إيلون ماسك يصبح 7 أغنى شخص في العالم

  • الأحد، 12 يوليو 2020 الأحد، 12 يوليو 2020
إيلون ماسك يصبح 7 أغنى شخص في العالم

قفز إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا الشهيرة المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية في ترتيب أغنياء العالم ليصل إلى المركز السابع متجاوزاً رجل الأعمال الشهير وارن بافيت بثروة بلغت قيمتها 70.5 مليار دولار. 

وأصبح إيلون ماسك مالك ومؤسس شركة تيسلا سابع أغنى شخص في العالم بحسب مؤشر بلومبيرغ للمليارديرا بعدما ارتفعت ثروته بأكثر من 6 مليارات دولار في يوم واحد عقب ارتفاع اسهم شركة تيسلا بنسبة 10.8%.

ارتفاع أسهم تيسلا


إيلون ماسك يصبح 7 أغنى شخص في العالموبلغ سعر سهم تيسلا إلى 1544 دولاراً للسهم يوم الجمعة الماضي لتصبح القيمة السوقية لشركة السيارات الكهربائية حوالي 286.5 مليار دولار.

ويمتلك ماسك مالك شركة سبيس إكس لتصنيع صواريخ وتقنيات هندسة الفضاء ثروة تبلغ أكثر من 70 مليار دولار وهو ما يجعله متجاوزاً لثروات كل من وارن بافيت ولاري إليسون وسيرجي برين.

وارتفعت اسهم شركة تيسلا بنسبة 269%، وهو ما جعله يتقاضى مبلغ قيمته 595 مليون دولار كمكافأة بسبب نجاحه في إدارة الشركة وهو الأمر الذي يجعله الرئيس التنفيذي الأعلى أجراً في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلق ماسك سابقاً على الارتفاعات القياسية في ثروته  عبر البريد الإليكتروني إلى مجلة فوربس قائلا إن هذه الأرقام ترتفع وتنخفض ولكن ما يهم حقا هو صنع منتجات رائعة يحبها الناس.

واعتبر البعض أن تصريحات ماسك دبلوماسية بعض الشيء وأن استمراره في تحقيق الثروات أمر يستحق الإعجاب فيما يرى الجزء الآخر أن عشق هذا الرجل لتقديم أشياء جديدة في مجال الصناعة سواء كانت في السيارات أو حتى في مجال الصواريخ وهندسة الفضاء يفوق اهتمامه بالمال.

تبرع وارن بافيت 

كما ساهم في ارتفاع ماسك إلى المركز السابع في قائمة أغنياء العالم ما قام به وارن بافيت خلال هذا الأسبوع بعد تبرعه بما يقرب من 3 مليارات دولار من أسهم شركته "بيركشاير هاثواي" إلى الجمعيات الخيرية.

ويستهدف بافيت تحقيق خطة يتخلى فيها عن أغلب ثروته إلى المشارع الخيرية بحسب ما ذكرته شبكة سي إن إن الإخبارية.

ويتوقع خبراء الأوراق المالية أن نجاح تيسلا سيتواصل خلال الفترة المقبلة خاصة ومع تعافي العالم شيئا فشيئا من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وحققت تيسلات فقزات بنسبة 500% في قيمة أسهم شركتها خلال العام الأخير خاصة مع زيادة مبيعات الشركة لطرازات فئة موديل 3.

ويتوقع أن تحقق تيسلا أرباحاً كبيرة في الربع الثاني من عام 2020، وهو ما سيجعل الشركة على أبواب رقماً قياسياً غير مسبوق في تاريخها بتحقيق أرباحاً لأربعة أرباع متتالية.

بداية تضاعف ثروة ماسك


إيلون ماسك يصبح 7 أغنى شخص في العالميذكر أن إيلون ماسك صاحب الـ49 عاماً دخل لأول مرة في قائمة فوربس لأغنى 400 أمريكي، واحتل المركز رقم 190 بثروة بلغت حينها 2.4 مليار دولار.

ونجح ماسك في خلال 8 سنوات فقط في أن يتجاوز بثروته الـ70 مليار دولار وهو أمر خيالي ويعتبر من أسرع عمليات نمو الثروات في العالم.

كما أصبحت شركة تيسلا هي الأكثر قيمة في عالم السيارات بتجاوزها لكبار الصناعة بقيمة رأس مال سوقية تتجاوز 208 مليار دولار.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا