الأكثر شعبية.. أفضل 10 تطبيقات تواصل اجتماعي في 2022

تساعد وسائل التواصل الاجتماعي الأشخاص على إقامة علاقات أفضل مع عائلاتهم وأصدقائهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أغسطس 2022
الأكثر شعبيىة.. أفضل 10 تطبيقات تواصل اجتماعي في 2022
مقالات ذات صلة
إنفوجرافيك: مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في 2018
أفضل تطبيقات هواوي 2022
أفضل تطبيقات تعارف مجانية 2022

غيّر الإنترنت الطريقة التي يتفاعل بها الناس مع بعضهم البعض وكذلك ثقافة العمل، وظهرت هذه التغييرات أولاً على مواقع التواصل الاجتماعي. هذا هو سبب أهمية الشبكات الاجتماعية للتطبيقات. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي.

تطبيقات التواصل الاجتماعي

يُعتبر كل تطبيق مستند إلى الويب يدعم نشر المعلومات ومشاركتها، سواء أكانت هذه المعلومات نصوص أو فيديو أو ملفات صوت أو صور، مع إتاحة إنشاء ملفات تعريف شخصية، والاتصال بمجتمع والبحث داخل هذا  المجتمع، بمثابة تطبيق تواصل اجتماعي.

تساعد وسائل التواصل الاجتماعي الأشخاص على إقامة علاقات أفضل مع عائلاتهم وأصدقائهم، قد يكون هذا هو السبب في أن الأشخاص يقضون الكثير من وقتهم على الإنترنت في تصفح المواقع الاجتماعية، وقد زاد هذا الاستخدام مع زيادة استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث تكتسب الأجهزة المحمولة مساحة أكبر وأكثر بين الأشخاص عند مقارنتها بطرق أخرى للوصول إلى الإنترنت. ذلك لأن الأسعار والخطط أصبحت ميسورة التكلفة ويمكن الوصول إليها بشكل متزايد.

تعمل إمكانية الوصول عبر الأجهزة المحمولة بدورها على جذب الأشخاص للبقاء دائمًا على الإنترنت وبالتالي زيادة مقدار الوقت الذي يقضونه على وسائل التواصل الاجتماعي.

أفضل 10 تطبيقات تواصل اجتماعي في 2022

يُعدّ اختيار المكان الذي تقضي فيه وقتك إستراتيجية قوية لتحسين الوقت المحدود لدينا جميعًا في يوم واحد. من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي ما يلي:

  • رديت: تعتبر Reddit، التي غالبًا ما تُعتبر "الصفحة الأولى للإنترنت"، مكانًا مثيرًا للاهتمام للعثور على مجتمعات مجمعة حول اهتماماتك. تسمى هذه المجتمعات Subreddits ، ولكل Subreddit مشرفين متعددين للتأكد من أن المشاركات تلتزم بقواعد المجتمع وإرشاداته. ستختلف تجربتك على Reddit بشكل كبير بناءً على Subreddits التي تزورها.
  • تيك توك: من المؤكد أنك قد سمعت عن TikTok. استحوذت منصة الفيديو القصيرة الفيروسية على الإنترنت وأثبتت نفسها كواحدة من اللاعبين الرئيسيين في مجال وسائل التواصل الاجتماعي. على الرغم من أن TikTok محظور في بعض البلدان مثل الهند، إلا أن تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشهيرة مثل Facebook و Instagram و YouTube قد نسخت فكرتها الأساسية وأنشأت إصداراتها الخاصة من خدمات الفيديو القصيرة. إذا كنت شخصًا يحب مشاهدة مقاطع الفيديو المضحكة والجذابة ذات الحجم الصغير، فيجب عليك تجربة TikTok.
  • فيسبوك: صحيح أن البعض يعتبر فيسبوك لم يعد جذابًا كما كان من قبل. ومع ذلك، فإنه لا يزال لاعبا رئيسيا في وسائل التواصل الاجتماعي. كما تعلم على الأرجح، يمكنك استخدام Facebook لإنشاء منشورات نصية وصور وفيديو، والمشاركة في مجموعات، بالإضافة إلى شراء / بيع المنتجات في سوق Facebook، وغير ذلك الكثير.
  • تويتر: هو أحد أفضل منصات الوسائط الاجتماعية لمساعدتك على البقاء على اطلاع دائم بما يحدث من حولك. إذا كنت تريد تحديثات فورية حول الحوادث من جميع أنحاء العالم، فإن Twitter هو المكان المناسب لك. بخلاف إنشاء التغريدات ومشاركتها، تعمل المنصة الآن على تحويل التركيز إلى Twitter Spaces، وهو استنساخ Clubhouse لغرف الصوت. ومع ذلك، فإن خدمة التدوين المصغر تفقد أهميتها تدريجياً في العصر الحديث.
  • إنستغرام: بعد البدء كمنصة لتحرير الصور ومشاركتها، تطور Instagram الآن ليصبح وجهة منشورات الصور ومقاطع الفيديو ومقاطع الفيديو القصيرة وحتى القصص على غرار Snapchat. يمكنك استخدام ميزة المراسلة المباشرة في Instagram للبقاء على اتصال مع أصدقائك أيضًا، وتستمر في إضافة ميزات جديدة بانتظام للحفاظ على تفاعل المستخدمين. يمكّنك النظام الأساسي أيضًا من نشر الصور ومقاطع الفيديو باستخدام موقع Instagram على الويب من جهاز Mac أو جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.
  • جودريدز: من أفضل وسائل التواصل الاجتماعي للقراء. إذا كنت تعتبر نفسك قارئ نهم، فإن Goodreads هي أفضل منصة وسائط اجتماعية للمستخدمين مثلك. باستخدام Goodreads، يمكنك تقييم الكتب ومراجعتها واكتشاف كتب جديدة لقراءتها وتحديث تقدمك في القراءة ومشاركتها مع الأصدقاء ومعرفة ما يقرأه أصدقاؤك. يُقدّم النظام الأساسي أيضًا اقتراحات بناءً على نشاط القراءة الخاص بك، مما يجعله مناسبًا للعثور على كتب أحدث تتناسب مع اهتماماتك. لدى Goodreads أيضًا قوائم منسقة لأفضل الكتب بناءً على الأنواع لمساعدة القراء الجدد على دعم وتعزيز عادة القراءة لديهم.
  • بينتيريست: في Pinterest لن تجد كلام يحض على الكراهية ولا عنف، فقط صور جميلة ومحتوى ملهم. يمكنك تنسيق مجموعات المنشورات الخاصة بك لإنشاء رؤية أو لوحات مزاجية على Pinterest. لديك أيضًا خيار متابعة منشئي المحتوى المفضلين لديك أثناء تواجدك على التطبيق. إذا كنت تبحث غالبًا عن أفضل أفكار ديكور المنزل أو الصور الجمالية، فلا يجب أن تفوتك ما تقدمه Pinterest.
  • لينكدإن: على الرغم من أن LinkedIn ليس بالضرورة موقع وسائط اجتماعية يركز على الترفيه، إلا أنه منصة رئيسية لتنمية شبكتك المهنية. مع LinkedIn ، يمكنك العثور على نظرائك وقادة الصناعة في مجالك والتواصل معهم، مما يفتح لك فرصًا رئيسية للنمو الوظيفي الذي قد يكون مستحيلًا بخلاف ذلك. يوفر LinkedIn أيضًا أداة للبحث عن الوظائف يمكنك استخدامها للحصول على وظائف تتناسب مع مهاراتك.
  • يوتيوب: موقع YouTube هو في الأساس موقع لمشاركة مقاطع الفيديو، يشتمل YouTube على محتوى جذاب عبر فئات متعددة، بما في ذلك التكنولوجيا والموسيقى والأفلام والألعاب والأخبار والرياضة والأزياء وغيرها. على الرغم من أن YouTube ليس منصة للتواصل الاجتماعي بشكل أساسي، فقد أصبح جزءًا من حياة معظم الناس.
  • سناب شات: يُعدّ Snapchat نظامًا أساسيًا آخر للوسائط الاجتماعية للبقاء على اتصال مع أصدقائك، وهو مشهور بين المراهقين. عامل الجذب الرئيسي في Snapchat هو التركيز على الصور المؤقتة كوضع للتواصل. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم ملايين المستخدمين عدسات Snapchat وفلاتر Snapchat لجعل صورهم أكثر جاذبية. ميزة المراسلة في Snapchat هي أيضًا سريعة الزوال وتم إنشاؤها مع مراعاة الخصوصية.