلاثة سيستمرون وخلفهم هناك شباب ذوو جودة عالية".

وأكمل الإيطالي "في الوقت الإضافي كان الشيء الأكثر أهمية هو الجانب النفسي. عندما تكون قادراً على الوصول إلى اللحظة الأخيرة فمن الواضح أن سيتي يعاني من تدهور نفسي. لقد سعينا إلى المزيد من الطاقة والتحكم بشكل جيد. نفسياً كان لدينا ميزة".

واختتم كارلو أنشيلوتي حديثه "أعرف كلوب جيداً، إنه مدرب رائع. أكن له احتراماً كبيراً وأعتقد أنها ستكون نهائياً رائعاً. فريقان لهما خصائص مختلفة. نهائي لكرة القدم قريب جداً".

تصريحات كورتوا حارس ريال مدريد

قال كورتوا حارس ريال مدريد عقب المواجهة "ظللنا نؤمن حتى النهاية، وبعد التصدي الذي قمت به وكرة ميندي، سجلنا هدف التعادل وبدا الخصم وكأنه ميت، وفي الأشواط الإضافية حاولنا الدفاع بشكل جيد، لكن أمام المرمى لم نكن جيدين".

وأضاف "قضينا على فرق كبيرة جدًا، والتي أنفقت الكثير من الأموال للفوز بدوري أبطال أوروبا اليوم، وكان الحسم في الدقائق الأخيرة وهو أمر لا يُصدق".

وأنهى كورتوا "نريد حقا الفوز بالنهائي، وحين تصل لهذه المباراة يكون لدى الجميع رغبة كبيرة للتتويج".