الأهلي يستعد لإفريقيا بمعسكر خارجي.. وتغييرات في الفريق أمام أسوان

قرر النادي الأهلي المصري الاستعداد بشكل مختلف لمبارياته المقبلة في بطولة دوري أبطال أفريقيا للحفاظ على حظوظ الفريق في التأهل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
الأهلي يستعد لإفريقيا بمعسكر خارجي.. وتغييرات في الفريق أمام أسوان

بعد خسارته أمام الهلال السوداني، قرر النادي الأهلي المصري الاستعداد بشكل مختلف لمبارياته المقبلة في بطولة دوري أبطال أفريقيا للحفاظ على حظوظ الفريق في التأهل لدور الـ8 بالبطولة التي يحمل رقمها القياسي بـ10 ألقاب.

وأشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، يدرس الدخول في معسكر مغلق في جنوب أفريقيا قبل مواجهة صن داونز والقطن الكاميرون في البطولة الإفريقية خارج ملعبه يومي 10 و17 مارس المقبل على التوالي.

ويتواجد النادي الأهلي في المجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا مع أندية القطن الكاميروني، وصن داونز الجنوب إفريقي، والهلال السوداني.

وتصدر نادي صن داونز المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بعد الفوز على الهلال السوداني والقطن الكاميروني، وفي المركز الثاني يأتي نادي الهلال السوداني برصيد 3 نقاط بعد الفوز على النادي الأهلي، ويأتي الأهلي في المركز الثالث بدون نقاط من مباراة واحدة، والقطن الكاميروني في المركز الرابع بدون نقاط أيضا.

ويلعب النادي الأهلي مباراة الجولة الثالثة في المجموعة أمام نادي صن داونز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل على استاد "الأهلي We السلام" في القاهرة.

وأعلن النادي الأهلي عن حصوله على موافقة الجهات الأمنية لحضور 10 آلاف مشجع لمباراة الفريق أمام نادي صن داونز الجنوب إفريقي.

ويلعب الأهلي مجددا على استاد "الأهلي We السلام" أمام نادي القطن الكاميروني يوم 4 مارس المقبل، وهي المباراة المؤجلة من الجولة الأولى بالمجموعة بسبب مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها المغرب خلال شهر فبراير الجاري.

وبعد مواجهة القطن الكاميروني يسافر الأهلي للعب مباراتين أمام صن داونز في جنوب أفريقيا، وأمام القطن في الكاميرون ضمن مباريات الجولتين الرابعة والخامسة من المجموعة.

ويدرس الجهاز الفني للنادي الأهلي السفر إلى جنوب أفريقيا يوم 8 مارس المقبل وبدء معسكر مغلق قبل مواجهة الفريق الجنوب إفريقي يوم 10 مارس، واستكمال المعسكر حتى يوم 14 مارس ثم السفر إلى الكاميرون عن طريق طائرة خاصة قبل مواجهة فريق القطن يوم 17 مارس.

ويسعى الأهلي لتوفير أفضل إعداد للفريق من أجل تحقيق الفوز في مبارياته الإفريقية المقبلة، وذلك بعد خسارته لمباراته الأولى أمام نادي الهلال السوداني بهدف نظيف، حيث أقيمت المباراة في السودان يوم السبت الماضي.

ولعب الأهلي 6 مباريات أمام الهلال في السودان، وفشل في تحقيق أي فوز حيث تعادل في 4 مباريات، وخسر في مباراتين.

تعديلات على تشكيل الأهلي أمام أسوان

يستكمل الأهلي مبارياته في بطولة الدوري المصري الممتاز بمواجهة نادي أسوان، غدا الثلاثاء على استاد أسوان.
وعادت بعثة النادي الأهلي من السودان إلى مدينة أسوان المصرية مباشرة، يوم السبت الماضي للاستعداد للقاء فريق أسوان.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، قرر القيام بعدد من التغييرات على التشكيل الأساسي للشياطين الحمر في لقاء أسوان، من خلال إراحة عدد من اللاعبين الذين شاركوا في لقاء الهلال السوداني.

ويدرس الجهاز الفني للنادي الأهلي منح راحة لبعض اللاعبين الأساسيين ومنهم المهاجم الجنوب إفريقي بيرسي تاو، ولاعب الوسط حمدي فتحي، والظهير الأيسر التونسي علي معلول، بسبب حالة الإجهاد التي يعاني منها اللاعبون في ظل تلاحم المباريات.

ويخطط الجهاز الفني للنادي الأهلي لمشاركة كل من المهاجم محمد شريف، ولاعب الوسط مروان عطية، والجناح الجزائري أحمد قندوسي، في التشكيل الأساسي للأهلي أمام فريق أسوان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة